طريقة عمل كيك الموس شوكليت خطوة بخطوة

طريقة عمل كيك الموس شوكليت خطوة بخطوة
طريقة عمل كيك الموس شوكليت
https://www.sba7egypt.com/?p=315739
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كيك الموس شوكليت من الحلويات المميزة جداً والمفضلة لدي أفراد الأسرة، كما أن موس الشوكليت من أكثر الحلوى المعروفة وهو محبب للأطفال وهي عبارة عن أكواب من الكيك على صوص موس الشيكولاتة أكواب ذات طعم حلو شهي ولذيذ، كما أنها من نوع من أنواع الحلويات الباردة وتعبر مناسبة جداً في فصل الصيف مع أرتفاع درجات الحرارة، و يمكن أن تبدأ بها يومك كوجبة إفطار خفيفة ولذيذة أو كسناك بين الوجبات سيتطلب إعدادها بعض المجهود لكن طعمها يستحق العناء، من الممكن تقدميها في العزومات.

 

مقادير الكيك موس الشوكليت:

كوب وربع دقيق منخول
ربع كوب كاكاو خام
بيضتان
نصف كوب زيت
نصف كوب لبن
كوب إلا ربع سكر
ملعقة صغيرة بيكينج بودر
ملعقة صغيرة فانيليا
ذرة ملح

مقادير موس الشوكليت:

كيلو لبن
كوب كبير كريم كراميل
كوب شيكولاتة سادة
ست ملاعق كبيرة كريم شانتية (كيسان )
ست ملاعق كبيرة نسكويك
ست ملاعق كبيرة لبن بودر
ملعقتين كبيرتين نشأ
ربع كوب سكر

مقادير صوص التشريب للكيك:

كوب لبن
ملعقتين كبيرتين نسكويك

طريقة التحضير كيك الموس شوكليت:

أولاً: في إناء عميق نضع البيض والفانيليا والسكر ونخلط المكونات كلها بالمضرب الكهربائي حتى يصبح يتضعاف القوام ويرتفع ويصبح كريمي ولونه أبيض نقوم بوضع الزيت على شكل خيط رفيع مع الخفق ثم نضف اللبن بنفس الطريقة حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

ثانياً: نخلط الكوب وربع من الدقيق مع ذرة الملح وملعقة صغيرة من البيكينج بودر وربع كوب الكاكاو ونضعهم علي الخليط السائل ونقلب في إتجاه واحد حتي يختلطوا مع بعض ثم نقوم بوضع الخليط في إناء “قالب” مقاس 26 مدهون زيت ومبطن بالدقيق وندخله الفرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 علي الرف الأوسط لمدة أربعون دقيقة حتى تنضج ونقوم بإختبارها قبل إخراجها لنتأكيد من نضجها عن طريق عود خشبى ثم نخرجها ونتركها جانباً لتبرد.

ثالثاً: بعد أن تهدأ وتبرد نقطع الجزء العلوي منها ونقوم بوضعها مرة أخرى في الإناء ونقوم بتجهيز خليط التشريب وذلك بإحضار كوب كبير من اللبن ونضع بة ملعقتين كبيرتين من بودر النسكويك ونخلطهم جيداً ثم نقوم وبوضع بعض المعالق من خليط التشريب على الكيك حتى تتشبع به.

رابعاً: نقوم بأخذ الجزء العلوي الذي تم قطعه من الكيك ونقوم بتقطيعه الي قطع صغيرة ونضعها في كأسات التقديم ونضيف عليه معالق أيضاً من خليط التشريب.

خامساً: نقوم بوضع كيلو من اللبن في إناء على النار ونضع عليه ست معالق لكلاً من اللبن البودر والكريم شانتية والكاكاو الخام ونقلب جيداً ثم نضف كوب أو كيسان من الكريم كراميل وهو هنا بديل البيض ونضف كوب من الشيكولاتة وربع كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من النشأ المذابة في قليل من الماء ونقلبهم جيدا حتى تمتزج المكونات مع بعضها ويغلي ويبصح متوسط القوام ثم نرفعه من على النار ونقوم بتوزيعه مباشرةً على كأسات الكيك و نضع طبقة جيدة على الكيكة الكاملة الموجودة بالإناء مرحبا ونتركها تبرد ونضعها بالثلاجة حتى تتماسك.

سادساً: بعد أن تتماسك نقوم بإخراجها من الثلاجة وتزين كلاً من الكيك والكاسات بالشيكولاتة المبشورة وقطع من عين الجمل وشرائح الفراولة وتقدم باردة.

 

اقرأ أيضا