طريقة عمل كيك البسيسة بخطوات بسيطة جداً في أربعون دقيقة

طريقة عمل كيك البسيسة بخطوات بسيطة جداً في أربعون دقيقة
طريقة عمل كيك البسيسة بخطوات بسيطة
https://www.sba7egypt.com/?p=316062
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كيك البسيسة نوع من أنواع الكيكات التي يحبها الجميع من أفراد العائلة ويفضل تناولها لطعمها الشهى واللذيذ، كما أنها تعد بمقادير بسيطة جداً غير معقدة متوفرة فى أى منزل ولاتحتاج إلى مجهود وتعد فى عشر دقائق وتنضج فى أربعون دقيقة، وتعتبر حلوى بسيطة غير مكلفة ويمكن تناولها فى الإفطار مع كوباً من اللبن أو الشاى كما أنها مفيدة للأطفال لحتوائها على اللبن والبيض الذى لايفضل بعض الأطفال تناولهم وممكن إعطائهم بعض القطع منها فى المدرسة كنوع من أنواع التحلية وإليكِ سيدتى الوصفة بخطوات بسيطة جداً.

 

مقادير كيك البسيسة:

اثنين كوب دقيق ذرة أصفر
نصف كوب دقيق أبيض
نصف كوب زيت
ملعقة كبيرة فانيليا
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
ملعقة كبيرة خل
أربع بيضات
كوب سكر
كوب لبن
ذرة ملح

طريقة تحضير كيك البسيسة:

أولاً: نقوم بإشعال الفرن قبل التحضير على درجة حرارة ١٨٠ حتى يسخن.

ثانياً: نقوم بتحضير إناء خاص بالكيك ويفضل مقاس ٢٦ ويدهن بالزبدة ويبطن بالدقيق ونتركه جانباً لتحضير خليط الكيك.

ثالثاً: نقوم بإحضار الخلاط ونضع به كل المكونات السائلة من كوب اللبن وكوب السكر ونصف كوب من الزيت وأربع بيضات وملعقة كبيرة لكلاً من الخل و الفانيليا ونقوم بخفقهم جيداً.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به المكونات الجافة المنخولة جيداً لكلاً من اثنين كوب دقيق الذرة الأصفر ونصف كوب من الدقيق الأبيض وملعقة كبيرة من البيكنج بودر وذرة الملح ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا.

خامساً: نقوم بوضع الخليط السائل على المكونات الجافة ونقوم بتقليبهم جيداً سواء بالمضرب الكهربائي أو اليدوى حتى يمتزجوا مع بعض.

سادساً: نقوم بوضع خليط الكيك فى الإناء المحضر سابقاً ومبطن بالدقيق ويدخل الفرن على الرف الأوسط لمدة أربعون دقيقة حتى تنضج ونقوم بإختبارها قبل خروجها بوضع عصا خشبية في منتصف كيكة البسيسة للتأكد من النضج ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ.

سابعاً: نقوم بوضعها فى طبق التقديم وتزين بالكريم شانتية وممكن حبات الكريز.

 

اقرأ أيضا