طريقة عمل المكرونة الخواتم بالتونة والخضروات

طريقة عمل المكرونة الخواتم بالتونة والخضروات
المكرونة الخواتم بالتونة والخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=342073
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق المكرونة بالتونة والخضروات من الأطباق الشهية واللذيذة والتى تنال إعجاب جميع أفراد الأسرة وهو طبق غنى بجميع العناصر الغذائية الهامة للجسم و يعتبر الوجبة المفضلة لمن يتبعون نظام للدايت أو حمية غذائية معينة وكذلك الرياضيون ونقدم لك سيدتى طريقة إعداد مكرونة الخواتم بالتونة والخضروات التى لايحتاج إلى وقت ولا مجهود وإليكِ الطريقة.

مقادير إعداد المكرونة الخواتم بالتونة والخضروات

مغلف مكرونة خواتم
عبوتين تونة قطع
ثمرة فلفل أخضر مكعبات
ثمرة فلفل أصفر مكعبات
ثمرة فلفل أحمر مكعبات
ثمرة بصل كبيرة مكعبات
ملعقة شبت فريش مفروم
ملعقة ريحان فريش مفروم
ملعقتين كبيرتين عصير ليمون
ربع كوب زيت زيتون
ملح حسب الرغبة
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود مجروش

طريقة تحضير المكرونة الخواتم بالتونة والخضروات

أولاً تحضير وسلق المكرونة

– نقوم بسلق المكرونة وذلك من خلال إحضار إناء عميق ونضع به ماء وملعقة من الملح ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بوضع مغلف من المكرونة الخواتم ٤٠٠ جرام ونقلب ونتركها حتى تنضج تماماً ثم نرفعها من على النار ونصفيها تماماً من الماء ونضع عليها ملعقتين كبيرتين من الزيت ونقلبها جيداً وذلك حتى لا تلتصق ببعضها.

ثانياً إعداد وتجهيز الخضروات

– نُحضر ثمرة لكلاً من البصل والفلفل الأحمر والأخضر والأصفر ونقوم بتقشير البصل وإزالة الجزء الأخضر السفلى الموجود بثمرات الفلفل ونقوم بغسلهم جيداً وتقطيعهم مكعبات صغيرة.

– نقوم بإحضار إناء “صنية” ونقوم بوضع عبوتين التونة القطع و مكعبات الخضار التى تم تقطيعها ونقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على وجه الخضار والتونة مع قليل من الملح والفلفل الأسود ونقوم بتغطية الإناء بورق الألومنيوم ويوضع فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونتركه لمدة ربع ساعة.

ثالثاً تحضير دريسنج السلطة والشكل النهائى للطبق

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة لكلاً من الشبت والريحان المفروم مع الملح والفلفل ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج جيداً.

– نقوم بوضع المكرونة التى تم سلقها سابقاً فى خليط الدريسنج ونقلب جيداً حتى يتشرب من خليط الدريسنج ثم نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع به المكرونة.

– نقوم بإخراج إناء التونة والخضروات من الفرن ونتركه يهدأ قليلاً ثم نقوم بوضعه فى نفس الإناء الموجود به خليط الدريسنج ونقوم بتقليب قطع التونة والخضروات به ونقوم بوضع قطع التونة والخضروات على المكرونة الموجودة بطبق التقديم ويقدم أشهى طبق مكرونة بالتونة والخضروات.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل صدور الدجاج بصوص الثاوزند آيلاند