طريقة عمل شاندوتش برجر اللحم فى المنزل كالمطاعم

طريقة عمل شاندوتش برجر اللحم فى المنزل كالمطاعم
طريقة عمل شاندوتش برجر اللحم
https://www.sba7egypt.com/?p=322466
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر ساندوتش البرجر من الوجبات السريعة اللذيذة التى يعشق أن يتناولها الجميع فمن منا لايعشق تناول ساندوتش من البرجر مع طبقاً من البطاطس المقرمشة وكوباً من المياة الغازية، فهى تعتبر الأكلة الأشهر والمفضلة لدى الصغير قبل الكبير كما أن البرجر أكلة أمريكية و تعد من الوجبات السريعة وقد أنتشرت بسرعة في كل أنحاء العالم حتى أصبحت من الوجبات الرائجة، وهوعبارة عن ساندوتش من اللحم أو الدجاج بالإضافةإلى الكاتشب و المايونيز و حلقات البصل و الطماطم و الخس، و ساهمت بعض المطاعم الأمريكية فى نشرها من أشهرها: ماكدونالدز، هارديز، وباتت هذه المطاعم من المطاعم التي لا تخلو منها سندوتشات البرجر وإليكِ سيدتى الوصفة بالتفصيل خطوة بخطوة بطريقة سهلة وسريعة.

 

مقادير إعداد شاندوتش برجر اللحم:

مقادير إعداد البرجر:

كيلو إلا ربع لحم مفروم
ربع كيلو دهن مفروم
ظرف بهارات لحم
بياض بيضة
ملعقة كبيرة بقسماط
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة

مقادير صوص المشروم:

كوب مشروم شرائح
ملعقة كبيرة زبدة
ثمرة بصل مفرومة
ملعقتين كبيرتين صويا صوص
ذرة ملح

مقادير إعداد حشوة البرجر:

شرائح بيف روستو
شرائج جبن شيدر
شرائح ثمرتين بصل
شرائح ثمرتين طماطم
شرائح خس كابوتشا
كوب من الكاتشب
كوب من المايونيز

طريقة تحضير شاندوتش برجر اللحم:

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به الكيلو إلا ربع لحم مفروم وربع كيلو دهن مفروم وكيس من بهارات البرجر وملعقة كبيرة لكلاً من الفلفل الأسود والملح والبقسماط الناعم وبياض بيضة وتخلط كل المكونات جيداً حتى يمتزجوا مع بعض.

ثانياً: نقوم بإحضار غطاء برطمان لتشكيل قطع البرجر أو المكبس الخاص بالتشكيل ثم نقوم بوضع كيس بلاستيك ونضع قطعة من اللحم ونضغط عليها جيداً حتى تصبح شكل قطعة البرجر ونغطيها بالكيس ونضعها جانباً ونقوم بتكرار نفس الخطوة وهى وضع كيس بلاستيك عليه قطعة اللحم ونضغط عليها حتى تصبح شكل قطعة البرجر ونلفها بالكيس ونتركها جانباً ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية اللحم المفروم ونقوم بوضعهم فى الفريزر لمدة ساعة حتى يرتاح البرجر ويتماسك.

ثالثاً: نقوم بتحضير صوص المشروم وذلك بوضع إناء على النار ونضع به ملعقة من الزبدة ونتركها حتى تذوب ثم نضف ثمرة بصل مفروم ونشوحها حتى تذبل ثم نضف المشروم ونقلبه حتى يذبل ثم نضف عليه ملعقتين من الصويا صوص ونتركه لمدة عشر دقائق حتى ينضج.

رابعاً: نقوم بوضع جريل على النار ونقوم بدهنه بملعقة كبيرة زيت ثم نضع قطع البرجر حتى ينضج ويحمر ثم نحضر خبز الكيزر ونقطعه إلى نصفين ونحمر بنفس إناء البرجر حتى يتشبع من طعم البرجر.

خامساً: نقوم بوضع ملعقة زيت فى نفس الجريل ونضع به شرائح البيف رستو حتى تتشوح من الجانبين وكذلك نضع شرائح لكلاً من ثمرتين بصل وطماطم ونشويهم على الجانبين ثم نضعهم فى طبق.

سادساً: نقوم بدهن نصف خبز الكيزر بملعقة من المايونيز ثم الكاتشب ثم قطعة من خس الكابوتشا ثم نضع قطعة من البرجر وعليها قطعة من جبن الشيدر وشريحة من البيف روستو ثم شريحة من خس الكابوتشا ونضع على النصف الآخر لخبز الكيزر المايونيز والكاتشب ونقوم بوضعها على الساندوتش.

سابعاً: نقوم بعمل ساندوتش آخر بأخذ خبز الكيزر ونضع على الجزئين ملعقة من المايونيز ثم الكاتشب ونضع عليهم شريحة من خس الكابوتشا ونضع عليها قطعة من البرجر وعليها ملعقة كبيرة من صوص المشروم و قطعة من البيف روستو ونضع القطعة الأخرى من الكيزر لغلق الساندوتش.

ثامناً: نقوم بتحضير ساندوتش آخر بأخذ خبز الكيزر ونقوم بوضع ملعقة من المايونيز والكاتشب ثم شريحة من خس الكابوتشا ثم نضع عليها قطعة البرجر وشريحة من الجبن الشيدر ثم بعضاً من حلقات البصل والطماطم المشوية ونضع النصف الآخر للساندوتش وهكذا نقوم بتغير الحشوات من المكونات المتاحة حتى تنتهى الكمية ويوضع فى طبق التقديم ويقدم مع أصابع البطاطس المقرمشة.

 

اقرأ أيضا