طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة
https://www.sba7egypt.com/?p=392766
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر البسكويت من أنواع الحلويات المخبوزة الخفيفة والهشة والذى يمكن تقديمه فى العديد من المناسبات والأعياد كما يتميز بسهولة وتوافر مكوناته وسرعة تحضيره وتختلف طرق إعداده تبعاً للمكونات التى يتم إعداده بها.

 

ويعد البسكويت من أنواع السناك اللذيذ والشهى وقد يمكن تناوله مع كوباً من الحليب الدافئ أو الشاى كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة كما يمكن وضعه للأطفال فى حافظة الطعام الخاصة بهم لتناوله فى المدرسة أثناء اليوم الدراسى كسناك خفيف ومفيد بعيداً عن شراء الحلوى من الخارج.

كما يوجد هناك البسكويت المحشو أو المغطى أو المحلى بالنكهات المختلفة واليوم سنقدم لكِ سيدتى طريقة تحضير بسكويت الشاى بالشيكولاتة فى المنزل بمكونات متوفرة فى منزلك كما أنه سهل التحضير ولايحتاج لوقت حتى ينضج ونقدمه لكِ من خلال موقع مصر صباح المطبخ على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى.

 طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة

طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة

مقادير إعداد بسكويت الشاى بالشيكولاتة

بيضة
نصف كوب زيت
نصف كوب سكـر
كوب ونصف دقيق
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة كبيرة زبدة ذائبة
ملعقة كبيرة عسل أبيض
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ملعقة كبيرة كريم باستـرى
ملعقتين كبيرتين شيكولاتة فارماسيل

طريقة تحضير بسكويت الشاى بالشيكولاتة

تحضير خليط المكونات الجافة

أولاً: نقوم بوضع كوب ونصف من الدقيق فى إناء عميق ونضف له ملعقة كبيرة من الكريم باسترى أو بودر الكاسترد حسب المتوفر سيدتى.

ثانياً: يضاف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر ونخلط المكونات مع بعضها حتى تمتزج ثم نقوم بنخل المكونات الجافة مع بعضها لضمان عدم وجود أى تكتلات بالدقيق ونترك المكونات جانباً لتحضير الخليط السائل.

إعداد وتحضير الخليط السائل

أولاً: نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة فى إناء عميق مع نصف كوب لكلاً من السكر البودر والزيت ونقلب السكر مع الزبدة والزيت بإستخدام مضرب كهربائى أو العجان الكهربائى أو بمضرب يدوى حسب المتوفر سيدتى.

ثانياً: نقوم بالتقليب حتى يصبح الخليط ذات قوام كريمى ثم نضف بيضة مع ملعقة صغيرة من الفانيليا إلى خليط السكر ونخلط المكونات بإستخدام المضرب الكهربائى أو حسب المتاح لمدة خمس دقائق.

ثالثاً: نضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ونخفق بالمضرب الكهربائى جيداً لمدة خمس دقائق.

 طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة

طريقة عمل بسكويت الشاى بالشيكولاتة

مزج المكونات السائلة والجافة وتشكيل قطع البسكويت

أولاً: نقوم بوضع المكونات الجافة لخليط الدقيق على خليط المكونات السائلة لخليط البيض وتقلب المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً.

ثانياً: نجد أن العجينة أصبحت لينة ثم نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من الشيكولاتة الفارماسيل ونقلب بإستخدام اليد حتى تمتزج الشيكولاتة مع باقى العجينة ثم نقوم بتغطية العجينة ووضعها فى الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى ترتاح وتصبح متماسكة.

ثالثاً: بعد مرور نصف ساعة نقوم بإخراج العجينة من الثلاجة ونقوم بتشكيل العجينة وذلك بإحضار كيسين من أكياس المطبخ البلاستيكية ونقوم بفتحهم ويدهن بقليل من الزيت.

رابعاً: نضع العجينة وتفرد بين الكيسين بإستخدام الضغط عليها جيداً باليد أو عن طريق النشابة ثم نقوم برفع الكيس الموجود بالأعلى.

خامساً: نقوم بإحضار قطاعة البسكويت حسب الشكل المفضل لكِ ونقوم بتقطيع وتشكيل قطع البسكويت.

خبز قطع البسكويت بالفرن

أولاً: نقوم بوضع قطع البسكويت فى إناء خاص لدخول الفرن مبطن بورقة زبدة مع ترك مسافات بين القطعة والأخرى حتى لا يلتصق ببعضه ويوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٧٠ على الرف الأوسط ويترك البسكويت حتى ينضج ويأخذ لوناً مميزاً.

ثانياً: بعد أن نضج البسكويت نقوم بإخراجه من الفرن ويترك حتى يهدأ ثم ينقل من إناء الخبز إلى طبق التقديم أو يحفظ بعلبة محكمة الغلق ويقدم كسناك شهى ولذيذ.

اقرأ أيضا