طريقة عمل عجينة باف باسترى على أصولها من المطبخ الفرنسي

طريقة عمل عجينة باف باسترى على أصولها من المطبخ الفرنسي
عجينة باف باسترى
https://www.sba7egypt.com/?p=402348
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

اليوم سوف نقدم لكي سيدتي طريقة عجينة باف باسترى فى المنزل من خلال موقع صباح مصر الذي يرجع أصلها إلى المطبخ الفرنسي وهي عجينة مورقة أو منتفخة وسبب هذا الأنتفاخ هو الماء الموجود بها أثناء العجن وهى من أرق وصفات العجين.

 

والتى تستخدم فى المعجنات و الحلويات ويمكن تقديمها مع المربي أو الجبنة أو صوص الشوكولاته على حسب رغبتك سيدتي ومن المتعارف على الباف باسترى أنها عجينة خفيفة وتحتوي على طبقات من الدهن وهو فى حالة متماسكة وتكون مطوية كثيراً وملفوفة من الخارج.

أولاً مقادير إعداد عجينة باف باسترى

1/2 كيلو زبدة
1 ملعقة صغيرة
1 كوب ماء مثلج
دقيق لفرد العجين
1/2 كيلو دقيق أبيض
1 ملعقه صغيرة سكر بودرة

عجينة باف باسترى

عجينة باف باسترى

ثانياً لدهن الوجه” أختيار ى”

1 بيضة
1 ملعقة كبيرة حليب
ذرة قهوه سريعة الزوبان

طريقه تحضير عجينة الباف باسترى

1. نقوم بإحضار وعاء كبير للعجن ونضع به 1/2 كيلو دقيق و1 ملعقة صغيرة ملح ونضع و1 ملعقة صغيرة من السكر البودرة ثم نقوم بخلطهم جيداً ثم نضع 1/2 كوب زبدة مقطعة وكوب من الماء المثلج فى البداية سوف تعطيكى ملمس مثل الرمل لتحافظ على الزبدة من الزوبان وتعجن جيداً لمدة 3 دقائق للحصول على عجينة طرية وبعد ذلك نقوم بتغطيتها بالإستريتش رول ونقوم بوضعها فى الثلاجة لمدة ساعة لترتاح.

2. نحضر ورق الإسترتش رول ونضع 1/2 كيلو من الزبدة عليه ونضع فوقها كيس أبيض شفاف ونقوم بفردها بالشوبك” مندله” لتصبح على شكل مربع.

3. نقوم برش الدقيق على طاولة فرد العجين ثم نقوم بإحضار العجينة من الثلاجة ونضعها على الطاولة ثم نضع على العجينة زبدة ونقوم بفردها بالشوبك ونقوم بقفل العجين على الزبدة وتجعلها على شكل مربع ونقوم بفتحة بسيطةفى العجين من المنتصف على شكل زائد.

4. نقوم بقلب العجين على الوجه الأخر ونقوم برش القليل من الدقيق على الطاولة ثم العجينة ونقوم بفردها بطول 50 سم وعرض 25 سم وعند الفرد سوف تتمدد الزبدة داخل العجينة.

عجينة باف باسترى

عجينة باف باسترى

5. نقوم بتطبيقها ونقوم بثنى الطرف إلى المنتصف والطرف الأخر عليها ثم نقوم بتغليفها وتوضع فى الثلاجه لمدة ساعة.

6. نقوم بإحضارها ونقوم برش دقيق على طاولة الفرد ثم نفردها ببطئ حتى لا تنقطع مع مراعاة رش الدقيق بإستمرار من أسفل العجينةحتى لا تلتصق فى الطاولة.

7. نقوم بتطبيقها بنفس الطريقه ثم نقوم بفردها مره أخرى من إتجاه مختلف ثم نقوم بإدخلها مره أخرى فى الثلاجة لمدة ساعة.

8. نقوم بإحضار العجينة من الثلاجة ونقوم بوضع القليل من الدقيق على طاولة الفرد ونقوم بوضع باف باسترى ونقوم بفردها بالشوبك للمرة 3 من إتجاه مختلف.

ملحوظة: يجب فى كل مره نقوم بفرد العجينة من إتجاه مختلف لتحصلين على شكل طبقات للعجينة من الداخل.

9. تكون العجينة جاهزة للإستخدام فى الحلويات والمعجنات ويمكن حفظها فى الفريزر لمدة 2 شهرين.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل حلوي كاسات بروفيترول الشوكولاتة بكريمة الفانيليا علي طريقة الشيف نرمين هنو