1

طريقة عمل كباب الحلة بقطع البطاطس

طريقة عمل كباب الحلة بقطع البطاطس
طريقة عمل كباب الحلة بقطع البطاطس
https://www.sba7egypt.com/?p=325194
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر طبق كباب الحلة بقطع البطاطس من الأطباق الشهية واللذيذة ويعتبر وجبة غذائية كاملة تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر حيث أن البطاطس فوائد عديدة حيث أنها تقى من تصلب الشرايين وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان تعزز من الجهاز المناعى كما أنها تساعد فى تسهيل عملية الهضم وتحمى من الإصابة بالإمساك كما أن البطاطس تساعد فى علاج الروماتيزم، بالإضافة طبعاً الى فوائد اللحم حيث تعتبر مصدر غنى للبروتينات وتساعد فى تعزيز الجهاز المناعى وتقوية وبناء العضلات كما أنها تحمى صحة القلب وتحسن الدورة الدموية وبعد معرفة أهمية وفوائد كلاً من البطاطس واللحم إليك سيدتى الوصفة بطريقة سهلة جداً ولايحتاج إلى مجهود.

 

مقادير إعداد كباب الحلة بقطع البطاطس

نصف كيلو لحم مكعبات
ربع كيلو بطاطس مكعبات
ثلاث فصوص ثوم شرائح
ثمرة بصل كبيرة الجحم مكعبات
ثمرة فلفل أخضر مكعبات
ثمرة فلفل أحمر مكعبات
ملح حسب الرغبة
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة بهارات مشكلة
كوب مرقة لحم

طريقة تحضير كباب الحلة بقطع البطاطس

أولاً: نقوم بإحضار إناء ونضعه على النار ونتركه يسخن ثم نضف ملعقة كبيرة من زيت الثوم ثم نضف ملعقتين من الزبدة ونضف مكعبات اللحم ونضع عليهم نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وذرة من جوزة الطيب و ورقتين من ورق اللورا والقرنفل والحبهان وبهارات لحم مشكل ونقلب حتى تتشوح اللحم قليلاً.

ثانياً: نقوم بوضع مكعبات البطاطس على اللحم ثم نقلبها مع اللحم حتى تتشوح وتتشبع من طعم اللحم ثم نضف إليها كوب كبير من المرقة وقطع البصل ونقلب ونقوم بتغطيتها ونتركها على نار متوسطة.

ثالثاً: بعد مرور نصف ساعة من الوقت نقوم بإضافة شرائح الثوم إلى اللحم ومكعبات الفلفل الأخضر والأحمر ونضع الملح حسب الرغبة ونقلب جيداً ونتركها حتى تنضج جيداً.

رابعاً: بعد مرور نصف ساعة نقوم بتقليب اللحم ونتأكد من نضج اللحم والبطاطس ثم نقوم بوضعها فى طبق التقديم وتقدم من الأرز الأبيض المفلفل.

 

اقرأ أيضا