طريقة عمل كفتة البطاطس بحشو اللحم المعصج وميكس الجبن

طريقة عمل كفتة البطاطس بحشو اللحم المعصج وميكس الجبن
كفتة البطاطس بحشو اللحم المعصج وميكس الجبن
https://www.sba7egypt.com/?p=310851
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم إليكي سيدتي طريقة مختلفة للبطاطس، فالبطاطس تعتبر صنفاً أساسياً ورئيسياً في كل بيت ويتم طهيها بأكثر من طريقة، والبطاطس من الخضروات المفيدة جداً والمحببة لدي الأطفال الصغار والكبار أيضاً، و تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفسفور وكذلك كمية من الألياف وكل هذة العناصر تعمل على صحة الجسم وخاصتاً العظام وتحمي القلب من الأمراض، لذا سنقدم طريقة كفتة البطاطس بطريقة مختلفة ستنال إعجاب الموجودين.

 

المقادير:

لتحضير الكفته:

كوب من مكس الجبن الشيدر والرومي والموتزاريلا
ثمرة فلفل أخضر و أصفر و أحمر
ربع كيلو من اللحم المعصج
نصف كيلو من البطاطس
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة ملح

مكونات حشو اللحم المعصج:

ربع كيلو من اللحم المفروم
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة بهارات لحم
ملعقة صغيرة ملح
ذرة جوزة الطيب
بصلة مبشورة
ملعقتين زبدة

مكونات غطاء التغطية:

كوب بقسماط
ربع كوب نشأ
ربع كوب لبن
كوب دقيق
فلفل أسود
ذرة ملح
بيضتين

الطريقة:

أولاً: نقوم بسلق البطاطس ونضع بها نصف ملعقة صغيرة من الملح وبعد أن تنضج تقشر وتهرس جيداً ونتركه جانباً .

ثانياً: نقوم بتعصيج اللحم المفروم وذلك بوضع إناء على يضاف إليه معلقتين من الزبدة ثم نضع البصلة المفرومة وتقلب حتى تذبل ويصير لونها ذهبي ثم يضاف إليها اللحم المفروم ونضع عليه الملح والفلفل الأسود وملعقة صغيرة من بهارات اللحم ونقلب وننتظر حتى تنضج ونضعها جانباً.

ثالثاً: نقوم بتقطيع الفلفل الأخضر والأصفر و الأحمر الي مكعبات صغيرة.

رابعاً: نقوم بإحضار طبق كبير ونضع البطاطس المهروسة واللحم المعصج والفلفل الألوان المقطع وميكس الجبن الشيدر والرومي والموتزاريلا وتقلب المكونات كلها مع بعض حتى تمتزج جيدا.

خامسا: نقوم بإحضار إناء يفضل أن يكون مستطيلاً ليسهل التقطيع على شكل أصابع ثم نقوم بوضع ورقة زبدة ونضع عليها الخليط الذي تم إعداده من البطاطس واللحم والجبن والفلفل ونقوم بفرده جيدا بملعقة سليكون ثم نضع ورقة زبدة لتغطيتها ونضغط عليها جيداً حتى نجعل السطح متساوي ومتماسك ونتركها في الثلاجة لمدة ساعة أو الفريزر لمدة نصف ساعة.

سادساً: بعد مرور الوقت المحدد نقوم بإخراجها و تقطيعها إلى نصفين بالطول ثم إلى قطعه مستطيلة تشبه الأصابع ونضع القطع في طبق مسطح

سابعاً: نقوم بإحضار ثلاث أطباق ونضع في الأول كوب من الدقيق عليه ربع كوب من النشأ ونضع بالطبق الثاني بيضتين ومضافاً لها ربع كوب من اللبن وذرة من الفلفل الأسود والملح ونضع في الطبق الثالث بقسماط ثم نقوم بوضع أصابع البطاطس في الدقيق ثم البيض ثم تصفي وتوضع في البقسماط وهكذا حتى تنتهي كمية أصابع الكفتة ونتركها في الثلاجة لمدة نصف ساعة لترتاح.

ثامناً: نقوم بعد ذلك بوضع الإناء الخاص بالقلي على النار مضافاً إليه زيت للقلي وننتظر حتى يسخن ثم نضع أصابع كفتة البطاطس وننتظر حتى تأخذ لون ذهبي لن تحتاج إلى وقت وذلك لنضج المكونات التي تحتوي عليها.

ملحوظة:

في هذه الوصفة يمكن استبدال اللحم المعصج بالفراخ المعصجة أو البسطرمة بعد تشويحها في ملعقة زبدة.

أخيراً يتم وضع كفتة البطاطس الشهية و اللذيذة جداً في طبق التقديم مع صوص الكاتشب والمايونيز ويزين الطبق بالبقدونس.

 

اقرأ أيضا