طريقة عمل بسكويت القهوة فى أقل من ساعة

طريقة عمل بسكويت القهوة فى أقل من ساعة
بسكويت القهوة
https://www.sba7egypt.com/?p=361473
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد بسكويت القهوة نوعاً من أنواع البسكويت اللذيذ والشهى خاصةً لمن يعشون تناول القهوة فهو مزيج من البسكويت والقهوة ويمكن تناوله على الإفطار أو العشاء مع كوباً من الحليب أو كسناك خفيف على مدار اليوم وهو حلوى لذيذة وسهلة التحضير ومذاقها رائع وغنية بالكثير من الفوائد لإحتوائها على القهوة ويتكون من مكونات جميعها متوفرة بالمنزل وإليكِ سيدتى الطريقة بخطوات بسيطة للغاية.

مقادير إعداد بسكويت حبات القهوة

بيضة
نصف كوب سكر
نصف كوب زيت
نصف كوب زبدة
اثنان كوب دقيق
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ثلاث ملاعق كبيرة كاكاو خام
ملعقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان

طريقة تحضير بسكويت حبات القهوة

بسكويت القهوة

بسكويت القهوة

 

تحضير خليط المكونات الجافة

– نقوم بوضع اثنان كوب من الدقيق فى إناء عميق ونضف له ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام وملعقة صغيرة بيكنج بودر ونخلط المكونات مع بعضها حتى تمتزج.

– نقوم بنخل المكونات الجافة مع بعضها لضمان عدم وجود أى تكتلات بالكاكاو أو الدقيق ونترك المكونات جانباً لتحضير الخليط السائل.

إعداد وتحضير الخليط السائل

أولاً: نقوم بوضع نصف كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة فى إناء عميق مع نصف كوب من السكر البودر ونقلب السكر مع الزبدة بإستخدام مضرب كهربائى حتى يصبح الخليط ذات قوام كريمى فاتح اللون.

ثانياً: نقوم بإضافة بيضة مع ملعقة صغيرة من الفانيليا إلى خليط السكر ونخلط المكونات باستخدام المضرب الكهربائى لمدة خمس دقائق.

ثالثاً: نضع ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان مع ملعقتين كبيرتين من الماء ونقلبهم جيداً حتى تذوب القهوة تماماً ويضاف خليط القهوة إلى خليط البيض ونخفق بالمضرب الكهربائى جيداً لمدة خمس دقائق ثم نضف للخليط نصف كوب من الزيت ونخفق مرة أخرى لمدة خمس دقائق.

مزج المكونات السائلة والجافة وتشكيل قطع البسكويت

أولاً: نقوم بوضع المكونات الجافة على خليط المكونات السائلة وتقلب مع بعضها حتى تمتزج تماماً وتصبح عجينة لينة ثم نقوم بتغطية العجينة ووضعها فى الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى ترتاح وتصبح متماسكة.

ثانياً: بعد مرور نصف ساعة نقوم بإخراج العجينة من الثلاجة ونقوم بتشكيل العجينة على شكل كرات بيضاوية الشكل ثم نقوم بإحضار عود خشبى ونضعه فى المنتصف وتضغط برفق حتى يتشكل خط بمنتصف قطعة البسكويت حيث بشبه حبات القهوة فى الشكل.

خبز قطع البسكويت بالفرن

أولاً: نقوم بوضع قطع البسكويت فى إناء خاص لدخول الفرن مبطن بورقة زبدة مع ترك مسافات بين القطعة والأخرى حتى لا يلتصق ببعضه ويوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٧٠ على الرف الأوسط ويترك البسكويت لمدة أثنى عشر دقيقة حتى ينضج.

ثانياً: بعد أن نضج البسكويت نقوم بإخراجه من الفرن ويترك حتى يهدأ ثم ينقل من إناء الخبز إلى طبق التقديم أو يحفظ بعلبة محكمة الغلق ويقدم كسناك لذيذ وشهى.

بسكويت القهوة

بسكويت القهوة

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كعكات للفطور