طريقة عمل بيض اومليت لفطور صحي ومشبع

طريقة عمل بيض اومليت لفطور صحي ومشبع
طريقة عمل بيض اومليت لفطور صحي
https://www.sba7egypt.com/?p=435526
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل بيض اومليت لفطور صحي ومشبع يعد البيض من الوجبات الاساسية والهامة لوجبة الفطور أو العشاء حيث يتميز بقيمة غذائية عالية حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس والمنجنير .

 

ويساعد البيض في الحفاظ علي صحة العظام والاسنان والدماغ لإحتوائة علي الكالسيوم ويقي من الاصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان القولون والثدي وذلك لإحتوائة علي مضادات الاكسدة ويحافظ علي صحة الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم ويساعد في تحسين نشاط الكبد ويحافظ علي صحة القلب والكلي والمثانة ويقي من فقدان الذاكرة .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم سريعا حيث يحتوي علي 200 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادة في منزلك بكل سهولة وسينال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات بيض اومليت لفطور صحي ومشبع

1- ٣ حبات من البيض البلدي

2-ملعقة من الزبدة خالية الملح

3-ملعقة كبيرة من الجبن الفيتا لايت

4-رشة من البقدونس المفروم

5-رشة من الملح

6-رشة من الفلفل الاسود

7-رشة من الزعتر

طريقة تحضير بيض اومليت لفطور صحي ومشبع

1-نحضر مقلاة غير لاصقة ونرفعها علي النار ونضع بها الزبدة ونتركها حتي تذوب وتسخن .

2-ثم نحضر بولة زجاج ونضع بها البيض والجبن الفيتا ونضيف الملح والفلفل الاسود والزعتر والبقدونس ونخفق البيض جيدا .

3-ثم ننزل بالبيض المخفوق ونقلبة مع الزبدة قليلا ثم نهدي النار عليه ونغطية ونتركة حتي ينضج تماما ويأخذ لون ذهبيا من أسفل .

4-ثم يطفئ عليه ويحرك بحذر ثم ينقل إلي طبق التقديم ويزيين بورقة من الكزبرة الخضراء ويقدم ويتناول بجانب التوست الاسمر وأوراق الخس وقطع الطماطم وبالعافية .

اقرأ أيضا