طريقة عمل حلوى القشطة البيضاء بالفواكه المجففة فى المنزل

طريقة عمل حلوى القشطة البيضاء بالفواكه المجففة فى المنزل
حلوى القشطة البيضاء بالفواكه
https://www.sba7egypt.com/?p=368803
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد القشطة من حلوى المولد الشهية واللذيذة ذات الطعم الناعم والحلو وتتميز بشكلها المميز والمختلف كما تتميز بخفتها وهشاشتها حيث تعد من أنواع الحلوى اللينة التى تغطى بجوز الهند والفواكه المجففة أو يمكن أن تغطى بالشيكولاتة وهو ما أصبح منتشراً خلال السنوات السابقة واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد حلوى القشطة بالطريقة التقليدية وإليكِ سيدتى طريقة إلاعداد بخطوات بسيطة جداً.

مقادير إعداد حلوى القشطة بالفواكه المجففة

أولاً مقادير إعداد الكراميل

ثلث كوب ماء
اثنان كوب سكر
ربع كوب عسل جلوكوز

ثانياً مقادير إعداد خليط القشطة

بياض بيضة
نصف كوب ماء
كوب فواكه مجففة
اثنان كوب جوز هند ناعم
نصف ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقتين كبيرتين جيلاتين بودر

طريقة تحضير حلوى القشطة بالفواكه المجففة

إعداد وتحضير الكراميل

أولاً: نضع إناء عميق على النار ونضع به ربع كوب من عسل جلوكوز واثنان كوب سكر وثلث كوب ماء ونتركه على النار حتى يذوب السكر ويغلى الخليط.

ثانياً: نترك خليط عسل الجلوكوز حتى يكرمل ويصل إلى درجة حرارة ١٢٥ وذلك بإستخدام ترمومتر حرارى.

تجهيز وتحضير خليط القشطة

أولاً: نقوم بإحضار عجان كهربائى ونتأكد من أنه جاف تماماً ثم يضاف بياض بيضه ونخفق جيداً على أقصى سرعة ونتركه لمدة عشر دقائق حتى يتكون يصبح ذات لون أبيض.

ثانياً: نحضر كوب معيارى ونضع به ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين البودر ويضاف نصف كوب من الماء ونقلب حتى تذوب الجيلاتين بالماء.

ثالثاً: نقوم بإضافة خليط الجيلاتين البودر إلى خليط بياض البيض مع إستمرار الخفق بالعجان.

رابعاً: بعد أن يُكرمل خليط عسل الجلوكوز ويصل لدرجة حرارة ١٢٥ نقوم برفع الإناء من على النار ونتركه يهدأ لمدة دقيقتين فقط ثم يضاف تدريجياً على شكل خيط رفيع لخليط الجيلاتين وبياض البيضة ونقلب سريعاً على أقصى سرعة بالعجان.

خامساً: يضاف نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا إلى الخليط ونتركه حتى يتضاعف حجمه وكلما هدأ وبرد الكراميل كلما تماسكت الجيلاتين البودر وأصبح الخليط هشاً وليناً وننتظر حتى يتماسك الخليط ويصبح ذات قوام متماسك.

سادساً: نقوم بإحضار إناء ونضع به اثنان كوب من جوز الهند الناعم وكوب من الفواكه المجففة ونخلط المكونات مع بعضها حتى تمتزج.

سابعاً: نُحضر إناء آخر يفضل أن يكون مستطيل ونقوم بتبطين الإناء بالزبدة بإستخدام فرشاة سيليكون ثم نضف السكر البودر ثم نضع خليط جوز الهند والفواكه المجففة ونوزعه جيداً.

ثامناً: نضع خليط القشطة على جوز الهند والفواكه المجففة ثم نضع على الوجه المتبقى من خليط جوز الهند والفواكه المجففة ويترك لمدة يوم حتى تتماسك القشطة ثم نقوم بتقطيعها على حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى وتوضع فى طبق التقديم وتقدم بالهناء.

حلوى القشطة البيضاء بالفواكه

حلوى القشطة البيضاء بالفواكه

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل شوربة الطماطم بكريمة الطهى