طريقة عمل سلطة النيسواز الفرنسية الشهية

طريقة عمل سلطة النيسواز الفرنسية الشهية
طريقة عمل سلطة النيسواز الفرنسية الشهية
https://www.sba7egypt.com/?p=336010
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر طبق سلطة النيسواز من الأطباق المميزة جداً ذات طعم مميز فهى مُعدة على الطريقة الفرنسية حيث أنها فرنسية الاصل فقد سُميت “نيسواز” نسبة إلى مدينة نيسواز الفرنسية والتي تُحضر وتُعد على طريقتهم وتعتبر من أنواع السَلطات التى تحتوى على مكونات عديدة كما أنها مغذية وصحية وتُقدم غالباً كطبق جانبى للأطباق الرئيسية أو يمكن تقديمها كطبق أو وجبة رئيسية فهى الوجبة الأكثر تفضيلاً للرياضين أو من يتبعون حمية غذائية ويقدم إليكِ سيدتى صباح المطبخ الطريقة بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة فى المنزل.

 

مقادير إعداد سلطة النيسواز

أولاً: مقادير السلطة

عبوتين تونة قطع
ثلاث ثمرات كبيرة بطاطس
ثمرة بصل كبيرة شرائح
ثمرة فلفل أحمر شرائح
ثمرة فلفل أصفر شرائح
ثمرة فلفل رومى شرائح
نصف كوب بقدونس مفروم
نصف ثمرة كابوتشا شرائح
شرائح زيتون أسود مخلل

ثانياً: مقادير دريسنج السلطة

ملعقة كبيرة خل
ملعقة كبيرة عسل أبيض
ملعقتين كبيرتين مستردة
ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون

طريقة تحضير سلطة النيسواز

أولاً تحضير وسلق البطاطس

– نقوم بإحضار ثلاث ثمرات كبيرة الحجم من البطاطس ونقوم بتقشيرها وتقطيعها مكعبات متوسطة الحجم ثم نغسلها جيداً ونضعها فى إناء به ماء وملعقة صغيرة من الملح ونرفعها على النار حتى تسلق ونتركها لتنضج وبعد أن تنضج نقوم برفعها من على النار ونقوم بتصفيتها من الماء الموجود ونتركها حتى تهدأ.

ثانياً تحضير وإعداد الخضروات المستخدمة فى إعداد السلطة

– نقوم بتقشير ثمرة بصل كبيرة الحجم ويفضل أن يكون بصل أبيض ونقوم بغسلها وغسل ثمرة لكلاً من الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر ونصف ثمرة كابوتشا وبقدونس ونقوم بتقطيع كلاً منهم إلى شرائح ونضعهم فى إناء.

ثالثاً إعداد دريسنج السلطة

– نحضر إناء ونضع به ملعقتين كبيرتين من المستردة وملعقة كبيرة لكلاً من الخل والعسل الأبيض ونقلب جيداً بمضرب يدوى ونضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على شكل خيط رفيع مع التقليب المستمر والأن أصبح الخليط جاهزاً.

رابعاً إعداد وتقديم الشكل النهائى لسلطة النسواز

– نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع به شرائح الخضروات التى تم تقطيعها ونضف عليها شرائح الزيتون الأسود ومكعبات البطاطس التى تم سلقها ونقلبهم جيداً ثم نضع عبوتين من التونة القطع ويقدم معها دريسنج المستردة الذى يفضل أن يوضع عليها عند تناولها للحفاظ عليها دون أن تذبل الخضروات وتقدم مع شرائح البيض المسلوق وبذلك نكون قد قمنا بتحضير أشهى طبق لسلطة النيسواز.

 

اقرأ أيضا