طريقة عمل صيادية السمك بمكونات سهلة وبسيطة وطعماً مختلفاً

طريقة عمل صيادية السمك بمكونات سهلة وبسيطة وطعماً مختلفاً
طريقة عمل صيادية السمك
https://www.sba7egypt.com/?p=417853
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

سوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل صيادية السمك وتتكون من السمك الفلية والدنيس المقلي بالإضافة إلى الأرز البسمتي وخلطة البهارات ورائحة رائعة ولا أجمل من كدة ونقدمة لكم من خلال موقع مطبخ صباح مصر .

 

يحتوى السمك الفلية وسمك دنيس على سعيرات حرارية منخفضة وأنها مصدر الأحماض الدهنية و”الأوميجا3″ حيث أنهما يحتويان على نفس القيمة الغذائية ولكن يختلفان فى تكوين الفيتامينات مثل ” فيتامين B6″و “فيتامينB12” وتساعد أيضاً على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

طريقة عمل صيادية السمك

طريقة عمل صيادية السمك

مقادير إعداد صيادية السمك

أولاً مقادير إعداد السمك

1 كيلو سمك فيليه
1 كيلو سمك دنيس

ثانياً مقادير إعداد تتبيلة السمك

2 عدد ليمون
1 ملعقة كبيرة كمون
1/2 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة كزبرة جافة
2 ملعقة كبيرة زيت نباتي زيتون

ثالثاً مقادير إعداد الغطاء الخارجي للسمك

1 كوب دقيق
1/2 كوب نشا
ذرة صغيرة ملح
1 ملعقة كبيرة كمون
1 ملعقة كبيرة كزبرة

رابعاً مقادير إعداد الصيادية

ذرة كركم
1 باقة بصل
2 ثمرة طماطم
6 ملعقة كبيرة زيت نباتي
بقدونس مفروم
ذرة حبهان مطحون
3 ثمرات بصل مقلي
1 ملعقة كبيرة من الكمون
1/2 كيلو أرز بسمتي
1 ملعقة صغيرة قرفة
1/2 كوب لوز محمص
1 ملعقة صغيرة بهرات مشكلة
1 ملعقة كبيرة ثوم مفروم
1 ملعقة كبيرة كزبرة جافة
2 مكعب مرقة دجاج ماجي
1 ملعقة كبيرة صلصة طماطم

طريقة عمل صيادية السمك

طريقة عمل صيادية السمك

طريقة تحضير سمك الصيادية

أولاً تنظيف السمك

1. نقوم بإحضار السمك ونقوم بإحضار مقص ونقوم بقص الزعانف ونقوم بإزالة الخياشين وخط الدم الذى يوجد فى داخل السمك.

2. نقوم بإحضار فرشاة مخصصة لتنظيف السمك ثم نقوم بغسلة بالماء الجارى ونقوم بنقعة فى الماء و1/4 ملعقة صغيرة من الملح ثم نقوم بتصفيتة من الماء.

ثانياً تحضير تتبيلة السمك

1. نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه 2 ملعقة كبيرة من الأتي زيت الزيتون وزيت نباتي ثم نضع 1 ملعقة كبيرة من البهارات الجافة كمون و كزبرة.

2. ثم نضيف عليهم 1/2 ملعقة صغيرة ملح و 2 عصرة ليمون ويقلب جيداً ثم نقوم بوضع السمك الفليةوتضع التتبيلة داخل سمك دنيس ليشرب جيداً من التتبيلة ويترك في التتبيلة لمدة 1 ساعة.

ثالثاً تحضير الغطاء الخارجى للسمك

1. نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه 1 كوب من الدقيق و1/2 كوب من النشا ونضع 1 ملعقة كبيرة من البهارات الجافة وهى كمون وكزبرة وذرة ملح وتقلب المكونات لتمتزج مع بعضها.

2. نقوم بإحضار السمك من التتبيلة ونقوم بتغطيتها بالخليط من جميع الإتجاهات ثم يوضع مره أخرى فى التتبيلة السائلة لمدة ثانية ثم يوضع فى طبقة أخرى من خليط الدقيق.

رابعاً إعداد السمك المقلي

1. نقوم بإحضار مقلاة كبيرة ونضع بداخلها زيت غزير للقلي ثم توضع على نار عالية وعند غليان الزيت نقوم بوضع قطع السمك الفلية ويترك حتى ينضج ثم يرفع من على النار.

2. ويوضع على مناديل ورقيه ليصفى جيداً من الزيت الزائد ثم نقوم بتقسيم قطعة الفلية إلى 3 قطع حسب حجم القطعة.

3. نقوم بوضع سمك الدنيس ونقوم بقلية ويترك لمدة 3 دقائق للوجه ونقوم بقلبة على الوجه الأخر لمدة 3 دقائق ثم يرفع من على النار ويوضع على مناديل ورقيه ليصفى جيداً من الماء.

طريقة عمل صيادية السمك

طريقة عمل صيادية السمك

إعداد البصل المقلي

1. نقوم بإحضار 3 ثمرات من البصل كبير الحجم ونقوم بإزالة القشرة الخارجية ثم نقوم بغسلة بالماء الجارى ونقوم بتقطيعة إلى جوانح.

2. نقوم بإحضار طنجرة وتوضع على نار متوسطة ونضع بداخلها 6 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي ثم نضع البصل ونقوم بتقليبة جيداً حتى ينضج ويصبح لونه ذهبي يرفع من على النار ويصفي من الزيت الزائد.

خامساً تجهيز الصيادية

1. نقوم بإحضار 1/2 كيلو أرز بسمتي أبيض ونقوم بغسلة بالماء أكثر من مرة ليصبح لون الماء أبيض شفاف ثم نقوم بنقعة فى الماء لمدة 30 دقيقة ثم يصفى ويغسل بالماء مرة أخرى.

2.نقوم بإحضار 2 ثمرة من الطماطم ونقوم بإزالة الوردة الخضراء ثم نغسلها بالماء الجارى ونقوم بتقطيعها بأداة حادة إلى مكعبات صغيرة.

3. نقوم بإحضار طنجرة ونضع فيها 2 ملعقة كبيرة من زيت البصل و2 ملعقة كبيرة من زيت السمك ثم نضع 1 ملعقة كبيرة من البهرات الجافة كمون وكزبرة.

4. ثم نضع 1 ملعقة صغيرة من بهرات مشكلة وقرفة ونقلب ثم نضيف 1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم وذرة من الحبهان والكركم وأخيراً نضع 2 مكعب مرقة الدجاج.

5. نضيف عليهم نصف كمية البصل المقلي ونضع الطماطم المكعبات و1 ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم ثمن نقوم بضربها بالهاند بلاندر ليصبح المزيج متجانساً.

سادساً إعداد الصيادية

1. نقوم بإحضار طنجرة وتوضع على النار ثم نضع فيها قطع من الفلية ثم نضع طبقة من البصل المقلي ونضع طبقة من الأرز البسمتي.

2. ونضع طبقة أخرى من قطع الفلية ثم نضع طبقة من البصل المقلي ونضع باقى الأرز البسمتي ثم نضع عليه المرقة وعند غليان المرقة نقوم بتهدئة النار ونتركه حتى تنضج ثم نقوم بإطفاء النار.

سابعاً تقديم صيادية السمك

– نقوم بإحضار سرفيس كبير ونقوم بقلب طنجرة الصيادية ثم نضع عليها سمك دنيس ويزيين بالبصل الأخضر واللوز المحمص ويقدم بالهنا والشفا.

اقرأ أيضا