طريقة عمل فتة الحمص

طريقة عمل فتة الحمص
طريقة عمل فتة الحمص
https://www.sba7egypt.com/?p=432286
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

يشتهر عمل فتة الحمص في المطبخ اللبناني والفلسطيني والسوري وعرفت بعد ذلك في جميع المطابخ العربية حيث تتميز هذه الوصفة بأنها من الوصفات المتواجدة دائماً على السفرة وخصوصاً في وجبة الفطور لأنها من الوصفات المحببة لدي الجميع إلى جانب أنها سهلة التحضير ولا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها ويمكن توفير مكوناتها في المنزل بسهولة ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

تتكون وصفة اليوم من اللبن والحمص والثوم والكمون والخبز والملح والصنوبر مما يجعلها من الوجبات المميزة وأيضاً من الوجبات اللذيذة ويعد الحمص من العناصر المهمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والفوائد الصحية للجسم منها أنه يعزز من صحة الجهاز الهضمي ويسيطر على مستويات السكر في الدم ويحافظ على العظام إلى جانب أنه يحمي الجسم من أمراض القلب .

لنتعلم معاً وصفة فتة الحمص ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

نصف كوب من اللبن السائل
٢ كوب من الحمص ويتم نقعه في الماء لمدة ١٢ ساعة قبل طهيه
٢ فص من الثوم مهروس
١ معلقة صغيرة من الكمون
٢ حبة من الخبز
١ معلقة صغيرة من الملح
ربع كوب من الصنوبر
ربع كوب من الزيتون الشرائح للتزيين

طريقة عمل الوصفة

١- نقوم بتصفية الحمص من الماء ثم نقوم بإحضار طنجرة ونضع بها الماء وما أن يغلي نضع بداخلها الحمص ونتركه يغلي لمدة ٢٠ دقيقة حتى ينضج تماماً ثم نقوم برفعه من الماء ووضعه في مصفاة جانباً .

٢- في محضرة الطعام الكهربائية نقوم بوضع الحمص ونضيف عليه الكمون والملح والثوم وزيت الزيتون واللبن ثم نقوم بخلط جميع المكونات معاً .

٣- في طبق التقديم نقوم بوضع فته الحمص ونضع على الوجه الزيتون للتزيين وبجانبها الخبز وتقدم .

اقرأ أيضا