طريقة عمل كريب الشوفان الصحي

طريقة عمل كريب الشوفان الصحي
طريقة عمل كريب الشوفان الصحي
https://www.sba7egypt.com/?p=399377
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل كريب الشوفان الصحي وتعد هذه الوصفة من وصفات الحلي البسيطة سريعة التحضير والتي تتميز بمذاق لذيذ وشهي بالاضافة الي إحتوائها علي الفيتامينات والمعادن الهامة جدا للصحة .

 

وتناسب هذه الوصفة الصحية والمشبعة اصحاب الدايت والاكل الصحي لإحتوائها علي سعرات حرارية قليلة تساعد في التخلص من الوزن الزائد .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادة بمنزلك بكل سهولة وسينال إعجابك وتابعي معي لتتعرفي علي المكونات وطريقة التحضير لهذا الحلي الخفيف .

مكونات كريب الشوفان الصحي

1-كوبان من الشوفان المطحون

2-كوب من الحليب خالي الدسم،وكوب من الماء

3- ٢ من البيض البلدي

4-ملعقة صغيرة من الفانيليا

5-ملعقتين كبار من زيت الزيتون

6-رشة صغيرة من الملح

للحشو

1-شرائح من الموز

للتزين

1-صوص الشوكولاتة الداكنة

2-أوراق من النعناع الفريش

طريقة تحضير كريب الشوفان الصحي

1-نحضر الخلاط الكهربي الجاف تماما من الماء ونضع به البيض والفانيليا والملح ونخلط جيدا حتي نحصل علي فوم عالي فاتح اللون .

2-ثم ننزل بدقيق الشوفان ونضع عليه الحليب والماء ونخلط جيدا حتي نحصل علي مزيج سائل متجانس وناعم ثم نصفيه بواسطة مصفاه حتي نتخلص من اي تكتلات ونضعه في الثلاجة لمدة 15 دقيقة ليرتاح .

3-ثم نحضر مقلاة غير لاصقة ونرفعها علي النار وندهنها بقليل من الزيت ثم نضع قدر مناسب من خليط الكريب في المقلاة ونلفها حتي تأخذ الشكل الدائري للمقلاه ونتركها علي نار متوسطة حتي تنضج وتخلع من الاطراف ونقلبها علي الوجة الاخر وتخرج وتغطي بفوطة نظيفة .

4-ونكرر هذه الخطوة حتي ننتهي من كمية الخليط ونتركة حتي يهدأ .

5-ثم نفرد واحدة من رقائق الكريب ونحشوها من الداخل بشرائح الموز ونلفها من الطرف حتي تعطي شكل مثلث وتقدم في طبق التقديم وتزين بصوص الشوكولاتة وأوراق النعناع ويقدم وبالعافية .

اقرأ أيضا