طريقة عمل فطيرة الثوم و أصابع الجبنة الموتزاريلا

طريقة عمل فطيرة الثوم و أصابع الجبنة الموتزاريلا
طريقة عمل فطيرة الثوم و أصابع الجبنة الموتزاريلا
https://www.sba7egypt.com/?p=321502
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر فطيرة الثوم نوعاً من أنواع المعجنات اللذيذة والشهية وكما أعتدنا أن هناك أنواع كثيرة للفطير منها السادة أو بمكس الجبن أو بالتونة أو الفراخ أو اللحوم ولكن اليوم نقوم بإعداد فطيرة لذيذة بمكونات إقتصادية ومتاحة فى المنزل وهى فطيرة الثوم و أصابع الجبنة الموتزاريلا ومن المعروف أن للثوم فوائد عديدة حيث يعتبر الثوم من أكثر الأطعمة فعالية للحفاظ على الصحة، حيث إنه يساعد الدورة الدموية والجهاز الهضمى على العمل بشكل جيد، كما أنه يعمل على تقليل ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول فى الدم، ويحمى من الإصابة بالزهايمر ويساعد الجسم فى التخلص من السموم وكذلك يعزز من صحة العظام، وبعد ما أوضحناه من فوائد إليكِ سيدتى الوصفة بخطوات بسيطة لاتحتاج إلى مجهود.

 

مقادير إعداد فطيرة الثوم و أصابع الموتزاريلا

أولاً مقادير العجين:

اثنين كوب دقيق
نصف كوب لبن دافئ
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة
نصف ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ربع كوب زيت
بيضة

ثانياً مقادير خليط الوجه:
مكعب جبنة موتزاريلا
نصف كوب بقدونس
ثلاث فصوص ثوم مفروم
ربع كوب زبدة ذائبه
ذرة ملح
ذرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين من سميد البسبوسة سادة

طريقة تحضير فطيرة الثوم و أصابع الموتزاريلا

أولاً: نقوم بتحضير العجينة وذلك بإحضار إناء عميق ونضع به المكونات الجافة لكلاً من اثنين كوب من الدقيق المنخول متعدد الإستخدام وملعقة كبيرة سكر وملعقة صغيرة من البيكنج بودر وملعقة كبيرة خميرة ونصف ملعقة صغيرة ملح ونقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

ثانياً: نقوم بإضافة المكونات السائلة تدريجياً من ربع كوب زيت على شكل خيط رفيع ثم نقوم بإضافة نصف كوب لبن دافئ وأخيراً البيضة مع إستمرار التقليب حتى تتجانس المكونات كلها وتصبح قطعة واحدة ونعجنها لمدة عشر دقائق حتى تجعل العجينة هشة ونتركها ترتاح وتخمر وذلك بتغطيتها “بالكلينج فيل” الإستريتش رول.

ثالثاً: بعد أن اختمرت العجينة وتتضاعف حجمها نقوم بوضع القليل من الدقيق على مكان فرد العجين سواء رخامة أو مفرش سليكون خاص بالمعجنات ونقوم بفرد العجين “بالنشابة” بسُمك رفيع قليلاً ثم نضعها فى إناء “صنية كبيرة” ونقوم بتقطيع العجين إلى مربعات صغيرة دون الوصول إلى الأطراف.

رابعاً: نقوم بتحضير خليط الوجه وذلك بإحضار طبق عميق قليلاً نضع به ربع كوب من الزبدة الذئبة وثلاث فصوص ثوم مهروس وربع كوب من البقدونس المفروم وذرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الملح ونقلب جيداً حتى تختلط المكونات ثم نقوم بوضعها على سطح الفطيرة وتوزيعها جيداً حتى تتشرب العجينة من هذا الخليط.

خامساً: نقوم بتقطيع مكعب الجبنة الموتزاريلا إلى أصابع ثم نقوم بوضعها على وجه الفطيرة ولكن فى الفتحات أو الخطوط التى تم تقطيعها على شكل مربعات بحيث تكون أصابع الجبن فى النهاية على شكل مربعات ثم نتركها جانباً لترتاح وتختمر مرة أخرى ويتضاعف حجمها لمدة نصف ساعة تقريباً أو حسب درجة حرارة المطبخ.

سادساً: بعد أن أختمرت العجينة مرة أخرى نقوم بوضع سميد البسبوسة الغير مضاف له إضافات على وجه الفطيرة ليجعلها مقرمشة ويساعد فى إعطائها لون ذهبى مميز ونقوم بوضعها فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأقرب لأرض الفرن ونتركها حتى تنضج وتحمر وتأخذ لوناً ذهبياً.

وأخيراً توضع فى طبق التقديم وتقدم مع أصابع البطاطس المقرمشة وصوص الكاتشب.

 

اقرأ أيضا