طريقة عمل حلى كاسات التيرامسيو السريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل حلى كاسات التيرامسيو السريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
طريقة عمل حلى كاسات التيرامسيو السريعة
https://www.sba7egypt.com/?p=389080
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد حُلى سريع أشهى لايحتاج إلى وقت أو مجهود لإعداده كما أنه يعد من التحليات اللذيذة والتى يمكن تقديمها فى المناسبات والعزائم والأعياد.

 

وتعد كاسات التيرامسيو أحد أصناف الحلويات المشهورة فى مختلف دول العالم العربية والغربية وتقدم بكثرة فى المناسبات وأعياد الميلاد والحفلات حيث تنال إعجاب العديد من الأفراد خاصةً الأطفال نظراً لمذاقها الطيب وشكلها الجذاب إضافةً إلى نكهاتها الشهية التى تناسب مختلف الأذواق.

ولا بد من القول بإنها سهلة الإعداد كما أنّ تحضيرها لا يتطلب وقتاً طويلاً مقارنةً بأصناف أخرى من الحلويات وفى هذا المقال نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد أكواب أو كاسات التيراميسو بخطوات بسيطة.

طريقة عمل حلى كاسات التيرامسيو السريعة

طريقة عمل حلى كاسات التيرامسيو السريعة

مقادير إعداد حلى التيرامسيو السريعة

أولاً مقادير إعداد طبقة البسكويت

كوب حليب أو ماء
بسكويت ليدى فينجر
ملعقتين كبيرتين قهوة سريعة الذوبان

ثانياً مقادير إعداد طبقة الكريمة

عبوة قشطة
اثنى عشر قطعة جبن كيرى
نصف كوب كريم شانتيه خام
نصف كوب حليب مكثف محلى
كوب وربع كريمة خفق للحلويات

ثالثاً مقادير تزين الوجه

كوب كاكاو خام
قطع شيكولاتة مبشورة

طريقة تحضير حلى التيرامسيو السريعة

تجهيز طبقة الكريمة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به نصف كوب لكلاً من الحليب المكثف المحلى وكريم شانتيه خام.

ثانياً: يضاف كوب وربع من كريمة الخفق للحلويات وعبوة من القشطة واثنى عشر قطعة جبن كيرى ونخفق المكونات كلها مع بعضها بإستخدام المضرب الكهربائى حتى تتجانس المكونات تماماً.

طريقة عمل حلى كاسات التيرامسيو السريعة

طريقة عمل حلى كاسات التيرامسيو السريعة

تحضير طبقة البسكويت

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به كوب من الماء أو الحليب ثم نضف ملعقتين كبيرتين من القهوة سريعة الذوبان ونقلب جيداً حتى تتجانس المكونات وتمتزج.

ثانياً: نقوم بإحضار بسكويت ليدى فينجر ونقوم بوضع أصابع البسكويت فى خليط القهوة سريعة الذوبان ثم نُحضر أكواب التقديم ونضع بها الطبقة الأولى من أصابع البسكويت بعد وضعها بخليط القهوة.

ثالثاً: نكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من وضع الطبقة الأولى للبسكويت فى أكواب التقديم ثم نضف الطبقة الثانية من خليط الكريمة ثم تضاف طبقة من البسكويت ثم طبقة من الكريمة.

رابعاً: نقوم بتزين الوجه بالكاكاو البودر وذلك بوضع جزء من الكاكاو الخام البودر فى مصفاة سلك ثم نقوم بتحريك المصفاة حتى نوزع الكاكاو على الوجه لأكواب التقديم ويمكن إضافة الشيكولاتة المبشورة على الوجه وتغطى الأكواب وتوضع فى الثلاجة وتترك حتى تبرد ثم تقدم باردة.

اقرأ أيضا