طريقة عمل شاورما الدجاج وخبز الطاسة بالخطوات بطعم ولا أروع

طريقة عمل شاورما الدجاج وخبز الطاسة بالخطوات بطعم ولا أروع
طريقة عمل شاورما الدجاج وخبز الطاسة
https://www.sba7egypt.com/?p=316183
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر الشاورما من الأكلات الشرقية المفضلة لنا جميعاً والتي يمكن تناولها في أي وقت ويلجأ إليها الكثير منا حينما يكون خارج المنزل فسندوتش منها مطهو بطريقة مميزة قادر أن يغير مزاجك ويجعلك تشعر بسعادة كبيرة مع طبق من البطاطس المقلية بالكاتشب، ويمكن عمل الشاورما بطريقتين إما باللحم أو بالدجاج على حسب الرغبة، أما في وصفتنا هذة سنقوم بإعداد شاورما الدجاج بطريقة مميزة وسهلة وسريعة مع خبز الطاسة في عشر دقائق إليكي الوصفة.

 

مقادير إعداد شاورما الدجاج:

نصف كيلو من صدور فراخ مقطعة شرائح شاورما
بصلة كبيرة مقطعة جوانح
ثمرة طماطم مقطعة مكعبات بدون القلب
فلفتين أخضر مقطع جوانح
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملعقة كبيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة فلفل أسمر
ملعقة صغيرة بهارات فراخ
نصف ملعقة صغيرة قرفة
ملعقتين كبيرتين مسطردة
ملعقتين كبيرتين زبادي
ثلاث معالق كبيرة زيت
ملعقتين خل
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب للرغبة
بقدونس مفروم

مقادير خبز الطاسة:

ثلاث أكواب دقيق
كوب ماء مغلى
ملعقتين زيت
ذرة ملح

طريقة التحضير شاورما الدجاج:

أولاً: نحضر إناء ونضع به قطع الفراخ المقطعة شرائح شاورما ونضع عليها ملعقة كبيرة من البصل والثوم البودر و ملعقتين من المسطردة وكذلك الخل وملعقة صغيرة من بهارات الفراخ والفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من القرفة وملعقتين زيت وملعقتين كبيرتين زبادي وتقلب كل هذة المكونات جيداً مع بعضها البعض حتى تمتزج ونتركها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل.

ثانياً: بعد مرور ساعتين نضع إناء على النار ونتركه حتى يسخن جيداً ثم نضع ملعقة كبيرة من الزيت و نقوم بوضع شاورما الفراخ ويفضل أن تكون النار عالية ونقلب جيداً حتى تتشرب مائها ونقوم بتهدئه النار ونتركها تنضج.

ثالثاً: قبل نضج شرائح شاورما فراخ بعشر دقائق نفوم بوضع شرائح البصل المقطع جوانح ونقلب حتى يذبل البصل ثم نقوم بوضع جوانح الفلفل الأخضر ونقلب حتى يتغير لونه ثم نقوم بوضع مكعبات الطماطم والبقدونس المفروم ونقلب جيدا وننتظر عشر دقائق ثم نرفع الإناء من على النار حتى تهدأ.

طريقة تحضير خبز الطاسة:

أولاً: نقوم بإحضار إناء ونضع به ثلاث أكواب من الدقيق وكوب من الماء المغلى وملعقتين من الزيت وذرة الملح ثم نقوم بعجنهم جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها وتصبح قطعة واحدة ثم نقوم بتقسيمها إلى قطع صغيرة وتشكل على شكل كرة ونفردها حتى تصبح رقيقة جداً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “طاسة” حتى يسخن ثم نقوم بوضع أرغفة الخبز كلا على حده حتى ينضج ونقلبه على الجهة الأخرى حتى ينضج ويأخذ لوناً ذهبياً خفيفاً جداً ونضعه على طبق ويغطى مباشرةً بمنشفة حتى يظل طرياً وحتى ننتهي من الخبز كله.

ثالثاً: نقوم بوضع رغيف من الخبز المعد سابقاً ويفرد عليه معلقة من الثومية أو سلطة الطحينة وشرائح من الخيار المخلل المقطع شرائح رفيعة ونضع قطع شاورما الفراخ ونقوم بغلق الجوانب ويلف رول ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهي كمية الشاورما والرقاق الطري.

رابعاً: يتم وضع سندوتشات الشاورما على جريل ساخن به نقطة من الزيت حتى ياخذ لونا ذهبيا من الجانبين وتقدم مع بطاطس مقلية والكاتشب.

 

اقرأ أيضا