طريقة عمل الكريب سوزيت بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل الكريب سوزيت بمكونات سهلة وبسيطة
الكريب سوزيت
https://www.sba7egypt.com/?p=409440
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

اليوم نقدم لكي سيدتي وجبه إفطار خفيفة ومشبعة فى نفس الوقت وتحتوى على مجموعة من الفيتامينات والكالسيوم و”فيتامينC” وتعتبر وجبة إفطار مختلفة عن الطبيعى وسوف تنال إعجاب أفراد أسرتك.

 

يحتوى الكريب على الحليب وهو أحد المكونات الأساسية حيث يحتوى على فيتامينات والكالسيوم والمعادن ويحتوى أيضاً على “فيتامين D “و”فيتامين B12” والبوتاسيوم ويحتوى على الزنك والمغنيسيوم وبالإضافة إنه مصدر للبروتين.

ويحتوي أيضاً على عصير البرتقال الذى يمد الجسم بالفيتامينات الذى يحتاجها ويساعد على تقوية جهاز المناعة ويحتوي أيضاً على مضادات للأكسدة التى تحافظ على خلايا الجلد ويحافظ أيضاً على القلب من النوبات القلبية.

مقادير إعداد الكريب وصوص السوزيت

أولاً مقادير إعداد الكريب
2 ملعقة كبيرة عصير برتقال
1 ملعقة صغيرة فانيلا
1كوب دقيق و1/2
2 كوب حليب
2 عدد بيضة

ثانياً مقادير إعداد صوص السوزيت

زبدة
ورد للتزين
بشر ليمونه
عصير برتقال
نعناع طازج للتزين
2 ملعقة كبيرة سكر
1/4 ملعقة صغيرة نشا

الكريب سوزيت

الكريب سوزيت

طريقة تحضير الكريب وصوص السوزيت

أولاً تحضير خليط الكريب

1. نقوم باحضار محضر الطعام ونضع بداخلة 2 كوب من الحليب و2 بيضة ثم نضع 2 ملعقة كبيرة من الزيت و نضيف 2 ملعقة كبيرة عصير برتقال و 2 كوب من الدقيق ويضرب جيداً لتمتزج المكونات السائلة والجافة مع بعضها.

2. نقوم بإحضار المقلاة وتوضع على النار ونضع بملعقة خليط الكريب السائل فى المقلاة ويفرد الخليط بسرعة وعند ملاحظة إن طرف الكريب ينشف نقوم بقلب الكريب على الوجة الأخر ويترك لمدة دقيقة ثم يرفع من علي النار.

3. تكرار نفس الخطوة السابقة حتى نفاذ كمية الكريب ثم نقوم بتطبيق الكريب إلى نصفين ثم إلى ربع ويصبح معكي على شكل مثلثات متوسطة الحجم.

الكريب سوزيت

الكريب سوزيت

ثانياً تجهيز صوص السوزيت

1. نحضر مقلاة ونضع قطعة كبيرة من الزبدة و2 كوب من عصير البرتقال ونضع 1/4 ملعقة نشا ويقلب جيدا ثم نضع 1 ملعقة صغيرة بشر برتقال وليمون ويقلب ويترك لمدة 3 دقائق.

2. نضع 1ملعقة كبيرة سكر ويقلب ثم نضع مثلثات الكريب فى صوص السوزيت ونضع قطعة من مثلث الكريب والمثلث الثانى نصفة على الأول وهكذا بنفس الترتيب.

ثالثاً تقديم الكريب بصوص السوزيت

– نقوم باحضار سرفيس ونضع فيه مثلثات الكريب بنفس النظام ثم نضع علية صوص السوزيت ويزين ببشر البرتقال والورد المجفف وأوراق النعناع وقطع البرتقال ويقدم ساخناً وبالهنا والشفا.

الكريب سوزيت

الكريب سوزيت

اقرأ أيضاً: