طريقة عمل فطيرة الجلاش بحشوة البيتزا

طريقة عمل فطيرة الجلاش بحشوة البيتزا
طريقة عمل فطيرة الجلاش بحشوة البيتزا
https://www.sba7egypt.com/?p=321510
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر فطيرة الجلاش من أشهر الفطائر التى تقدم كما أنها مفضلة من جميع أفراد العائلة كبيراً وصغيراً حيث أنها تشبة البيتزا فى مذاقها، فكثيراً منا يحب تناولها كوجبة غذاء شهية ولذيذة مع أصابع البطاطس المقرمشة وصوص الكاتشب وكوباً من المياة الغازية أو على العشاء وإليكم الوصفة بطريقة سهلة جداً وفى ثلاثين دقيقة في ونحضر أحلى وأطعم فطيرة جلاش بحشوة البيتزا فى المنزل.

 

مقادير إعداد فطيرة الجلاش بحشوة البيتزا:

علبة جلاش
ربع كيلو بسطرمة
نصف كوب زيتون
كوب جبنة موتزاريلا مبشورة
نصف كوب حبن رومى مبشور
ثمرة طماطم كبيرة الحجم مكعبات
فلفل ألوان مكعبات
كوب كبير زبادى
نصف كوب زبدة
بيضتان
ذرة فلفل أسود

طريقة تحضير فطيرة الجلاش بحشوة البيتزا:

أولاً: نقوم بإحضار الكبة وفرم البسطرمة بعد تجميدها ساعة على الأقل والغرض من الفرم هو توزيعها مع الحشوة بشكل أسهل ثم نقوم بإضافة مكونات الحشوة على بعضها من البسطرمة و الجبن الرومى و الموتزاريلا ومكعبات الطماطم و الفلفل الألوان و شرائح الزيتون و نقلبهم جيداً حتى يمتزجوا مع بعض.

ثانياً: نقوم بوضع كوب كبير من الزبادى على نصف كوب الزبدة ونقلبهم جيداً حتى تمتزجوا مع بعض وهذا الخليط نستخدمه فى دهن أوراق الجلاش ليجعله هش ولذيذ ومورق.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء ويفضل أن تكون “صنية مدورة” ونقوم بوضع ملعقتين من الزبدة ويدهن بها الإناء المخصص للبيتزا من الأسفل والجوانب جيداً حتى لا يلصق بها فطيرة الجلاش بها ثم نقوم بوضع ورقتين من أوراق الجلاش فى الإناء “الصنية” ونقوم بدهنها من الخليط الذى تم إعداده ونجد أن هناك جزء من الورقة خارج من الإناء “الأطراف” لايوجد مشكلة بذلك حيث يتم ظبط الشكل فى نهاية إعدادها.

رابعاً: نقوم بتكرر نفس الخطوة وهى وضع ورقتين من أوراق الجلاش فى الإناء “الصنية”ويدهن جيداً ولكن نلاحظ أننا لانضع أوراق الجلاش على بعضها وإنما بجوار بعضها مثل شكل وردة حتى تكون فى النهاية على شكل فطيرة ونقوم بفرد الأوراق حتى الإنتهاء من الكمية ثم نقوم بوضع حشوة البيتزا التى تم إعدادها ثم نقوم بإحضار البيضان وذرة من الفلفل الأسود ونخفقهم جيداً ووضعهم على الحشوة فالبيض يعمل على تماسك مكونات الحشوة ببعضها ثم نقوم بثنى وطى الأطراف إلى داخل الإناء وتدهن الأطراف أيضا بالخليط حتى تصبح أطرى ونغلق بها على الحشوة من آخر ورقة انتهينا بها فى الطبقة الأولى الموجودة بالأسفل.

خامساً: نقوم بوضع شرائح من الفلفل الألوان والزيتون على وجه الفطيرة مثل سطح البيتزا ونضع ميكس من الجبنة الموتزاريلا والرومى وتدخل الفرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً.

سادساً: بعد أن ينضج فطيرة الجلاش نقوم بإخراجها من الفرن ثم توضع فى طبق التقديم وتقدم مع أصابع البطاطس المقرمشة وصوص الكاتشب.

 

اقرأ أيضا