طريقة عمل المسخن بالدجاج وخبز الطابون وسلطة الزبادى من المطبخ الفلسطيني على أصوله

طريقة عمل المسخن بالدجاج وخبز الطابون وسلطة الزبادى من المطبخ الفلسطيني على أصوله
المسخن وخبز الطابون
https://www.sba7egypt.com/?p=393864
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

نقدم لكى سيدتى المسخن وخبز الطابون من خلال صباح المطبخ وهو عبارة عن خبز مغطى بالدجاج المشوى والبصل والسماق وزيت الزيتون وتشتهر فلسطين بروعة أكلاتها وجمال روعه فى الطعم والرائحة والتقديم.

يساعد الزبادى على الهضم والتخلص من الانتفاخ وتعمل على تطهير المعدة من الفضلات ويفضل تناولها قبل النوم لتحرق الدهون المتواجدة فى الجسم وتقوى العضلات وزيادة نشاط الجهاز المناعى وتعمل أيضاً على خفض نسبة الكولسترول فى الدم ومقاومة الألتهابات.

ويحتوي الدجاج على مصدر أساسي” لفيتامين B12″ الذى يقوى الأعصاب ويكون خلايا الدم الحمراء ويقى من الإصابة بمرض الزهايمر ومرض هشاشة العظام لإحتوائه على” فيتامين B3″.

المسخن وخبز الطابون

المسخن وخبز الطابون

مقادير إعداد المسخن بالدجاج وخبز الطابون وسلطة الزبادى

مقادير إعداد المسخن الفلسطيني

ذرة قرفة
لتر زيت زيتون
ذرة كبابة صينى
ذرة حبهان مطحون
ثلاث ملاعق كبار سماق
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
اثنان كيلو بصل مقطع قطع متوسطة

مقادير إعداد الدجاج

ذرة حبهان
ملعقة كبيرة سماق
ملعقة صغيرة ملح
دجاجة مقطعة أربع قطع
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود

مقادير إعداد خبز الطابون

ذرة ملح
كيلو دقيق
باكو خميرة
كوب دقيق أسمر
ملعقة صغيرة سكر
القليل من الدقيق للفرد

مقادير إعداد سلطة الزبادى

ذرة ملح
كوبين ذبادى كبير
كوب خيار مبشور
ثلاث فصوص ثوم مفروم
وملعقة كبيرة نعناع ناشف

مقادير إعداد الصنوبر

نصف كوب صنوبر
ملعقة كبيرة زبدة

طريقة تحضير المسخن بالدجاج وخبز الطابون وسلطة الذبادى

تحضير الصنوبر المحمص

أولاً: نقوم بإحضار مقلاة ونضع فيها ملعقة كبيرة من الزبدة ونضع نصف كوب من الصنوبر ونقوم بتقليبه ويترك لمدة عشر دقائق مع التقليب المستمر حتى يصبح لونه ذهبى.

إعداد وتجهيز خبز الطابون

أولاً: نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كوب دقيق أسمر وكيلو دقيق وذرة ملح وملعقة صغيرة سكر ويقلب جيداً ثم نضيف باكو الخميرة وماء ساخن للعجن ونقوم بوضع الماء تدريجياً حسب أحتياج العجينة ونقوم بعجنها جيداً لمدة أربع إلى ستة دقائق لتصبح العجينة ملساء ونتركها حتى تخمر ونقوم بتغطيتها بالإستريتش رول.

ثانياً: نقوم بإحضار دقيق لفرد العجينة ونحضرها ويتم تقسيمها إلى كور ونأخذ واحدة ونضع دقيق على طاولة الفرد ونضع العجينة ونقوم بفردها بالمندله وتكرار نفس الخطوه السابقة للإنتهاء من كمية العجينة.

ثالثاً: نقوم بإحضار مقلاة ونضع الخبز عليها ونقوم بتسوية حتى تظهر فقاعات نأخذه ويدخل الفرن على الشواية لتسوية الوجه.

رابعاً: نقوم برفعها من الفرن ونقوم بتغطية بفوطة نظيفة
ليصبح طرى.

تحضير المسخن الفلسطيني والدجاج

أولاً نقوم بإحضار طنجرة ونضع فيها لتر من زيت الزيتون ونضع اثنان كيلو بصل مقطع وسط ونضيف أيضا ذرة من الحبهان المطحون ومن الكبابه الصيني والقرفة وبع ملعقة صغيرة فلفل أسود وثلاث ملاعق كبار سماق ونصف ملعقة صغيرة ملح ويقلب جيداً ويترك على نار هادئة لمدة نصف ساعة.

ثانياً: نقوم بإحضار الدجاج ونقوم بتقطعها إلى أربع قطع ونقوم بقطع الدهون الذيارة.

ثالثاً: نقوم بإحضار الدجاج ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ونقوم بتنظيفها من المادة اللزجة ونقوم بنقعها فى محلول النقع وهو عبارة عن كوبين من الماء وملعقة خل ولمونه مقطعة إلى شرائح ثم نقوم بغسلها مره أخرى من محلول النقع.

رابعاً: نقوم بإحضار قالب ونضع فيه الدجاج ونضع عليها ملعقة صغيرة ملح وربع فلفل أسود وذرة حبهان وملعقة كبيرة من السماق وتدخل الفرن على درجة حرارة 200 لمدة ربع ساعة.

طريقة تحضير سلطة الزبادى

نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كوبين من الذبادى وكوب خيار مبشور وثلاث فصوص ثوم مفروم وملعقة كبيرة من النعناع الناشف ويقلب جيداً وذرة ملح ويقلب.

تجهيز المسخن الفلسطيني بالدجاج

أولاً: نقوم بإحضار خبز الطابون ونضع عليه القليل من المسخن ونقوم بفرده على الوجه ونقوم بوضع القليل من الصنوبر المحمص وطبقة أخرى من خبز الطابون ونضع عليه القليل من المسخن ونقوم بفرده على الوجه ونضع عليه القليل من الصنوبر المحمص وتكرار هذه الخطوة ووضع الحاج على الطبقة الأخيرة من على الوجه ويقدم مع سلطة الذبادى وبالهنا والشفا.

المسخن وخبز الطابون

المسخن وخبز الطابون

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل شوربة السبانخ الشتوية بالحليب على طريقة الشيف سارة عبد السلام