طريقة عمل حلوى صينية البطاطا بالحليب وجوز الهند بخطوات بسيطة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل حلوى صينية البطاطا بالحليب وجوز الهند بخطوات بسيطة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
طريقة عمل حلوى صينية البطاطا بالحليب وجوز الهند
https://www.sba7egypt.com/?p=399357
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر طريقة عمل البطاطا الحلوة من أنواع البطاطا التى تشيع فى فصل الشتاء التى تتميز بأزهارها البنفسجية وبطعمها الحلو.

 

كما أنها تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الكربوهيدرات البروتينات والفيتامينات وكما تعد طريقة عمل بطاطا الحلوة من الأصناف غير المنتشرة بكثرة فى الوطن العربى.

وتعرف بأسماء عديدة مثل القلقاس الهندى البطاطا السكرية وتختلف طريقة عمل بطاطا الحلوة بإختلاف البلدان ونقدم لكِ سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد حلوى بسيطة وغير مكلفة وهى طريقة إعداد صينية البطاطا بالحليب وجوز الهند ويمكن إضافة المكسرات لجعلها ذات قيمة غذائية كبيرة وإليك سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد صينية البطاطا بالحليب وجوز الهند

أولاً مقادير إعداد خليط البطاطا

1 كوب سكر
1 كوب قشطة
1/2 كوب حليب
1/2 كوب جوز هند
2 ملعقة كبيرة زبدة
1 كيلو بطاطا مسلوقة
1/4 ملعقة صغيرة فانيليا
1/2 كوب مكسرات مجروشة

ثانياً مقادير تزين الوجه

1/2 كوب جوز هند أبيض
1/2 كوب جوز هند محمص
1/2 كوب مكسرات مجروشة

 طريقة عمل حلوى صينية البطاطا بالحليب وجوز الهند

طريقة عمل حلوى صينية البطاطا بالحليب وجوز الهند

طريقة تحضير صينية البطاطا بالحليب وجوز الهند

أولاً تجهيز وسلق ثمار البطاطا

1. نقوم بإحضار 1 كيلو من ثمار البطاطا وتغسل جيداً بالماء الجارى بإستخدام فرشاة خاصة بغسل الخضروات وتغسل أكثر من مرة للتأكد من نظافتها تماماً وعدم وجود أى تكتلات طينية بها.

2. نقوم بوضع ثمرات البطاطا فى إناء عميق ويضاف لها 1/2 كوب من الناء ثم يرفع الإناء على نار متوسطة وتترك حتى تنضج البطاطا.

3. يرفع الإناء من على النار وتصفى الماء تماماً ثم نقوم بإخراج ثمار البطاطا بعد أن نضجت تماماً ونتركها حتى تهدأ قليلاً.

4. تقشر البطاطا وتُزال القشرة الخارجية ونقوم بوضع البطاطا فى طبق وتهرس وهى ساخنة بالشوكة حتى يسهل هرسها حتى تصبح مهروسة ناعم جداً.

ثانياً تحضير خليط البطاطا وطهيها بالفرن

1. فى نفس الإناء العميق الذى تم به هرس البطاطا نضف لها وهى ساخنة 2 ملعقة كبيرة لكلاً من الزبدة والقشطة و3 ملاعق كبيرة من السكر ونخلط سريعاً حتى يذوب كلاً منهم من خلال درجة حرارة البطاطا.

2. يضاف 1/2 كوب حليب تدريجياً ويمكن إضافة الحليب حسب حاجة الخليط ونضف 1/2 كوب لكلاً من جوز الهند والمكسرات المجروشة ونقلب حتى تمتزج المكونات تماماً وتصبح خليط متجانس.

3. نُحضر إناء فرن مناسب للتقديم ويبطن بالزبدة مع إضافة بقسماط ناعم فى الإناء من الداخل والجوانب حتى لا تلتصق بهم خليط البطاطا.

4. يضاف خليط البطاطا فى الإناء ويوزع جيداً ثم يضاف على الوجه باقى كوب القشطة بعد تخفيفها قليلاً بالحليب وتوزع على الوجه بالكامل.

5. يوضع الإناء فى فرن ساخن على درجة حرارة 180 ويترك على الرف الأوسط وننتظر حتى تأخذ البطاطا لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراج الإناء من الفرن.

6. يزين الوجه ببعضاً من جوز الهند الأبيض والمحمص ذات اللون الذهبى وبعضاً من المكسرات المجروشة وتقدم ساخنة مع بعض أطباق التقديم الصغيرة وتقطع حلوى البطاطا إلى قطع متوسطة الحجم وتقدم.

اقرأ أيضا