طريقة عمل تشيكن سيزر سلاد

طريقة عمل تشيكن سيزر سلاد
طريقة عمل تشيكن سيزر سلاد
https://www.sba7egypt.com/?p=334646
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر تشيكن سيزر سالاد من أنواع المقبلات التى تقدم كطبق جانبى على مائدتك و قد يعتبرها البعض بمثابة وجبة لهم و خصوصاً الرياضيون و من يتبعون حمية غذائية و تعد تشيكن سيزر سلاد واحدة من أشهر الأطباق التى عرفت لنا من خلال المطبخ المكسيكى و سميت بتلك الأسم نظراً للشخص الذى أعدها و أحضرها وهى تعتبر من الوجبات الخفيفة و اللذيذة كما أنها سريعة التحضير و غنية بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم ويمكن تحضيرها بالدجاج أو بالسمك أو الجمبرى و يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ اليوم وصفة سيزر سالاد بقطع الدجاج وإليكِ سيدتى الوصفة.

 

مقادير إعداد تشيكن سيزر سالاد

صدور دجاج
ماء ثمرة بصل
قطعتين أنشوجة
أوراق خس
أوراق كابوتشا
ربع كوب جبنة بارميزان
نصف كوب مايونيز
ملح حسب الرغبة
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
شرائح خبز محمص
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ربع كوب شرائح خيار مخلل

طريقة تحضير تشيكن سيزر سالاد

أولاً: تحضير وتتبيل قطع الدجاج

– نقوم بإحضار صدور دجاج قطعتين أو أربعة حسب المفضل لديكِ و نقوم بغسلها بماء فاتر ثم نقوم بوضعها فى محلول مائى وذلك بإحضار إناء عميق و نضع به ملعقة لكلاً من السكر و الملح و ملعقتين كبيرتين من الخل و ماء مثلج ونتركها لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسلها مرة أخرى بماء فاتر.

– نحضر إناء عميق ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من البابريكا و الزيت و عصير ليمون و ملعقة صغيرة ثوم مفروم و ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود و ملح حسب الحاجة و ماء ثمرة بصل ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم نضف صدور الدجاج ونتركها لمدة ساعتين على الأقل.

ثانياً: نقوم بشوى صدور الدجاج

– نُحضر جريل ونضعه على النار وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع صدور الدجاج وننتظر حتى تحمر وتأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بتقليبها على الجانب الأخر حتى تأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم برفعها من على النار ونضعها فى إناء ونقوم بوضعها فى فرن مشغل سابقاً وعلى درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ ثم نقوم بتقطيعها شرائح لوضعها على طبق السيزر سالاد.

ثالثاً: إعداد صوص السيزر وتقديم الشكل النهائى للطبق

– نقوم بإحضار الكبة ونضف بها ملعقتين كبيرتين زيت زيتون و ملعقة كبيرة عصير ليمون و نصف كوب مايونيز و نخلط جيداً ثم نقوم بإضافة ربع كوب لكلاً من شرائح الخيار المخلل و الجبنة البارميزان وقطعتين من الأنشوجة ونخلط جيداً تختلط المكونات مع بعضها ويصبح خليط ناعماً.

– نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع به أوراق الخس والكابوتشا ونضف على الأطراف شرائح الخبز المحمص ثم نضع شرائح الدجاج المشوى ونضيف فوقهم صوص السيزر سالاد و يمكن إضافة شرائح الفلفل الألوان و الطماطم الشيرى حسب الرغبة وبذلك نكون أصبح لدينا أشهى وأطعم تشيكن سيزر سالاد .

 

اقرأ أيضا