طريقة عمل ستروجانوف اللحم بشرائح المشروم وصوص الكريمة على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل ستروجانوف اللحم بشرائح المشروم وصوص الكريمة على طريقة الشيف سارة عبد السلام
ستروجانوف اللحم
https://www.sba7egypt.com/?p=383116
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق ستروجانوف اللحم أو يطلق عليه أحياناً ستروغانوف هو عبارة عن لحم بقرى مطبوخ مع الكريمة الحامضة “الساور كريم” وشرائح المشروم البنى ويعد من أطيب وأشهى وصفات اللحم فى العالم كما أنه غنى بالقيمة الغذائية حيث مصدر غنى بالبروتين لإحتوائه على اللحم والمشروم.

وطبق ستروجانوف من الأطباق الروسية الشهيرة والمعروفة ونقدم لكِ سيدتى اليوم طريقة إعداد وعمل ستروجانوف مع الأرز الأبيض والذى يقدم كطبق أساسى ورئيسى على المائدة ومن الممكن أن يُسكب الأرز فى طبق التقديم ويصنع فى المنتصف تجويف ويملأ بقطع ستروجانوف اللحم أو من الممكن أن يُسكب بجانبه حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى وإليك طريقة إعداده فى ست خطوات.

ستروجانوف اللحم

ستروجانوف اللحم

مقادير إعداد البيف ستراجانوف بشرائح المشروم البنى وصوص الكريمة

ملعقة كبيرة زيت
ملعقة كبيرة زبدة
ذرة جوزة الطيب
ملعقة صغيرة سكر
نصف لتر مرقة لحم
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
كيلو لحم بتلو مكعبات صغيرة
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
نصف كوب أعواد بقدونس مفرومة
نصف كيلو مشروم بنى طازج أنصاف
كوب ونصف كريمة حامضة “ساور كريم”

طريقة تحضير البيف ستراجانوف بشرائح المشروم البنى وصوص الكريمة

أولاً: نحضر كيلو من لحم البتلو ويقطع مكعبات صغيرة أو شرائح حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى ثم تتبل اللحم بالملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من الزبدة والزيت وننتظر حتى يسخن الزيت وتذوب الزبدة ثم نضف شرائح أو مكعبات لحم البتلو ونتركها حتى تتشوح مع مراعاة عدم التقليب بإستمرار حتى تتشوح وتتكرمل اللحم وتأخذ لوناً مميزاً.

ثالثاً: تقلب اللحم على الجهه الأخرى حتى تتكرمل وتأخذ لوناً مميزاً ثم نضف شرائح المشروم المقطعة شرائح سميكة إلى اللحم ونتركها حتى تتشوح وتتكرمل وتأخذ لوناً مميزاً مثل اللحم.

رابعاً: يضاف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم على شرائح المشروم واللحم ويشوح سريعاً مع اللحم حتى يذبل دون أن يتغير لونه.

خامساً: يُضاف ملعقة صغيرة من السكر ثم نُضيف نصف لتر من المرقة تدريجياً بمقدار كوب واحد أولاً ثم يضاف المزيد من المرقة فى حالة الحاجة.

سادساً: يُضاف كوب ونصف من الكريمة الحامضة بعد أن يثقل صوص اللحم ويضاف البقدونس وتترك الكريمة حتى تسخن وتغلى سريعاً مع خليط المشروم واللحم ثم يرفع الإناء من على النار ثم يوضع فى طبق التقديم ويقدم مع الأرز أو البطاطس البيوريه.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل حلقات البصل المقرمشة بخطوات سهلة وبسيطة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى