طريقة عمل دجاج الفاهيتا مع شرائح الخضار المشوى

طريقة عمل دجاج الفاهيتا مع شرائح الخضار المشوى
طريقة عمل دجاج الفاهيتا مع شرائح الخضار المشوى
https://www.sba7egypt.com/?p=334205
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر فاهيتا الدجاج من الأطباق المميزة جداً و الشهية و ترجع أصول طبق الفاهيتا إلى المطبخ المكسيكي ثم أنتشر بشكل سريع و كبير فى أمريكا ثم أنتقل إلى باقى دول العالم ليجد إقبالاً كبيراً فى دول العالم بما فيها الوطن العربي حيث أصبحت تحتوى جميع المطاعم المعروفة بالوجبات السريعة على وجبة الفاهيا كجزء من الوجبات التى يتم تقديمها كما يتميز طبق الفاهيتا بسرعة تحضيره و طعمه المميز والرائع و يُقدم الفاهيتا مع خبز التورتيلا و للفاهيتا أنواع تقرم بها حيث يوجد فاهيتا اللحم و الدجاج و السمك و يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ وصفة فاهيتا الدجاج بطريقة مميزة وبسيطة.

 

مقادير إعداد دجاج الفاهيتا مع شرائح الخضار المشوى

صدور دجاج كاملة
ثمرة بصل كبيرة شرائح
ثمرة فلفل رومى شرائح
ثمرة فلفل أحمر شرائح
ثمرة فلفل أصفر شرائح
ملعقة كبيرة ثوم مهروس
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقة كبيرة زيت ذرة
فلفل أسود مجروش
ملح حسب الحاجة
أوراق زعتر فريش
أعواد الشيش الخشبية
ملعقتين كبيرتين صويا صوص

طريقة تحضير دجاج الفاهيتا مع شرائح الخضار المشوى

أولاً: نقوم بتحضير و تجهيز شرائح الدجاج

– نُحْضر صدور دجاج كاملة مخلية و نقوم بغسلها جيداً بالماء الفاتر ثم وضعها فى محلول مائى مكون من ملعقة كبيرة لكلاً من السكر و الملح و ماء مثلج و ملعقتين كبيرتين خل و نترك صدور الدجاج لمدة عشر دقائق ثم نقوم بشطفها جيداً بماء فاتر و الأن أصبحت جاهزة للإستخدام.

– نُقطع صدور الفراخ على شكل شرائح طولية تشبه الإصبع ثم نقوم بتتبيل شرائح الدجاج و ذلك بإحضار إناء عميق و نضع به ملعقتين كبيرتين صويا صوص و فلفل أسود مجروش و ملعقة كبيرة لكلاً من الزيت و الثوم المفروم و عصير الليمون و ملح حسب الحاجة و أوراق زعتر فريش و نقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً ثم نضع شرائح الدجاج و نقلبها حتى تتشرب من خليط التتبيلة و نتركها لمدة ساعتين على الأقل.

ثانياً: نقوم بتحضير شرائح الخضار

– نُحْضر ثمرة لكلاً من الفلفل الرومى الأخضر و الأحمر و الأصفر و البصل و نقوم بغسلهم بالماء الفاتر ثم تقطيعهم على شكل شرائح طولية تشبه الإصبع مثل شرائح الدجاج.

ثالثاً: إعداد شرائح الدجاج والخضار للشوى

– نقوم بإحضار أعواد الشيش الخشبية ونقوم بوضع قطعتين من شرائح الدجاج بشكل طولى ونكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من كمية شرائح الدجاج الموجودة.

– نحضر جريل ونضعه على النار وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع أعواد الدجاج على الجريل حتى تحمر و تأخذ لوناً مميزاً من الجانبين ثم نقوم برفعها من على النار.

– فى نفس الإناء الذى تم فيه تتبيل قطع الدجاج نقوم بوضع شرائح الخضار من الفلفل والبصل حتى تتشرب من التتبيلة ثم نقوم بوضعها فى نفس الجريل الذى تم به تشويح الدجاج حتى تتشوح قليلاً ونضف له الفلفل الأسود وملح حسب الرغبة ونقلبه ونتركه لمدة عشر دقائق ثم يرفع من على النار

– نقوم بوضع كلاً من قطع الدجاج والخضار فى إناء كبير وندخله الفرن المشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونتركه حتى ينضج كلاً منهم ثم بعد النضج نقوم بإخراجهم من الفرن ونتركهم قليلاً ثم نقوم بوضعهم فى طبق التقديم ويقدم مع خبز التورتيلا.

 

اقرأ أيضا