مطبخ صباح مصر

طريقة عمل قطع الفراخ التشكين استربس

تعتبر وجبة التشكين استربس من الوجبات المميزة جداً ذات الطعم الشهى المختلف والتي تنال إعجاب الكثيرين وخصوصاً الأطفال فهى تعتبر من الوجبات المفضلة لهم والتى يرغبون دائماً للذهاب إلى المطاعم الشهيرة لتناولها واليوم سنقدم الوصفة بخطوات بسيطة وبكل تفاصيلها خطوه بخطوة للحصول على طعم مميز سيجعلك لن تحتاجى إلى أن تذهبى لتناولها خارج المنزل وإليكِ سيدتى الطريقة.

 

مقادير إعداد قطع الفراخ التشكين استربس

مقادير التتبيل لقطع الاستربس:

كيلو صدور فراخ
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة كبيرة بهارات فراخ
اثنين باكيت مرقة فورية
ملعقة كبيرة بابريكا
ثلاث ملاعق كبيرة كاتشب
ملعقة كبيرة زعتر جاف
ملعقة صغيرة حبهان بودر
ملعقتين كبيرتين ملح
ذرة سكر
فلفل أسود

مقادير للخلطة لقطع الاستربس:

كوب دقيق
ثلاث معالق كبيرة نشا
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
نصف كوب لبن رايب

مقادير التغطية لقطع الاستربس:

كوبين دقيق
نصف كوب نشا
ملعقة صغيرة بيكنج بوردر
ملعقتين كبيرتين خلطة البهارات
زيت للقلى

طريقة تحضير قطع الفراخ التشكين استربس

أولا: نقوم بتحضير خلطة البهارات وذلك بإحضار إناء ونضع به كل البهارات من ملعقة صغيرة بصل وثوم وحبهان بودر وملعقة كبيرة لكلاً من الزعتر و البابريكا و بهارات الفراخ و ملعقتين كبيرتين ملح وملعقة صغيرة فلفل أسود ونقوم بخلط كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج والأن أصبحت جاهزة لإستخدامها فى الوصفة.

ثانياً: نقوم بإحضار صدور الفراخ بعد غسلها جيداً ونقوم بتقطيعها إلى شرائح طويلة على طولها وسميكة قليلاً ونصفيها من الماء تماماً ونضعها فى إناء ونضع عليها ثلاث ملاعق كبيرة لكلاً الكاتشب وخلطة البهارات التى تم تحضيرها ونقوم بتقليبهم جيداً حتى تمتزج قطع الفراخ مع البهارات ونتركها فى التتبيلة لمدة لاتقل عن ساعتين.

ثالثاً: نقوم بتحضير خلطة التغطية السائلة وهى عبارة عن خليط سائل قليلاً يشبه خليط البان كيك ونقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب من الدقيق وثلاث معالق كبيرة من النشا وملعقة صغيرة بيكنج بودر وملعقة كبيرة من خلطة البهارات التى تم تحضيرها ونصف كوب من اللبن الرايب أو الزبادى حسب المتاح ونقلبهم جيداً ثم نقوم بوضع كوب إلا ربع ماء ونقلب حتى يمتزج الخليط جيداً ونتركه جانباً.

رابعاً: نقوم بتحضير غلاف التغطية الجاف وذلك بإحضار إناء ونضع به كوبين من الدقيق ونصف كوب نشا وملعقة صغيرة بيكنج بودر وملعقتين كبيرتين من خلطة البهارات ونقلبهم جيداً لتمتزج المكونات.

خامساً: نقوم بوضع الأطباق الثلاث بجوار بعضهم وهم طبق الفراخ المتبلة وطبق الخليط السائل وطبق الخليط الجاف الذى تم تحضيرهم فى الخطوات السابقة ونقوم بإستخدام شوكة ونأخذ قطعة من قطع الفراخ ونضعها فى الخليط السائل ثم إلى الخليط الجاف وذلك بدون إستخدام اليدين حتى يتكون تجزعية على قطع الفراخ مما تكسب قطع الفراخ عند تحميرها الشكل المميز الذى تتميز به الفراخ الجاهزة ونقوم بتكرار نفس الخطوة وهى أخذ قطعة أخرى من الاستربس ووضعها فى الخليط السائل ثم الخليط الجاف دون لمسها وهكذا حتى ننتهى من الكمية الموجودة كلها.

سادساً: نقوم بوضع الإناء الخاص بالتحمير على النار وبه زيت غزير ونتركه حتى يسخن ثم نقوم بوضع قطع الفراخ ونقوم بتقليل النار قليلاً بحيث تكون متوسطة ونترك قطع الفراخ حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً ويتم إخراجها بعد تصفيتها جيداً من الزيت وتوضع على مناديل أو ورق المطبخ المخصص لتصفية الزيت تماماً.

وأخيراً يتم وضع قطع الاستربس المميزة فى طبق التقديم وتقدم مع أرز الريزو وسلطة كول سلو.

 

اقرأ أيضا

ولاء السيد

Recent Posts

مؤشرات تنسيق الثانويه بعد الشهادة الإعدادية في القاهرة

نكتب اليكم في هذا المقال معرفة مؤشرات تنسيق الثانويه بعد الشهادة الإعدادية في القاهرة، ولذلك…

9 دقائق ago

وصول 31 الف طن قمح الى ميناء دمياط عبر السفينة MAVI VATAN

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

27 دقيقة ago