طريقة عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل بثلاث مكونات

طريقة عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل بثلاث مكونات
عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل
https://www.sba7egypt.com/?p=367010
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد زبدة الفول السودانى من الوجبات الغذائية المميزة ذات قيمة غذائية عالية والمحببة لدى الأطفال حيث تعمل على إمدادهم بالطاقة والفيتامينات اللازمة للنمو والحركة وتعد زبدة الفول السودانى غنية بالمعادن والفيتامينات كالحديد والمنغنيز وكالمغنيسيوم والزنك وحامض الفوليك والفيتامينات ب ٦ ،ب٣، وفيتامين ه، حيث تساهم كل هذة المكونات فى حالات سوء التغذية لدى الأطفال كما تعتبر زبدة الفول السودانى من الأطعمة الجيدة لفقدان الوزن وذلك بفضل الألياف الذائبة والبروتين التى تحافظ على الشعور بالشبع لفترة طويلة وإليك سيدتى طريقة إعداد زبدة الفول السودانى بمكونات بسيطة ولا تحتاج إلى وقت أو مجهود لإعدادها وإليكِ الخطوات.

 

مقادير إعداد زبدة الفول السودانى

ربع كوب زيت ذرة
كوب سودانى مقشر
ملعقة كبيرة عسل أبيض
نصف ملعقة صغيرة ملح

طريقة تحضير زبدة الفول السودانى

تحضير الفول السودانى وتحميصه بالفرن

عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل

عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل

أولاً: نقوم بإحضار كوب من الفول السودانى المقشر غير المملح ونقوم بتقسيم حبة الفول إلى نصفين حتى تنتهى كمية الفول السودانى.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء فرن ونقوم بوضع ورقة زبدة به ثم نضع أنصاف حبات الفول السودانى على ورقة الزبدة مع مراعاة أن تكون الحبات بجوار بعضها وليست متراكمة فوق بعضها حتى نضمن تحميص الحبات بالكامل.

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فى الفرن المشغل مسبقاً على درجة حرارة 180 على الرف الاوسط ونترك الإناء لمدة عشر دقائق حتى تتحمص حبات الفول وتأخذ لوناً ذهبياً فاتحاً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه يهدأ قليلاً.

إعداد خليط زبدة الفول السودانى

أولاً: نقوم بإحضار الكبة ثم نضع بها حبات الفول السودانى التى تم تحميصها سابقاً ثم نقوم بخفقهم حتى تتحول حبات الفول إلى خليط ناعم.

ثانياً: نخفق مرة أخرى لمدة عشر دقائق حتى يتحول الخليط الناعم إلى خليط كريمى حيث أن الخفق المستمر يساعد على إخراج الزيوت من خليط الفول ويتكون من خليط ناعم لخليط كريمى بسبب الزيوت المتواجدة به.

عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل

عمل زبدة الفول السودانى فى المنزل

ثالثاً: بعد أن أصبح الخليط كريمى نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من الملح ونخفق مرة أخرى حتى تختلط المكونات مع بعضها وتتجانس تماماً.

رابعاً: نقوم بإضافة ربع كوب من زيت الذرة ويمكن إستبداله بزيت الفول السودانى حسب المتوفر لكِ سيدتى ثم نخفق مرة أخرى حتى تتجانس المكونات مع بعضها ونحصل على القوام المطلوب.

خامساً: نقوم بإحضار وعاء “برطمان” ويفضل أن يكون زجاجى محكم الغلق ونقوم بتعقيمه وذلك من خلال وضعه فى الميكرويف لمدة ثلاث دقائق أو فى الفرن الساخن بعد إغلاقه من الشعلة نضع الوعاء لمدة خمس دقائق ثم نقوم بإخراج الوعاء وتعبئة زبدة الفول السودانى الشهية ذات الطعم الرائع وتحفظ بالثلاجة للإستخدام فى إعداد السندوتشات اللذيذة للأطفال أو إستخدامها فى إعداد بعض الوصفات.

إقرأ أيضاً

لانشون الفراخ بأجمل طريقة تحضير في البيت بنفس الطعم وصحي 100%