طريقة عمل كيكة الشاي العادية بأسهل طريقة وأحلى طعم

طريقة عمل كيكة الشاي العادية بأسهل طريقة وأحلى طعم
طريقة عمل الكيكة العادية
https://www.sba7egypt.com/?p=735000
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

كيكة الشاي من أنواع الكيك البسيط والمميز والذي تعودنا علية من أمهاتنا دائماً ما كانت تصنعه وتقدمه لنا مع كوب من الشاي الساخن أو الحليب صباحاً فهو بسيط في التحضير ولا يستغرق وقت في التحضير ومكوناته متوفره فى كل منزل فهو يتكون من الدقيق، والبيض، والسكر، والحليب هذه هي المكونات الأساسية لعمل الكيك ومن الممكن بعد ذلك أن نزينه بجوز الهند أو المكسرات حسب الذوق والرغبة ولكن دائماً يقدم سادة بدون تزيين.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل كيكة الشاي العادية بأسهل طريقة وأحلى طعم لكي نصنعها ونقدمها لكل أفراد الأسرة وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتستفيدوا من قراءة المقال.

طريقة عمل كيكة الشاي العادية

المكونات

  • 2 عدد بيضة
  • 1 كوب من السكر
  • 1 كوب من الحليب
  • 1/2 كوب من زيت الذرة
  • 2 كوب من الدقيق
  • 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

طريقة التحضير

  1. في وعاء عميق نضع البيض، والسكر، والفانيليا السائلة ونقوم بخلط جميع جميع المكونات معاً بمضرب كهربائي حتى يصبح الخليط لونه ابيض فاتح.
  2. نضع بعد ذلك الحليب، والزيت ونقوم بخلط جميع المكونات معاً مرة ثانية.
  3. نضيف الدقيق والبيكنج بودر بالتدريج ونقوم بتقليب جميع المكونات حتى تختفي كل حبيبات الدقيق ومن الأفضل أن نقوم بنخل الدقيق والبيكنج بودر حتى نحصل على كيك هش وخفيف ولذيذ.
  4. نحضر صينية الخبز ونقوم بدهن الصينية بقليل من الزيت وبعد ذلك نضع خليط الكيك في الصينية وندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك نقوم بإخراجة من الفرن ونتركه حتى يهدأ.
  5. نقوم بتقطيع الكيك وتقديمة بعد ذلك لكل أفراد العائلة ومن الممكن أن نضيف له صوص الشوكولاتة أو صوص الفراولة أو صوص الكراميل حسب الذوق والرغبة فعلاً وصفة الكيك لذيذة وتستحق التجربة.