طريقة عمل كيك التريلشيا كيك تركي بالكريمة البيضاء وصوص الكراميل

طريقة عمل كيك التريلشيا كيك تركي بالكريمة البيضاء وصوص الكراميل
كيك التريلشيا كيك تركي بالكريمة البيضاء وصوص الكراميل
https://www.sba7egypt.com/?p=312491
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

كيك التريلشيا من أشهى وأطعم الكيكات المعروفة من المطبخ التركي والتي حازت على إعجاب الكثير عندما عرفت في المطبخ المصري وهي كيكه هشة جداً وتمتاز بأنها طرية وغنية جدا وستكون حلوى مفيده ومحببة لدي الأطفال لسهولة تناولها كما أنها تعد بطريقة سهلة وأقل وقت ويمكن تناولها على الإفطار أو العشاء كوجبة بسيطة خفيفة أو أثناء اليوم وسنقدمها بطريقة بسيطة خطوة بخطوة وستنال إعجابك وإعجاب من يتذوقها منك.

 

أولا: مقادير الكيك

ثلاث أكواب دقيق
كوب إلا ربع زيت
كوب لبن
كوب سكر
أربع بيضات
ملعقتين فانيليا
كيس بيكنج بودر
ذرة ملح

ثانياً: مقادير خليط التشريب

كوب كريمة خفق للحلوي
كوبين لبن
ملعقة ونصف سكر
صغيرة فانيليا

ثالثاً : مقادير صوص الشيكولاتة البيضاء

كوب لبن
كوب سكر
كوب لبن بودر
ثلاثة أرباع كوب زيت

رابعاً: مقادير صوص الكراميل

كوب كريمة خفق
نصف كوب سكر
ملعقة كبيرة زبدة
ربع كوب ماء

طريقة التحضير:

– نقوم بتحضير صوص الكراميل وذلك بوضع إناء غير قابل للإلتصاق على النار ونضع نصف كوب سكر وربع كوب ماء ونتركه على النار مع متابعته بإستمرار حتى يكرمل ويصير لونه ذهبي ثم يرفع من على النار ونضع كوب كريمة الخفق ونقلب جيداً حتى يمتزجوا ثم نضعه على النار مرة أخرى ونضع ملعقة الزبدة ونقلب جيداً حتى يصبح قوامه كريمى ويرفع من على النار ويوضع في برطمان زجاجي ونتركه يبرد لحين تحضير الكيك.

– نقوم بإشعال الفرن على درجة حرارة 180 حتى يسخن ونستعد لتحضير خليط الكيك.

– ثم نقوم بإحضار طبق عميق ونضع أربع بيضات و ملعقتين كبيرتين فانيليا ونخفق ثم نضف كوب سكر ونخفق جيداً حتى يصبح لون الخليط أبيض وقوامه كريمى.

-ثم نقوم بإحضار كوب إلا ربع زيت ونضيفه الي الخليط تدريجياً مع إستمرار الخفق وكذلك كوب اللبن نقوم بوضعه أيضاً تدريجياً ونخفق جيداً حتى تتمتزج المكونات مع بعضها.

– نقوم بإحضار ثلاث أكواب من الدقيق ونضيف إليهم كيس البيكنج بودر وذرة الملح ونقلبهم حتى يمتزجوا ونقوم بنخلهم للحصول على كيكة هشة ثم يضافوا تدريجياً إلى خليط اللبن ونقلب بإستمرار حتى يمتزج الخليط بالدقيق ويتجانسوا سوياً.

-نقوم بإحضار إناء مدهون مسبقاً بالزبدة والدقيق ونضع الخليط ويفضل أن يكون ثلاث أرباع الإناء خالي حتى نتمكن بعد نضج الكيك من إضافة الصوص المحضر لها، ندخل الإناء الفرن وننتظر حتى ينضج الكيك.

– في هذه الأثناء نقوم بتحضير خليط التشريب وذلك بإحضار دورق ووضع كوبين من اللبن وكوب كريمة خفق الحلويات وملعقة ونصف سكر وملعقة صغيرة فانيليا ونخفقهم جيداً وبذلك أصبح الخليط جاهزاً.

-بعد مرور أربعون دقيقة نقوم بإختبار الكيك لنتأكيد من نضجه بإستخدام حرف السكين أو عود خشبى ثم نقوم بإخراجها ونقوم بعمل فتحات كثيرة بها بإستخدام عود خشبى ثم نضف خليط اللبن المحضر سابقاً ونتركه حتى تتشرب به الكيك وبعدها نجد أن الكيك أصبح طري هش ولذيذ.

– نقوم بتحضير صوص الشيكولاتة البيضاء نقوم بإحضار الخلاط ونضع به كوب اللبن وكوب سكر بودر وكوب لبن بودر ونخفقهم جيداً حتى يمتزجوا ثم نقوم بإضافة كوب إلا ربع زيت تدريجياً أشبه بخيط رفيع حتى تتجانس المكونات كلها ويصبح قوامه كثيف ونقوم بوضعه على الكيك.

-ثم نقوم بوضع صوص الكراميل على شكل خطوط ونضع بعد ذلك خطوط رفيعة من صوص الشيكولاتة البيضاء لتزين الوجه ثم نضعها بالثلاجة حتى تبرد وتتماسك وتترك لمدة لا تقل عن أربع ساعات ثم تقطع وتقدم باردة.

 

اقرأ أيضا