طريقة عمل شرائح البفتيك المقلى بتتبيلة المستردة وعصير الليمون على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل شرائح البفتيك المقلى بتتبيلة المستردة وعصير الليمون على طريقة الشيف محمد حامد
طريقة عمل شرائح البفتيك المقلى بتتبيلة المستردة وعصير الليمون
https://www.sba7egypt.com/?p=401554
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد بفتيك اللحم أو كما يعرف بأسم الستيك وهو من الأطباق الأكثر انتشاراً حول العالم وتحديداً في الدول الأوروبية حيث يكثر تقديمه فى المطاعم أو إعداده فى المنازل بإستخدام أنواع متعددة من اللحوم وأهمها على الإطلاق اللحم البقرى ولحم العجل.

 

كما من الممكن إعداده بعدة طرق مختلفة حيث يمكن إعداده مشوياً أو مقلياً إلى جانب أنواع مختلفة من الخضار المشوى أو المسلوق بالإضافة إلى الصلصات المتنوعة كصلصة البندورة والبشاميل والزبدة

ويعد البفتيك من الأطباق التى تتميز بطعمها اللذيذ والمميز وللحم البفتيك العديد من الفوائد حيث أن تناول أطعمة مثل البفتيك تساعد فى الحفاظ على الصحة العقلية كما تعطى الجسم البروتين الذى يحتاجه وذلك يساعد فى تحسين صحة الجسم وبالتالى إصلاح وبناء الأنسجة وإنتاج أجسام مضادة للعدوى.

لذا نقدم لكِ سيدتى اليوم من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة عمل بفتيك اللحم بتتبيلة مميزة بالمستردة والليمون بطعم شهر ومميز للغاية وإليك الخطوات.

 ملحوظة خطوات نجاح البفتيك:

1. يُعد من أسرار نجاح البفتيك هو ترك اللحم فى خليط التتبيل لمدة لاتقل عن 2 ساعة ويفضل تركه ليوم كامل حتى تتشبع من الخليط جيداً.

2. يعتمد أيضاً على طريقة تحضير اللحم والدق عليه وفرده لجعله رفيعاً ورقيقاً مما يجعله ينضج أسرع.

طريقة عمل شرائح البفتيك المقلى بتتبيلة المستردة وعصير الليمون

طريقة عمل شرائح البفتيك المقلى بتتبيلة المستردة وعصير الليمون

مقادير إعداد شرائح ستيك مقلى بتتبيلة المستردة وعصير الليمون

أولاً مقادير إعداد خليط التتبيل

1 كوب ماء بصل
1 ملعقة كبيرة خل
1 عصير ثمرة ليمونة
2 فص ثوم مفروم ناعم
1 ملعقة صغيرة مستردة
1 ملعقة صغيرة زعتر طازج
1 ملعقة صغيرة هريسة شطة
1 كيلو شرائح لحم ستيك رفيع
1 ملعقة صغيرة روز مارى طازج
ملح وفلفل أسود مجروش حسب الرغبة

ثانياً مقادير إعداد خليط التغطية

2 بيضة
كوب حليب
2 كوب دقيق
زيت غزير للقلى
1 ملعقة صغيرة بابريكا
2 كوب بقسماط مطحون
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة تحضير شرائح ستيك مقلى بتتبيلة المستردة وعصير الليمون

أولاً إعداد وتجهيز خليط التتبيل

1. نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به 1 كوب من ماء البصل مع 2 فص ثوم مفروم ناعم جداً ويضاف لهم 1 ملعقة صغيرة لكلاً من مفروم الروز مارى والزعتر الطازج.

2. يضاف 1 ملعقة صغيرة لكلاً من هريسة الشطة والمستردة مع 1 ملعقة كبيرة من الخل وعصير ثمرة ليمونة مع ملح وفلفل أسود مجروش حسب الرغبة.

3. تُقلب كل المكونات مع بعضها جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج المكونات تماماً ثم نضف شرائح لحم ستيك المقطع شرائح رقيقة.

4. تقلب شرائح اللحم فى خليط التتبيل وتترك فى خليط التتبيل وتوضع بالثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى تتشبع قطع اللحم بخليط التتبيل تماماً.

ثانياً تجهيز خليط الغطاء الخارجى لقطع البفتيك

1. نُحضر إناء كبير ونضع به 2 كوب من الدقيق ويوزع فى الطبق بالكامل ويترك جانباً.

2. نُحضر إناء كبير ونضع به 2 بيضة ويضاف لهم ذرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من البابريكا ونخفق المكونات مع بعضها جيداً بإستخدام المضرب اليدوى.

3. يضاف كوب من الحليب إلى خليط البيض ونخفق حتى تتجانس المكونات تماماً ويترك الإناء جانباً.

4. نُحضر إناء كبير ونضع به 2 كوب من البقسماط الناعم ويوزع جيداً ويترك جانباً.

ثالثاً تغليف قطع البفتيك وقليها بالزيت وتقديم الشكل النهائى للطبق

1. نقوم بإحضار قطع لحم ستيك ونضع كل قطعة على حده فى الدقيق ونضغط على كل قطعة من كل الاتجاهات حتى تتشبع بالدقيق ثم ترفع القطع ونُحركها بإهتزاز لإزالة الدقيق الزائد تماماً.

2. توضع قطع الستيك فى الخليط السائل للبيض حتى تتغلف بالخليط ثم ترفع وتوضع فى إناء البقسماط ونضغط على كل قطعة جيداً حتى تتغلف بالبقسماط تماماً من كل اتجاه ثم ترفع لإزالة أى البقسماط الزائد

3. للحصول على قطع بفتيك مقرمشة نقوم بوضع القطع فى إناء ويوضع بالفريزر لمدة نصف ساعة حتى يتماسك تماماً.

4.نقوم بإحضار إناء خاص بالقلى ويوضع الإناء على النار ثم نضف زيت غزير ويترك حتى يسخن تماماً ثم نخرج قطع البفتيك من الفريزر.

5. نضف قطع الستيك اللحم فى الزيت الساخن وتترك حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً من كل الإتجاهات مع مراعاة تقليبها على الجهتين لأخذ لوناً ذهبياً وحتى تنضج تماماً.

6. ترفع قطع البفتيك من الزيت بعد أن نضجت وأصبحت ذات لوناً ذهبياً مميزاً وتصفى جيداً من الزيت ثم توضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيوت الزائدة.

7. تكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من كمية البفتيك الموجودة.

8. نُحضر طبق التقديم ونقوم بوضع قطع البفتيك فى الطبق بشكل جمالى ويزين بمفروم البقدونس ويقدم ساخناً مع طبق من أصابع البطاطس المقرمشة وطبقاً من المكرونة إلى جانب السلطة وشرائح الخبز.

اقرأ أيضا