طريقة عمل مكرونة إلاسباجتى بالسوسيس بصوص الطماطم والريحان على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل مكرونة إلاسباجتى بالسوسيس بصوص الطماطم والريحان على طريقة الشيف محمد حامد
طريقة عمل مكرونة إلاسباجتى بالسوسيس بصوص الطماطم والريحان
https://www.sba7egypt.com/?p=392437
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد المكرونة من الأطباق المميزة والتى لاغنى عنها على المائدة ويتم إعدادها بطرق عديدة ومختلفة ولكن اليوم نقدمها لكِ سيدتى بطريقة مختلفة وستنال إعجاب أفراد أسرتك خاصةً الأطفال الصغار نظراً لطريقها تقديمها وطعمها الشهى.

 

كما أنها تعد من الأطباق غنية القيمة الغذائية حيث تحتوى على السوسيس الذى يعد مصدر للبروتين وكذلك تحتوى على بعض الخضروات التى تعتبر مصدراً هاماً وغنى بالفيتامينات والمعادن وإضافة المكرونة الغنية بالنشويات والكربوهيدرات ويمكن تناول هذا الطبق كطبق رئيسى حيث يعد وجبة غذائية متكاملة.

ونقدم لكِ سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد مكرونة إلاسباجتى بالسوسيس والصوص الريحان بخطوات بسيطة ولا تحتاج إلى لنصف ساعة لإعدادها.

مقادير إعداد مكرونة إلاسباجتى بالسوسيس بصوص الطماطم والريحان

مقادير إعداد المكرونة

ماء ساخن
ملعقة صغيرة ملح
نصف كيلو سوسيس
مغلف مكرونة اسباجتى
ملعقتين كبيرتين زيت ذرة

ثانياً مقادير إعداد صوص الطماطم بالريحان

ملعقة كبيرة زبدة
ثمرة بصل مفرومة
أوراق ريحان فريش
كوب عصير طماطم
ثلاث شرائح روز بيف
ربع كوب زيتون شرائح
ربع كوب كزبرة مفرومة
ملعقة كبيرة صلصة طماطم

طريقة عمل مكرونة إلاسباجتى بالسوسيس بصوص الطماطم والريحان

طريقة عمل مكرونة إلاسباجتى بالسوسيس بصوص الطماطم والريحان

طريقة تحضير مكرونة إلاسباجتى بالسوسيس بصوص الطماطم والريحان

سلق وتجهيز المكرونة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويغمر بالماء ويرفع الإناء على النار ويترك حتى يسخن الماء ثم نضف ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة.

ثانياً: نقوم بإحضار نصف كيلو من أصابع السوسيس ونقوم بتقطيعها إلى قطع متوسطة ومتناسقة الحجم.

ثالثاً: نُحضر مغلف المكرونة إلاسباجتى ثم نضع المكرونة فى طبق كبير ونقوم بأخذ ست شرائح من حبات إلاسباجتى ونضعها برفق فى شرائح المكرونة حتى تصل إلى نصف طول شريحة المكرونة.

رابعاً: نكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية المكرونة الموجودة مع السوسيس ثم نقوم بوضع المكرونة بقطع السوسيس فى إناء الماء المغلى ونترك المكرونة حتى تسلق وتنضج مع قطع السجق مع مراعاة التقليب من وقت لآخر.

إعداد وتحضير صوص المكرونة

أولاً: نُحضر إناء عميق “طاسة” ونضع الإناء على النار ثم نضف ملعقة كبيرة من الزبدة فى الإناء وننتظر حتى تذوب الزبدة وتسخن.

ثانياً: يضاف ثمرة البصل المفرومة وتشوح فى الزبدة حتى تذبل قليلاً ثم نضف أوراق الريحان المفروم ونقلب حتى يتشوح لمدة خمس دقائق.

ثالثاً: نقوم بإحضار شرائح الروز البيف ونقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم ثم تضاف قطع الروز البيف مع خليط البصل والريحان وتشوح لمدة عشر دقائق.

رابعاً: يضاف للخليط ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم وتقلب ثم نضف كوب كبير من عصير الطماطم ونقلب ونضف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونترك الخليط حتى تتسبك الطماطم.

تحضير الشكل النهائى لطبق المكرونة بقطع السوسيس

أولاً: بعد أن تم سلق المكرونة مع قطع السوسيس نقوم برفع الإناء من على النار ونصفى الماء المغلى ونترك المكرونة حتى تصفى الماء تماماً.

ثانياً: نقوم بوضع المكرونة بقطع السوسيس فى صوص الطماطم بالريحان والروز بيف مع شرائح الزيتون ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها تماماً وتترك لمدة خمس دقائق على النار حتى يتشبع كلاً منهما بطعم الآخر.

ثالثاً: نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع به خليط المكرونة بقطع السوسيس وصوص الطماطم بالريحان وتزين بمفروم الكزبرة الخضراء المفرومة وتقدم ساخنة.

اقرأ أيضا