طريقة عمل آبل باى بعجينة الميل فاى على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل آبل باى بعجينة الميل فاى على طريقة الشيف محمد حامد
طريقة عمل آبل باى بعجينة الميل فاى
https://www.sba7egypt.com/?p=383785
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر فطيرة التفاح أو الآباء باى أحد أشهر أنواع الفطائر والحلويات التى يعشق تناولها الكثير فى مختلف الأوقات والمناسبات وخاصةً فى فصل الشتاء البارد ومع إنخفاض درجات الحرارة بحثاً عن الحرارة والدفء والطاقة.

 

وتتكون الآبل باى من مكعبات التفاح والعديد من المكونات الأخرى التى يستمتع الشخص بطعمها كالزبيب والقرفة ويمكن إضافة شرائح اللوز بالإضافة إلى إحتوائها على الفوائد العديدة للجسم مثل الفيتامينات والماء والسعرات الحرارية ويمكن إعدادها من خلال تحضيرها بالفرن أو قليها وفى هذا المقال سنقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد الآبل باى الشهية على طريقة الشيف محمد حامد.

مقادير إعداد آبل باى بعجينة الميل فاى

بيضة
كوب سكر
ثمرتين تفاح أخضر
بلوك عجينة ميل فاى
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملعقتين كبيرتين زبيب
ملعقة صغيرة قرفة بودر
نصف ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

طريقة عمل آبل باى بعجينة الميل فاى

طريقة عمل آبل باى بعجينة الميل فاى

طريقة تحضير آبل باى بعجينة الميل فاى

إعداد وتحضير حشوة التفاح

أولاً: نُحضر ثمرتين من التفاح الأخضر ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم نقوم بتقطيعهم بإستخدام سكين حاد إلى مكعبات صغيرة الحجم.

ثانياً: نُحضر إناء “طاسة” ونضع الإناء على النار ثم نضف به ملعقتين كبيرتين من الزبدة وننتظر حتى تذوب وتسخن الزبدة ثم نضف مكعبات التفاح الأخضر.

ثالثاً: نقوم بالتقليب حتى تتشوح قطع التفاح بالزبدة لمدة عشر دقائق ثم نضف كوب السكر ونقلب وننتظر حتى يذوب السكر ويكرمل مع مكعبات التفاح ويأخذ لوناً ذهبياً فاتحاً.

رابعاً: يضاف ملعقة صغيرة من القرفة البودر على خليط التفاح وملعقتين كبيرتين من الزبيب ونقلب ويترك على النار لمدة عشر دقائق أخرى ثم يرفع من على النار .

خامساً: نضع خليط التفاح فى مصفاة بأسفلها طبق حتى يتخلص خليط التفاح من السوائل ونتركه حتى يبرد تماماً فى هذه الأثناء نُجهز الميل فاى.

تحضير عجينة الميل فاى وطهيها بالفرن

أولاً: نقوم بإحضار بلوك من عجينة الميل فاى ونقوم بفردها وذلك من خلال وضعها على سطح نظيف أو مفرش سيليكون وكلاً منهما مبطن بالدقيق ونضع القليل من الدقيق على وجه الميل فاى لسهولة فرد العجين ونقوم بفردها جيداً بإستخدام النشابة.

ثانياً: بعد فرد عجينة الميل فاى بسُمك نصف سنتيمتر نُحضر الإناء الخاص بالمينى تارت ونقوم بوضع عجينة الميل فاى بعد فردها وتسكينها بقوالب المينى تارت عن طريق الضغط عليها بأصابع اليد ويرجع عدد القوالب إلى حسب عجينة الميل فاى.

ثالثاً: نقوم بوضع خليط حشوة التفاح الأخضر بعد أن بردت تماماً على عجينة الميل فاى بقوالب المينى تارت وتوزيعها جيداً ويمكن إضافة اللوز المحمص للحشوة لإكسابها طعماً مميزاً وقيمة غذائية عالية.

رابعاً: نقوم بإحضار طبق صغير ونضف به البيضة مع نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ونخفق جيداً ثم بإستخدام فرشاة سيليكون نقوم بدهن اطراف عجينة الميل فاى الموجودة على أطراف الجوانب حتى تساعد على إلتصاق الجزء الآخر من عجينة الميل فاى.

خامساً: نقوم بوضع جزء آخر من عجينة الميل فاى لتغطية الوجه تماماً ثم ندهن الوجه بخليط البيض ونحضر شوكة ونقوم بالضغط على أطراف العجينة حتى تلتصق ببعضها وفى نفس الوقت تُضيف شكل جَمالى للتارت.

سادساً: نقوم بعمل فتحة صغيرة فى المنتصف حتى تسهل من خروج البخار ولذلك لعدم فتح العجينة من الجوانب.

سابعاً: نقوم بوضع قوالب المينى تارت فى إناء كبير ونضعها فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٧٠ على الرف الأوسط وتترك حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

ثامناً: بعد أن نضجت الآبل باى وأخذت لوناً مميزاً نقوم بإخراج القوالب من الفرن ونتركها حتى تهدأ ثم نحضر طبق التقديم ويزين بصوص الكراميل ثم نضع عليه قطع الآبل باى وتقدم بالهنا.

اقرأ أيضا