طريقة عمل سلطة البنجر بالأفوكادو مع الدجاج المشوى بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل سلطة البنجر بالأفوكادو مع الدجاج المشوى بطريقة سهلة وبسيطة
الأفوكادو
https://www.sba7egypt.com/?p=398034
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

سوف نقدم لكي سيدتي طبق مختلف من السلطة من خلال مطبخ مصر حيث يحتوى على فائدة عالية بسبب ما يحتويه من فيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان ومن أهمها.

 

أولاً فائدة الكيل “ملاك الأعشاب الورقية”

– “فيتامين A” يساهم في تحسين قوة النظر ويعمل على حماية العينين مع التقدم في السن ويحتوى أيضاً على “فيتامينD”حيث إنه يحتوى على الكثير من المعادن ومهم جداً لجسم الإنسان لأنه يساعد على إمتصاص الكالسيوم فى الأمعاء.

– كما يحتوى على “فيتامينK” وأنه أيضاً مفيد للعظام ويحتوي على الحديد الذى يعمل على على تحسين مستوى كرات الدم الحمراء وصول الأكسجين إلى كل أعضاء الجسم.

– يحتوي على نسبة عالية من الألياف التى تطرد السموم خارج الجسم وتمنع تراكم اى ميكروبات فى الجسم ويساعد أيضاً على الشعور بالشبع بسرعة كبيرة ويقلل الوزن.

– يحتوي على “فيتامينC” الذي يساعد علي تقوية الأسنان والعظام والبشرة ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة تأخر الشيخوخة المبكرة وتخفف من ظهور التجاعيد والخطوط التى تظهر في الوجه وتمنع تراكم الدهون في الشرايين.

ثانياً فائدة الأفوكادو

– تتميز فاكهة الأفوكادو عن باقى الفواكة بأنها مصدر غنى بالدهون الصحية وتزود هذه الثمرة الجسم بالعناصر الفريدة والمعززة للصحة ومصدر غنى “بحمض الفوليك” وتكمن أهمية حمض الفوليك فى نمو الخلايا وضروري فى فترة الحمل.

– وهى مصدر غني بالفيتامينات والمعادن حيث تعُد حبة الأفوكادو
الكاملة مصدر جيداً “لفيتامين H” و “فيتامينG”
و”فيتامينK”و”فيتامينB2,B3,B5″ويوفر العديد من المعادن المهمة وهى المغانسيوم،البوتاسيوم،النحاس،المنجنيز يعد الأفوكادو مصدر غني بالألياف الغذائية التى تساعد على انقاص الوزن وتقليل ارتفاع السكر في الدم .

– ويوجد نوعان من الألياف في فاكهة الأفوكادو يتوزعون بنسبة 25٪ للألياف القابله للذوبان فى الماء ونسبة 75٪ للألياف الغير قابلة للذوبان في الماء كما إنها غنيه بمضادات للأكسدة.

مقادير إعداد سلطة البنجر بالأفوكادو والترسينج مع صدور الدجاج المشوية

أولاً مقادير إعداد السلطة

2 ثمرة رمان
2 ثمرة بنجر
1 حزمه كايل
1/2 كوب بيكان
1 ثمرة افوكادو
2 ثمرة تفاح أخضر

ثانياً مقادير إعداد الترسينج

ذرة ملح
1/2 كوب زيت زيتون
1/4 كوب عصير الليمون
1 ملعقة صغيرة من الكركم
1 ملعقة صغيرة عسل أبيض

ثالثاً مقادير إعداد صدور الدجاج المشوية

ذرة ملح
2 صدر دجاجه
ذرة فلفل أسود
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

طريقة تحضير سلطة البنجر بالأفوكادو والترسينج مع صدور الدجاج المشوية

تحضير صدور الدجاج المشوي

1. نقوم بإحضار صدور الدجاج ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ونقوم بتنظيفها من المادة اللزجة ونقوم بنقعها فى محلول النقع وهو عبارة عن كوبين من الماء وملعقة صغيرة من الطحينية وليمونة مقطعة شرائح وتترك لمدة 3دقائق ثم نقوم بغسلها مره أخرى.

2. نقوم بإحضار جريل ونضع 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون ثم نضع صدور الدجاج وذرة ملح وفلفل أسود وتترك لمدة 10 دقائق ثم نقوم بقلبها على الوجه الأخر ونضع مره أخرى ذرة ملح وفلفل أسود وتترك لمدة 10 دقائق ونتأكد من سواها ثم ترفع من على النار.

3. نقوم بإحضار صدور الدجاج ونقوم بإحضار أداه حاده “سكينه” ونقوم بتقطيعها إلى مكعبات متوسطة وتوضع في وعاء.

تجهيز الترسينج السلطة

نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه 1/2 كوب زيت زيتون و1/4 كوب عصير ليمون و1 ملعقة صغيرة كركم و1 ملعقة كبيرة عسل نحل وذرة ملح ويقلب جيداً.

إعداد سلطة البنجر بالأفوكادو

1. نقوم بإحضار كلا من الرمان والتفاح الأخضر والأفوكادو والكيل والبنجر ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى ونقوم بتنشيفهم بمناديل المطبخ.

2. نقوم بإحضار وعاء وأداه حاده ونقوم بتقطيع التفاح الأخضر إلى 4 قطع ونقوم بإخراج البذر من التفاح ونقوم بقطع القطعه الخشنه من التفاح ثم نقوم بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة.

3. نقوم بإحضار الأفوكادو ونقوم بتقشيره ونقوم بتقسيمها على نصفين ونقوم بإخراج البذرة الكبيرة من الداخل ونقوم بتقطيعة إلى مكعبات صغيرة.

4. نقوم بإحضار البنجر ونقوم بتقشيرة ثم نقوم بإحضار المبشره ونقوم بامساكها جيداً ونبدأ فى بشرها.

5. نقوم بإحضار الرومان ونقوم بضربه بمعلقة خشبيه من جميع الإتجاهات ثم نقوم بإحضار أداه حاده ونقوم بقسمها إلى نصفين ثم نحضر وعاء و قومى بالضغط على الرمان وسوف تحصلين بكل سهوله على بذور الرمان تقع تلقائياً فى الوعاء.

6. نقوم بإحضار الكيل ونحضر الفلانشة ونقوم بتقطيع الكيل إلى شرائح ونقوم بوضعة فى وعاء ونضع عليه ذرة ملح 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويقلب جيداً ليمتزج الكيل هع الملح وزيت الزيتون.

7. نقوم بإحضار وعاء زجاجي شفاف كلير ونضع فيه كل المكونات السابقة التفاح الأخضر والبنجر والرمان والأفوكادو والكيل ويقلب جيداً ثم نضيف 1/2 كوب بيكان ونضيف لهم الترسيج ويقلب ثم نضع قطع الدجاج من على الوجه وتقدم وبالهنا والشفا.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل بسكويت اليانسون المقرمش بخطوات بسيطة على طريقة الشيف سارة عبد السلام