طريقة عمل بانا كوتا بجوز الهند وصلصة الفراولة

طريقة عمل بانا كوتا بجوز الهند وصلصة الفراولة
بانا كوتا بجوز الهند
https://www.sba7egypt.com/?p=443922
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر وصفات بانا كوتا بجوز الهند وصلصة الفراولة من أحب الوصفات التي يتم تقديمها في المنزل حيث تتميز بسهولة تحضيرها إلى جانب طعمها الشهي الرائع والمحببة لدى الجميع وتعد من أحب الوصفات لدي جميع أفراد العائلة ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب الضيافة وتجمع هذه الوصفة بين شراب خليط كريمة جوز الهند وصلصة الفراولة الشهية والتي تعطيها النكهة المميزة وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

بانا كوتا بجوز الهند

بانا كوتا بجوز الهند

ويعد مكون الفراولة هو من أحد العناصر الأساسية في هذه الوصفة والتي تتميز بأن لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم منها أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية وتعتبر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن وتحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية وعلى رأسها فيتامين C إلى جانب أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مما يعمل على حماية الجسم من الأمراض الخبيثة .

لنتعلم معاً وصفة بانا كوتا بجوز الهند وصلصة الفراولة ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كوب وثلث كوب من كريمة جوز الهند
١ كوب ونصف كوب من حليب جوز الهند
نصف معلقة صغيرة من الفانيليا السائلة
٣ معالق كبيرة من شراب القيقب الجاهز
¾ معلقة صغيرة من بودرة الجيلاتين

مقادير صلصة الفراولة

١ كوب من الفراولة
١ معلقة كبيرة من شراب القيقب
١ معلقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق يتم وضع كريمة جوز الهند ثم نقوم بإضافة حليب جوز الهند والفانيليا وشراب القيقب ونقوم بخلط جميع المكونات معاً .

٢- في طنجرة على النار نقوم بوضع الخليط ونتركه يغلي على نار هادئة ثم نقوم بإضافة الجيلاتين مع التقليب المستمر لمدة دقيقتين حتى يتكثف الخليط ثم نطفئ النار .

٣- في كاسات التقديم يتم وضع خليط البانا كوتا بجوز الهند ويتم ملئ ثلثي الكاسات ثم نضعهم فة الثلاجة بزاوية لمدة ساعتين حتى يتجمد الخليط .

٤- لتحضير صلصة الفراولة في طنجرة على النار يتم وضع الفراولة وشراب القيقب وعصير الليمون ونتركها على نار متوسطة لمدة ١٠ دقائق حتى تتكون صلصة الفراولة ثم نطفئ النار ونرفع الطنجرة ونتركها جانباً لتبرد .

٥- بعد مرور الوقت يتم إخراج الكاسات من الثلاجة ثم يتم إضافة صلصة الفراولة في الثلث المتبقي في الكاسات ثم ندخل الكاسات إلي الثلاجة مرة أخرى لمدة ساعة .

٦- بعد مرور الوقت يتم إخراج الكاسات وفي طبق التقديم يتم وضع كاسات البانا كوتا بجوز الهند وصلصة الفراولة وتقدم .