طريقة عمل متبل الفول الأخضر بالكريمة على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل متبل الفول الأخضر بالكريمة على طريقة الشيف محمد حامد
متبل الفول الأخضر
https://www.sba7egypt.com/?p=390083
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق متبل الفول الأخضر من المقبلات النباتية التى يحبها الكثير خاصةً العراقيون حيث تمتاز بنكهة خاصة نظراً لإضافة الثوم والتوابل الخاصة فهذه المكونات جميعها تُشكل طبق صحى ومفيد خاصةً فى شهر رمضان ويمكن إستخدام الفول الأخضر سواء طازجاً أو مجمداً.

وفى حال إستخدام المجمد يمكن إذابته سريعاً ونقعه قليلاً فى ماء فاتر أما الفول الطازج يجب غليه لمدة لا تقل عن عشر دقائق أو حتى ينضج وذلك قبل البدء فى إستخدامه.

ويعتبر الفول الأخضر من النباتات الشتوية التى يعشق تناولها الكثير وينتظروا قدوم الشتاء لتناول الفول الشهى والمميز سواء عن طريق تناول حباته كما هى فقط كل ما يحتاجون إليه هو إزالة القشرة الخارجية الخضراء وتناول الحبيبات الموجودة بالداخل فيُعد بالنسبة إليهم سناك شهى ولذيذ كما تتعدد طرق تقديم الفول الأخضر فمنها طبق الفول الأخضر باللبن مع الأرز ومتبل الفول الأخضر بالكريمة وغيره.

 

ويعتبر طبق متبل الفول الأخضر بالكريمة من الأطباق ذات الطعم الشهى واللذيذ والمناسب لوجبة الفطور أو العشاء أو السحور فى ليالى رمضان لذا نحرص أن نقدم لكِ سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة عمل متبل الفول الأخضر بالكريمة بطريقة مميزة ولذيذة.

متبل الفول الأخضر

متبل الفول الأخضر

طريقة إعداد متبل الفول الأخضر بالكريمة

كوب كريمة طهى
ملح حسب الرغبة
اثنان كوب فول أخضر
ثلاث فصوص ثوم مفروم
نصف ملعقة صغيرة كمـون
نصف كوب كزبرة خضراء مفرومة

متبل الفول الأخضر

متبل الفول الأخضر

طريقة تحضير متبل الفول الأخضر بالكريمة

سلق وتحضير الفول الأخضر

أولاً: نُحضر اثنان كوب كبير من الفول الأخضر الطازج بعد تقشيره وإزالة القشرة الخضراء الخارجية وإخراج حبيبات الفول الأخضر.

ثانياً: نقوم بغسل حبيبات الفول الأخضر بالماء الجارى حتى نتأكد من نظافته ثم نقوم بوضع حبيبات الفول الأخضر فى إناء عميق ويغمر بالماء.

ثالثاً: يرفع الإناء على النار ويضاف له ملعقة صغيرة من الملح ونترك حبيبات الفول الأخضر حتى تُسلق وتنضج تماماً.

رابعاً: بعد نضج حبيبات الفول يرفع الإناء من على النار ويصفى الفول من الماء الساخن وتترك حبيبات الفول فى مصفاة حتى تتخلص من الماء تماماً.

تحضير متبل الفول الأخضر بالكريمة

أولاً: نُحضر كبة الطعام الكهربائية ونضع بها حبيبات الفول الأخضر ويضاف لها كوب من كريمة الطهى ونصف ملعقة صغيرة من الكمون.

ثانياً: يُضاف الملح حسب الحاجة وربع كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة ونخفق كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج وتختلط تماماً وتخفق لمدة عشر دقائق كى نحصل على خليط كريمى ناعم جداً.

ثالثاً: نُحضر طبق التقديم ونضع به خليط سلطة متبل الفول الأخضر بالكريمة ويضاف على وجه الطبق ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ويزين بالبابريكا ومفروم الكزبرة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كروكيت البطاطس بالجبن الموزاريلا في خطوة واحدة للمبتدئين