مطبخ صباح مصر

طريقة عمل الكوردن بلو المقرمش كالمطاعم

يعد الكوردن بلو من الوجبات الشهية اللذيذة المفضلة لدى الأسرة والكوردن بلو من الوجبات الفرنسية ذات طعم جميل ورائع والتى نقلت لنا وعرفت مؤخراً فى مطبخنا المصرى وأصبحت من الوجبات الرئيسية على المائدة.

 

وهو من الأطباق المناسبة فى العزائم والمناسبات ونقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد الكوردن بلو بخطوات سهلة جداً وبسيطة مع مراعاة تلاشى الصعوبات المتعارف عليها عند إعداده والتى بمكن أن تواجهنا عند تحضير الكوردن بلو كتعرضه للتحروق أو فك غطاء التغطية أو عدم النضج الجيد له وإليكِ سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد الكوردن بلو المقرمش كالمطاعم

أولاً مقادير إعداد قطع الكوردن بلو

نصف ملعقة بابريكا

ملعقة كبيرةثوم بودر

ملعقة كبيرة بصل بودر

ملح وفلفل حسب الرغبة

كيلو شرائح صدور دجاج

نصف ملعقة صغيرة سكر

نصف ملعقة بهارات فراخ

ثانياً مقادير إعداد حشو الكوردن بلو

شرائح روز بيف

شرائح جبن شيدر

شرائح رومى مدخن

ثالثاً مقادير إعداد غطاء التغطية

بيضتان

ذره ملح

فلفل أسود

ملعقتين لبن

نصف كوب نشا

كوب بقسماط ناعم

طريقة تحضير الكوردن بلو المقرمش كالمطاعم

تنظيف وتحضير صدور الدجاج

أولاً: نُحضر كيلو من شرائح صدور الدجاج المقطعة بشكل عريض قليلاً ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم تنقع لمدة عشر دقائق فى محلول مائى مكون من ملعقة كبيرة لكلاً من السكر و الملح و ملعقتين كبيرتين من الخل وعصير الليمون مع الماء المثلج ثم بعد ذلك نقوم بغسلهم مرة أخرى بالماء الجارى و تصفى تماماً من الماء الموجود بها.

ثانياً: نقوم بأخذ قطعة من شرائح صدور الدجاج ووضعها على كيس شفاف ونقوم بالدق عليه لفردها جيداً بإستخدام مدق الدجاج الخشب حتى يصير رفيعاً أكثر ويسهل من جعل الدجاج نضج تماماً من الداخل.

تجهيز وتتبيل شرائح الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع كلاً من ملعقة كبيرة بصل وثوم بودر ونصف ملعقة كبيرة لكلاً من بهارات الدجاج والسكر والبابريكا وإضافة الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.

ثانياً: تقلب كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تمتزج ثم نضع شرائح الدجاج ونقلبها حتى تتبل وتمتزج مع خليط البهارات وتترك فى الثلاجة لمدة ساعة حتى تتشبع صدور الدجاج تماماً من خليط التتبيل.

ثالثاً: نلاحظ أن جميع المكونات التى وضعت على شرائح الدجاج جافة وذلك لعدم وجود أى سوائل قد تؤثر على غطاء التغطية أثناء تحضير الكوردن بلو.

تحضير قطع الكوردن بلو وتغليفها بغطاء التغطية وقليها فى الزيت

أولاً: نقوم بأخذ قطعة من الروز بيف أو التركى المدخن بالتبادل مع قطعة من جبن الشيدر ونقوم بلفها على شكل رول وتوضع على شريحة الدجاج وتلف من الجوانب ثم تلف رول وهذة الطريقة ستجعل الدجاج ينضج بشكل جيد حيث لم تلف داخل قطع البيف والشيدر.

ثانياً: نقوم بتكرار نفس الخطوات حتى تنتهى الكمية الموجودة ونجد أن القطع متماسكة جداً ولاتحتاج إلى أعواد خشبية تمسك بها وذلك لعدم وجود أى سوائل وذلك حيث أن المكونات المستخدمة مكونات جافة.

ثالثاً: نُحضر إناء عميق ونضع به البيضتان مع ملعقتين من اللبن والفلفل الأسود والملح ويخفق جيداً ونحضر إناء أخر ونضع فيه كوب من البقسماط الناعم مضافاً له نصف كوب من النشا ونضف لهم ذرة من الفلفل الأسود والملح حتى يتبل ويقلب جيداً.

رابعاً: إضافة النشا فى الوصفة يساعد من عدم إحمرار قطع الكوردن بلو سريعاً ويجعلها تأخذ وقتاً أطول مما يجعل الدجاج ينضج بشكل جيد ويجعل لونها ذهبياً مميزاً كما أنه يجعلها مقرمشة أكثر.

خامساً: نقوم بأخذ رول الدجاج المجهز سابقاً ووضعه فى إناء البيض ثم يصفى جيداً ويوضع فى إناء البقسماط بالتبادل وبعد الإنتهاء من كل الكمية الموجودة يوضع فى طبق ويوضع فى الثلاجة لمدة ساعة أو الفريزر لمدة نصف ساعة ليرتاح قبل التحمير.

سادساً: بعد مرور ساعة نقوم بإخراج الإناء من الثلاجة ونضع إناء القلى “طاسة” على النار ونضع به زيت غزير حتى يسخن جيداً ثم نقوم بتهدئه النار بحيث تكون متوسطة ونقوم بوضع قطع الكوردن بلو حتى تنضج و تحمر وتأخذ لوناً ذهبياً رائعاً ثم ترفع من الزيت وتصفى جيداً ثم توضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيوت الزائدة ثم يوضع الكوردن بلو فى طبق التقديم ويزين بمفروم البقدونس ووردات الطماطم.

 

اقرأ أيضاً

طريقة عمل القراقيش السادة فى المنزل

ولاء السيد

Recent Posts

انخفاض مؤقت في درجات الحرارة اليوم وغدا علي البلاد.. اعرف التفاصيل

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد محافظات مصر اليوم وغدا انخفاض طفيف ومؤقت في درجات…

18 دقيقة ago

محافظ دمياط تتابع تجهيز ٤١ لجنة موزعة على ١٠ إدارات تعليمية لاستقبال ١٣٦٠١ طالب وطالبة لاداء امتحانات الثانوية العامة

تابعت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، استعدادات مديرية التربية والتعليم لانطلاق امتحانات الثانوية العامة…

19 دقيقة ago