طريقة عمل عاشورا كريمى فى المنزل أطعم من الجاهزة بالمحلات

طريقة عمل عاشورا كريمى فى المنزل أطعم من الجاهزة بالمحلات
عاشورا كريمى
https://www.sba7egypt.com/?p=342677
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد العاشورا من أنواع التحليات المميزة جداً ذات الطعم الشهى واللذيذ فمن منا لا يعشق تناول طبقاً من العاشورا مع المكسرات أو صوص الكراميل أو الآيس كريم وخصوصاً فى فصل الصيف ومع أرتفاع درجات الحرارة حتى يحتاج الجسم إلى التحليات والمرطبات أو العصائر التى تمد الجسم بما يفقده من سوائل أثناء فترات النهار واليوم يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة عمل العاشورا الكريمى اللذيذة وإليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد عاشورا كريمى

نصف كيلو حبوب قمح
كيلو و نصف حليب
كوب و نصف سكر
ملعقة صغيرة فانيليا
ثلاث ملاعق كبيرة نشا
ثلاث ملاعق كبيرة قشطة
ثلاث ملاعق كبيرة كريم شانتيه

طريقة تحضير عاشورا كريمى

أولا إعداد وتحضير حبوب القمح

– نحضرُ نصف كيلو من حبوب القمح ونقوم بغسلها جيداً أكثر من مرة بالماء الفاتر ثم نقوم بوضعها فى إناء “طبق” عميق و نغمرها بالماء وننقعها لمدة ثلاث ساعات على الأقل ثم نقوم بإزالة الماء وغسلها مرة أخرى.

ثانياً طهى حبوب القمح

– بعد أن تم نقع حبوب القمح نقوم بوضعها فى إناء عميق “حلة” ونضع عليها الماء حتى يغطى حبوب القمح بمقدار عُقلة أصبع ونرفع الإناء على النار ونقلب حبوب القمح ونتركها على النار حتى يغلى الماء غلوتين على الأقل.

– بعد أن تم غليان الماء غلوتين نقوم بإطفاء النار ونترك حبوب القمح فى الماء الساخن ونغطى الإناء ونتركها لمدة ساعة حتى تنضج تماماً بدون نار ونجدها فشرت تماماً.

ثالثاً إعداد وتحضير العاشورا

– بعد مرور ساعة و نضج حبوب القمح تماماً نقوم برفع الإناء على النار مرة أخرى و نضف على حبوب القمح كيلو و ربع من الحليب و كوب و نصف من السكر أو حسب السكر المفضل لكِ و نقوم بتقليب حتى يذوب السكر فى الحليب و يغلى.

– بعد أن سخن الحليب نقوم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من الكريم شانتيه و نقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى يذوب الكريم شانتيه تماماً دون وجود تكتلات.

– نقوم بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من القشطة إلى خليط القمح و الحليب ونقلب حتى تمتزج القشطة و تذوب فى الحليب.

– نقوم بإحضار كوب كبير و نضع به ثلاث ملاعق كبيرة من النشا و نضع كوب الحليب المتبقى و نقلب حتى تذوب النشا تماماً مع الحليب و نقوم بإضافتهم إلى خليط الحليب و حبوب القمح و نقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى لايتكتل النشا و نضف ملعقة صغيرة من الفانيليا و نقلب على نار متوسطة حتى نحصل على قوام كريمى مميز.

– نقوم برفع الإناء من على النار و نقوم بتحضير أطباق أو كاسات التقديم و نضع بها العاشورا ثم نقوم بتزين الوجه بمجروش الفستق على الأطراف و نضع فى المنتصف قطعة من عين الجمل وبذلك نكون قد أعددنا أشهى و ألذ طبق عاشورا.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل ماسك الطين والحليب لشد البشرة