طريقة عمل المكرونة البينا بشرائح المشروم والزيتون مع البينك صوص بدبس الرمان

طريقة عمل المكرونة البينا بشرائح المشروم والزيتون مع البينك صوص  بدبس الرمان
طريقة عمل المكرونة البينا بشرائح المشروم والزيتون
https://www.sba7egypt.com/?p=392457
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

نقدم لكى سيدتى أسهل وأسرع أكلة وفى نفس الوقت تعُد وجبة متكاملة تحتوى على الكثير من المكونات وكل مكون له أهميته وفوائده و تحتوى على بروتين والكثير من الفيتامينات والمعادن وسوف نشرح لكى أهميه هذه الفوائد.

 

يحتوى الفلفل الأخضر على نسبة عالية من “فيتامين C” لذلك ينصح بتناوله قبل العمليات الجراحية لأنها تساعد على التئام الجروح.

ويحتوى الفلفل الأصفر على “فيتامين A” ويوصى بإستخدامة فى السلطة لأنه يساعد فى الحفاظ على صحة العين
حيث إنه يقلل من إحتمالية ضعف النظر.

ويحتوى أيضاً الفلفل الأحمر على مادة غنية جداً وهى” الليكوبين” وأنه مضاد للأكسدة ويقلل خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان والسكتات الدماغية.

لذلك ننصح من كثرة تناول الفلفل الألوان لأنه يحتوى على”فيتامينC ، A” يحتوى أيضاً على كمية عالية من الألياف ويساعد على الشبع لفترة طويلة.

لذلك نقدم لكى اليوم طاجن معكرونة البينا بشرائح المشروم وجبه متكاملة من جميع العناصر الغذائية.

طريقة عمل المكرونة البينا بشرائح المشروم والزيتون

طريقة عمل المكرونة البينا بشرائح المشروم والزيتون

مقادير إعداد المعكرونة البينا بشرائح المشروم

ربع كوب زيت
باكو معكرونة قلم
مكعب مرقة دجاج
ملعقتين كبار صلصة
ملعقتين كبار كاتشب
كوب جبنة موتزاريلا
ملعقة صغيرة ثوم بودر
نصف ملعقة فلفل أسود
سوسيس مقطع حلقات
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة من الزعتر
ثلاث فصوص ثوم مفروم
ستة ورقات ريحان فريش
ربع كوب شرائح زيتون أسود
ثمرة فلفل أخضر مقطع شرائح
ثمرة فلفل أحمر مقطع شرائح
ثمرة فلفل أصفر مقطع شرائح
ثمرتين طماطم مقطعين مكعبات
بصله متوسطة الحجم مقطعة مكعبات
ثلاث قطع من فطر المشروم مقطع حلقات

طريقة عمل المكرونة البينا بشرائح المشروم والزيتون

طريقة عمل المكرونة البينا بشرائح المشروم والزيتون

طريقه تحضير معكرونة البينا بشرائح المشروم

أولاً: نقوم بإحضار طنجرة كبيرة الحجم ونضع بها المعكرونة ثم نضيف لها ثمرتين من الطماطم المقطعة مكعبات ثم نضع عليها الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر المقطع شرائح ثم نضيف حلقات فطر المشروم ونضع ربع كوب شرائح الزيتون الأسود ونضع ستة ورقات ريحان فريش ونضيف ثلاثة فصوص ثوم مفروم و البصلة المقطعة مكعبات.

ثانياً: نضيف البهارات الجافة التالية ملعقه صغيرة من الأتى زعتر وبصل وثوم بودر ونصف ملعقه فلفل أسود ومكعب مرقة دجاج ماجى.

ثالثاً: نصيف المكونات السائلة وهى ربع كوب زيت وملعقتين كبار صلصة وملعقتين كبار كاتشب ثم يتم التقليب جيداً ونقوم بإضافه الماء الساخن إلى المكونات حتى يتم تغطيتها بالماء.

رابعاً: توضع على نار عالية حتى تغلى ثم نقوم بتهدئة النار ونقلبها حتى لا تلتصق بالطنجرة وتترك لمدة عشرة دقائق أوحتى تنضج المعكرونة ولا تتركي المكونات السائلة تجف من حولها.

خامساً: نقوم بتسخين الفرن أولاً قبل وضع الطاجن بداخله لمدة عشرة دقائق على الأقل على درجة حرارة 200 لضمان توزيع الحرارة بداخل الفرن.

سادساً: نقوم بإحضار طاجن كبير ونقوم بسكب المعكرونة بداخله ونقوم بوضع السوسيس المقطع حلقات فوقها ثم نضع الجبنة الموتزاريلا ويوزع على الطاجن ثم توضع فى فرن على درجة حرارة200
حتى تذوب الجبنه المودزريلا ونقوم بإخراجها من الفرن وتقدم بالهناء والشفاء.

فوائد فطر المشروم والزيتون

يعُد فطر المشروم مصدر غنى ومفيد للإنسان وهو من أفضل المصادر التى تحصل على الفوائد الصحية من خلاله الكالسيوم و”فيتامين D” ويحتوى على السيلينيوم والبوتاسيوم .

والريبوفلافين “فيتامين B12″ وفقير بالصوديوم وخالى من دهون الكولسترول والغلوتين ولايحتوى على الكثير من السعرات الحرارية وغنى بالأياف ومضاد للأكسدة .

يحتوى أيضاً الزيتون الأسود على” فيتامين H” الذي يتحد مع الدهون الأحادية الغير مشبعة لحماية العمليات الخلوية من تأثير العوامل الضارة والحماية من للخلايا السرطانية .

كما إنه غنى جداً بمضادات الأكسدة التى تعزز صحة القلب وتقاوم أضرار الجذور الحرة التي بدورها تعد سبب رئيسى لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

يمنع الزيتون الأسود أكسدة الكولسترول وتراكم الدهون فى الشرايين مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة ويحتوى على دهون جيده تعزز نسبة الكولسترول الجيد فى الجسم.

اقرأ أيضا