طريقة عمل حلقات البطاطس باللحم المفروم وصوص البشاميل مع مكس الجبن

طريقة عمل حلقات البطاطس باللحم المفروم وصوص البشاميل مع مكس الجبن
بطاطس باللحمة المفرومة
https://www.sba7egypt.com/?p=345320
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد صنية حلقات البطاطس باللحم المفروم و صوص البشاميل من الأطباق المميزة و المختلفة و التى ستنال إعجاب أفراد الأسرة حيث نقدم البطاطس بطريقة مختلفة و غير تقليدية كما أن صنية حلقات البطاطس ممكن أن تُعد باللحم المفروم أو شرائح الدجاج أو الحشوات المختلفة والمتاحة ولكن اليوم يقدم صباح المطبخ لكِ سيدتى طريقة الإعداد بخطوات بسيطة لصنية البطاطس باللحم المفروم المعصج مع صوص البشاميل و ميكس الجبن و إليكِ سيدتى الطريقة خطوة بخطوة.

مقادير إعداد حلقات البطاطس باللحم المفروم وصوص البشاميل مع مكس الجبن

أولاً مقادير إعداد البطاطس

اثنان كيلو بطاطس
كوب جبن موتزاريلا مبشورة
كوب جبن شيدر مبشورة
كوب جبن رومى مبشورة

ثانياً مقادير إعداد عصاج اللحم المفروم

نصف كيلو لحم مفروم
أربع ثمرات بصل
نصف لتر مرقة
نصف كوب بقدونس مفروم
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقة كبيرة زعتر مفروم
ملعقة كبيرة بهارات لحم
ربع لتر صلصة طماطم
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملح حسب الرغبة

ثالثاً مقادير إعداد صوص البشاميل

خمس ملاعق كبيرة دقيق
خمس ملاعق كبيرة زبدة
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملح حسب الرغبة
ذرة جوزة الطيب
لتر و نصف لبن
كوب قشطة

طريقة تحضير حلقات البطاطس باللحم المفروم وصوص البشاميل مع مكس الجبن

إعداد وتجهيز حلقات البطاطس

أولاً: نقوم بإحضار اثنان كيلو من البطاطس و نقوم بتقشيرها ثم غسلها جيداً وتقطيعها حلقات رفيعة متناسقة الحجم.

ثانياً: نقوم بوضع إناء القلى “طاسة” على النار ونضع بها زيت غزير وننتظر حتى يسخن ثم نضف حلقات البطاطس لقليها نصف قلية حتى تأخذ لوناً ذهبياً خفيفاً ثم تصفى جيداً من الزيت وتوضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيت الزائد وتترك حتى تهدأ.

تحضير الحشو “عصاج اللحم المفروم”

أولاً: نقوم بوضع إناء على النار و نضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة و بعد أن تذوب الزبدة نضع أربع ثمرات من البصل المفروم و نشوحهم حتى يذبل و يطرى البصل ثم نضع نصف كيلو اللحم المفروم و ملعقة صغيرة لكلاً من الفلفل الأسود و بهارات اللحم وذرة جوزة الطيب ونقلبهم جيداً.

ثانياً: ننتظر حتى تتشوح اللحم ويتغير لونها من الوردي إلى البنى ونقوم بوضع نصل كوب من البقدونس المفروم و نقلب ثم نضف ربع لتر من صلصة الطماطم والملح حسب الرغبة و نقلب و نتركها لمدة عشر دقائق.

ثالثاً: نضف نصف لتر من المرقة الساخنة على عصاج اللحم المفروم و صلصة الطماطم و نتركهم على نار متوسطة حتى تتسبك الطماطم قليلاً مع اللحم ويتكثف صوص اللحم و نتركه حتى ينضج اللحم ثم يرفع من على النار.

إعداد وتحضير صوص البشاميل

أولاً: نقوم بإحضار إناء ونضعه على النار ونضع به خمس ملاعق كبيرة من الزبدة و ننتظر حتى تسخن ثم نضع خمس ملاعق كبيرة من الدقيق و نقلب جيداً حتى يتشوح الدقيق و يتغير لونه ثم نضف له لتر و نصف من الحليب البارد و نقلب بالمضرب اليدوى سريعاً حتى لايتكتل و يخرز الدقيق و نقلب حتى نحصل على قوام وسط و صوص كريمى.

ثانياً: نضف الملح حسب الرغبة و ذرة من الفلفل الأسود و جوزة الطيب و كوب من القشطة حتى يصبح طعم الصوص غنى جداً ونقلب جيداََ حتى ينضج البشاميل و ذلك من خلال وجود فقاعات على سطح الخليط فيرفع من على النار.

إعداد الشكل النهائى لحلقات البطاطس باللحم المفروم وصوص البشاميل مع مكس الجبن

أولاً: نقوم بإحضار إناء كبير لدخول الفرن و نقوم بوضع طبقة كبيرة حوالى أربع ملاعق كبيرة الخاصة “بغَرف الطعام” من البشاميل و نقوم بوضع و رص حلقات البطاطس على بعضها على شكل دائرى لتكوين الطبقة الأولى السفلية.

ثانياً: نقوم بوضع حشوة اللحم المفروم المعصج و طبقة من مكس الجبن الموتزاريلا و الشيدر و الرومى المبشورة ثم نضف طبقة أخرى من حلقات البطاطس ثم نضف طبقة كبيرة من البشاميل و نضف على الوجة طبقة من ميكس الجبن المتبقى.

ثالثاً: نقوم بإدخال الإناء فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط و نتركها حتى تنضج و تحمر و تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ و تزين بمفروم البقدونس.

اقرأ ايضا

طريقة عمل مشروب صحى و مفيد “مشروب الطاقة” فى دقيقتين