طريقة عمل سلطة الرمان ومكعبات الباذنجان بخطوات سهلة على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل سلطة الرمان ومكعبات الباذنجان بخطوات سهلة على طريقة الشيف سارة عبد السلام
طريقة عمل سلطة الرمان ومكعبات الباذنجان
https://www.sba7egypt.com/?p=388442
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يُعد طبق السلطة من الأطباق الرئيسية على المائدة فعلى الرغم من كونها طبق جانبى إلا أنه لا يمكن الإستغناء عنها عند تناول الطعام حيث تُعتبر من المُقبلات كما أنها تحتوى على قيمة غذائية كبيرة نظراً لإحتوائها على العديد من الخضروات والتى تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة له.

 

واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد سلطة الرمان ومكعبات الباذنجان مع الخضروات ودبس الرمان وتعتبر من الأطباق عالية في القيمة الغذائية على الطريقة التركية والتى تتميز بطعمها الشهى واللذيذ كما أنها غنية جداً بالحديد نظراً لإحتوائها على الباذنجان وإليكِ سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد سلطة الرمان ومكعبات الباذنجان

مقادير إعداد مكونات السلطة

أربع أكواب حبوب رمان
ثمرتين فلفل ألوان مفروم
ثمرتين فلفل رومى مفروم
نصف كوب بصل أخضر شرائح
نصف كوب أوراق نعناع طازجة
اثنان كوب مكعبات باذنجان مقلى

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السلطة

ربع كوب عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين دبس رمان
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة تحضير سلطة الرمان ومكعبات الباذنجان

إعداد وتجهيز ثمرات الباذنجان

أولاً: نُحضر ثمرتين من الباذنجان الرومى ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى ثم يتم تقطيعهم إلى شرائح مكعبات متساوية ومتناسقة الحجم.

ثانياً: نقوم بإحضار طبق مسطح ونضع به كوب من الدقيق ثم نقوم بوضع مكعبات الباذنجان فى الدقيق حتى تتغلف من كل الاتجاهات تماماً.

طريقة عمل سلطة الرمان ومكعبات الباذنجان

طريقة عمل سلطة الرمان ومكعبات الباذنجان

قلى وتحضير مكعبات الباذنجان

أولاً: نقوم بإحضار إناء خاص بالقلى “مقلاة” ويوضع به زيت غزير ويرفع على النار ويترك الزيت على نار عالية حتى يسخن ثم نضع مكعبات الباذنجان للقلى ونتركها حتى تحمر وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

ثانياً: تُقلب شرائح الباذنجان على الجهات الأخرى حتى تحمر وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم ترفع مكعبات الباذنجان وتصفى جيداً من الزيت ثم توضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيت الزائد.

إعداد وتجهيز حبيبات الرمان

أولاً: نُحضر كيلو من ثمار الرمان ونقوم بغسله جيداً بالماء الجارى حتى يصبح نظيفاً ثم نقوم بإحضار طبق كبير ونقوم بتقشير كل ثمرة رمان مثل البرتقال حتى يسهل إخراج الحبيبات سليمة.

ثانياً: نقوم بإخراج حبيبات الرمان من كل قشرة رمان مع مراعاة إزالة أياً من القشور البيضاء الملتصقة بحبيبات الرمان من الداخل حتى لايمرر طعم حبيبات الرمان.

ثالثاً: نكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية الرمان الموجودة ثم نقوم بأخذ أربع أكواب من حبيبات الرمان وتوضع جانباً.

تحضير الخضروات المستخدمة فى السلطة

أولاً: نُحضر ثمرتين لكلاً من الفلفل الرومى الأخضر والألوان بالإضافة إلى خمس قطع من البصل الأخضر دون الأوراق الموجودة بالأسفل.

ثانياً: نقوم بغسل الخضروات جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى نتأكد من نظافته ثم تقطع الخضروات إلى مكعبات صغيرة الحجم أشبه بالمفرومة

تجهيز دريسنج السلطة

أولاً: نُحضر إناء ونضع به ملعقتين كبيرتين لكلاً من زيت الزيتون ودبس الرمان مع ربع كوب من عصير الليمون.

ثانياً: يضاف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقلب بإستخدام المضرب اليدوى ونقلب حتى تمتزج مكونات الدريسنج مع بعضها.

تحضير الشكل النهائى لطبق سلطة الرمان

أولاً: نُحضر إناء كبير وعميق ونضع به خليط الدريسنج ونضف مكعبات الباذنجان المقلية ونقلب حتى تمتزج مكعبات الباذنجان بخليط دبس الرمان.

ثانياً: نقوم بإضافة نصف كوب من شرائح البصل الأخضر مع قطع الفلفل الأخضر والألوان وبعضاً من أوراق النعناع وأربع أكواب من حبيبات الرمان.

ثالثاً: تُقلب كل المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس تماماً وتتشبع من خليط الدريسنج ثم نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع به خليط سلطة الرمان الشهية وتقدم.

اقرأ أيضا