طريقة عمل تورتة الفواكه فى المنزل بخطوات بسيطة

طريقة عمل تورتة الفواكه فى المنزل بخطوات بسيطة
طريقة عمل تورتة الفواكهة
https://www.sba7egypt.com/?p=332923
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر التورتة من أشهر أنواع الحلويات التى تقدم فى المناسبات المختلفة خصوصاً فى حفلات أعياد الميلاد والزفاف و توجد وصفات مختلفة للتورتة ويمكن إعدادها بأكثر من طريقة فمنها تورتة الكريمة أو الشيكولاتة أو ميكس مابين الكريمة والشيكولاتة كما يمكن تزيين التورتة بالفواكه الفريش أو الشكولاتة أو عجينة السكر أو غير ذلك، ومن وصفات التورتة المشهورة: تورتة الفانيلا وتورتة الشيكولاتة وتورتة الفواكه وتورتة الآيس كريم وتورتة المانجا وغيرها، والأن سنقدم طريقة عمل تورتة الفواكة وهى طريقة سريعة وغير مكلفة.

 

مقادير إعداد تورتة الفواكه

ست بيضات
كوب وربع دقيق
كوب وربع سكر بودرة
ملعقة كبيرة فانيليا
باكيت كيك شيف
ملعقة صغيرة خل
ذرة ملح

 للتزين

ثمرة مانجو
ثمرة أناناس
ثمرة كيوى
خمس ثمرات فراولة

مقادير إعداد الكريمة

علبة كريمة خفق
كوب زبادي
سكر بودر حسب الرغبة

خليط التشريب:
عبوة جيلى
كوبين ماء

طريقة تحضير تورتة الفواكه

أولاً: نقوم بوضع المكونات الجافة مع بعضها وذلك بإحضار إناء “طبق” صغير ونضع به كوب وربع من الدقيق المنخول وذرة الملح وباكيت الكيك شيف ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ست بيضات وملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة ونخفقهم جيداً بالمضرب الكهربائى حتى يصبح لونه أفتح قليلا ويتضاعف حجمه ثم نقوم بوضع كوب وربع من السكر البودر ويخفق جيداً حتى يصبح الخليط كريمى ولونه أبيض.

ثالثاً: نقوم بإحضار المكونات الجافة ونضعها على الخليط بتدريج مع الخفق المستمر على سرعة قليلة ونضع ملعقة صغيرة خل وننتظر حتى تتجانس المكونات.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء “صنية مدورة” ويفضل مقاس ٢٤ وتدهن زبدة وتبطن بالدقيق أو نضع ورقة زبدة ونقوم بوضع الخليط عليها بعد أن تم خفقه جيداً ثم يوضع فى الفرن المشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ لمدة أربعون دقيقة حتى تنضج ولنتأكد من نضجها نقوم بوضع عصا خشبية فى منتصف الكيك إذا لم يلتصق بها أى خليط فهذا يدل على نضج الكيك.

خامساً: نقوم بإخراج الكيك وقلبها على شبكة ونتركها حتى تهدأ ثم نقوم بتحضير الكريمة وذلك بإحضار علبة كريمة خفق ربع كيلو وسكر بودر حسب الرغبة وكوب زبادى ونقوم بخفقهم جيداً ثم نقوم بتجهيز شرائح الفواكه وذلك بإحضار ثمرة كلاً من المانجو ويفضل أن تكون نوعها “كيت أو صديقة” حيث أنها تكون أسهل فى التقطيع إلى شرائح وثمرة أناناس وكيوى وخمس ثمرات فراولة ثم نقوم بتقشرهم وتقطيعهم شرائح ونتركهم جانباً لإستخدامهم فى التزين.

سادساً: نقوم بتقطيع الكيك إلى ثلاث طبقات بعرض الكيك بإستخدام سكينة الكيك “مشرشرة” ونقوم بتحضير خليط جيلى فواكه وهو لكل عبوة جيلى نضع كوبين من الماء ثم نقوم بتشريب طبقات الكيك بعضاً من خليط الجيلى أو ممكن بشربات خفيف ثم نضع جزء من الكريمة على الطبقة الأولى ونقوم بفردها ونضع بعضاً من قطع مكعبات الفواكه ثم نضع الطبقة الثانية بعد أن تم تشريبها بقليل من خليط الجيلى ونضع طبقة من الكريمة ويتم فردها ثم نقوم مرة أخرى بوضع قطع من مكعبات الفواكه ثم نضع الطبقة الأخيرة بعد تشريبها ونضع عليها طبقة كبيرة من الكريمة ونفردها جيداً حتى تغطى الكيك بالكامل.

سابعاً: نقوم بتزين الكيك وذلك نبدأ الأول من الأطراف ونضع عليها شرائح المانجو المقطعة بشكل طولى حتى تغطى جوانب الكيك ثم نقوم بتزين السطح نفسه من خلال وضع شرائح الكيوى ثم الأناناس المقطع شرائح ونقوم بوضعها بشكل دائرى على شكل وردة ثم نقوم بوضع صف أخر من شرائح الفراولةحتى يزين وجه التورتة بالكامل وتصبح على شكل وردة ثم نقوم بدهن قطع الفواكه بالجيلى حتى لايتغير لونها وتكون لامعه قليلاً والأن أصبحت التورتة جاهزة.

 

اقرأ أيضا