طريقة عمل بسكويت الجبنة الفيتا و الزعتر

طريقة عمل بسكويت الجبنة الفيتا و الزعتر
بسكويت الجبنة الفيتا والزعتر
https://www.sba7egypt.com/?p=347660
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد البسكويت من السناك اللذيذ و الشهى المحبب لدى الكثيرين و البسكويت له الكثير من الوصفات و لكل وصفة من البسكويت طريقة إعداد و تحضير مختلفة و نقدم لكِ سيدتى طريقة مختلفة من البسكويت وهى طريقة عمل اابسكويت بالجبنة الفيتا و الزعتر بطريقة غير تقليدية فعادةً يكون البسكويت مضافاً إليه السكر ويكون البسكويت حلو أحياناً و الأن نقدم لكِ البسكويت المالح وطريقة عمل بسكويت الجبنة الشهى و اللذيذ والمحبب لدى البعض و يمكن تقديمه للأطفال كسناك خفيف فاليوم نقوم بإعداده فى المنزل بالخطوات سهلة و بسيطة للغاية و مكونات متوفرة فى المنزل و إليكِ الطريقة.

مقادير إعداد بسكويت الجبنة الفيتا و الزعتر

أولاً مقادير إعداد البسكويت

٢٥٠ جرام جبنة فيتا
٢٠٠ جرام زبدة لينة
ثلاث أكواب دقيق
ملعقة كبيرة زعتر
نصف ملعقة صغيرة بابريكا
نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر

ثانياً مقادير دهن وجه البسكويت

بيضة
ذرة ملح
ذرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين سمسم
ملعقتين كبيرتين حبة البركة

طريقة تحضير بسكويت الجبنة الفيتا و الزعتر

أولاً: نُحضر إناء عميق “طبق” و نضع به ٢٠٠ جرام من الزبدة اللينة بدرجة حرارة المطبخ مع ٢٥٠ جرام من الجبنة الفيتا نصف ونقلب جيداً بمضرب يدوى أو المضرب الكهربائى حتى تختلط الزبدة و تتجانس مع الجبنة الفيتا و يفتح لونهم و يصبح قوامهم كريمى.

ثانياً: نقوم بتحضير المكونات الجافة مع بعضها و ذلك بإحضار إناء عميق ونضع به ثلاث أكواب من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الزعتر و نصف ملعقة صغيرة لكلاً من البابريكا و البيكنج بودر و نقلب جيداً بالمضرب حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

ثالثاً: نقوم بوضع المكونات الجافة على خليط الزبدة و الجبنة الفيتا و نقلب جيداً حتى تتماسك العجينة جيداً و تصبح ناعمة و لا تلتصق باليد و ممكن إضافة ملعقة من الدقيق فى حالة الإحتياج حتى تتماسك العجينة وتصبح قطعة واحدة.

رابعاً: نقوم بوضع القليل من الدقيق على رخام المطبخ أو المفرش السيليكون الخاص بالمعجنات و نقوم بوضع ذرة من الدقيق على وجه العجينة ثم نقوم بفردها بإستخدام أداة فرد العجين ” النشابة” و نفردها سُمك واحد سنتيمتر.

خامساً: نقوم بإستخدام “قطاعة” البسكويت حسب الأشكال المفضلة لكِ سيدتى ثم نقوم بوضع قطاعة البسكويت فى الدقيق حتى يسهل من تقطيع العجين دون الإلتصاق بها و نقوم بتقطيع البسكويت حتى ننتهى من كمية العجينة الموجودة.

سادساً: نقوم بوضع قطع البسكويت فى إناء كبير خاص بدخول الفرن و نضع به ورقة زبدة ثم ندهن وجه قطع البسكويت بخليط بيضة مع ذرة ملح و فلفل أسود ونخفقهم جيداً و يُدهن الوجه و نضف حبة البركة أو السمسم و نضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة ١٧٠ على الرف الأوسط و نتركه حتى ينضج البسكويت و يأخذ لوناً ذهبياً خفيفاً نقوم بإخراجه من الفرن و نتركه يهدأ و يتماسك ثم يوضع فى طبق التقديم.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل أقراص القرنبيط المقلية اللذيذة فى ثلاث خطوات