طريقة عمل عجينة العشر دقائق بمكونات بسيطة وإقتصادية جداً

طريقة عمل عجينة العشر دقائق بمكونات بسيطة وإقتصادية جداً
طريقة عمل عجينة العشر دقائق
https://www.sba7egypt.com/?p=745927
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

عجينة العشر دقائق من أسهل أنواع العجينة البسيطة والسهلة التي نستطيع تحضيرها وتشكيلها لأنواع كثيرة من المعجنات نستطيع أن نستخدمها لصنع البيتزا، والعيش الفينو، والميني بيتزا، وخلية النحل وأنواع كثيرة ومختلفة للمعجنات وتتكون عجينة العشر دقائق من الدقيق، والزيت، والخميرة، والماء، والسكر هذة هي المكونات الأساسية لعمل عجينة العشر دقائق فهي فعلاً من أنجح وصفات العجينة التي نستطيع صنعها في المنزل بكل سهولة.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل عجينة العشر دقائق بمكونات بسيطة وإقتصادية جداً وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

طريقة عمل عجينة العشر دقائق

       طريقة عمل عجينة العشر دقائق

طريقة عمل عجينة العشر دقائق

المكونات

  • 5 أكواب من الدقيق
  • نصف كوب من زيت الذرة
  • 1/4 كوب من السكر
  • 2 كوب ماء دافئ
  • 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • 1/4 ملعقة صغيرة من الملح

    عجينة العشر دقائق بالحليب السائل

    عجينة العشر دقائق بالحليب السائل

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر وعاء عميق ونضع فيه 2 كوب من الدقيق و2 ملعقة كبيرة خميرة فورية والسكر ونضع الملح ثم نضيف الماء ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً ونترك العجينة جانباً لمدة 10 دقائق.
  2. نضع باقي كمية الدقيق، والزيت ونقوم بعجن العجينة لمدة 7 دقائق إلى أن تتكون معانا عجينة ملساء نستطيع تشكيلها بعد ذلك ثم نقوم بتغطية العجينة ونتركها تختمر لمدة 1/2 ساعة في مكان دافئ.
  3. بعد ذلك نستطيع تشكيل العجينة بأي شكل من الأشكال نستطيع عمل بيتزا وميني بيتزا ونستطيع عمل خلية النحل أو عيش فينو ومن الممكن أيضاً أن نشكلها ونحشيها بحشوات مختلفة مثل اللحوم أو الجبن والزيتون وندخلها الفرن بعد ذلك فلنا حرية الأختيار في تشكيل العجينة كما نحب وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم وتستفيدوا من قراءة المقال وتقوموا بتجربة هذة الوصفة الرائعة لأنها فعلاً من أفضل وصفات المعجنات التي نستطيع تحضيرها بكل بساطة وسهولة في المنزل.