طريقة عمل القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة

طريقة عمل القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة
طريقة عمل القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة
https://www.sba7egypt.com/?p=361451
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة من المخبوزات الخفيفة التى يقبل عليها العديد من الأشخاص وتقدم بأشكال عديدة منها سادة بالسمسم والسكر أو بالقشطة أو بالجبنة أو بالعجوة وهناك القرص الطرية الفلاحى وجميعهم يمكن تقديمهم مع كوب الشاى أو القهوة كوجبة إفطار خفيفة أو كعشاء إلى عائلتك أو أصدقائك وبدلاً من شرائها من المخبز أو الفرن يمكنكِ إعدادها فى المنزل بالكمية التى ترغبين بها وتستمعى بطعمها الطازج ومذاقها اللذيذ ونقدم إليكِ سيدتى أسهل طرق لعمل القرص الطرية فى المنزل بمكونات بسيطة ومتاحة فى المنزل.

 

مقادير إعداد القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة

أولاً مقادير إعداد خليط القرص

نصف كوب لبن
نصف كوب زيت
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة فورية
ثلاث أكواب دقيق للمخبوزات
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
نصف ملعقة صغيرة ملح
ماء دافئ للعجن

طريقة عمل القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة

طريقة عمل القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة

ثانياً مقادير إعداد حشوة القرص

كوب سكر
نصف كوب دقيق

ثالثاً مقادير خليط الوجه

صفار بيضة
ذرة فانيليا
ربع كوب حليب
ربع كوب سكر
كوب سمسم

طريقة تحضير القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة

إعداد خليط الخميرة والتأكد من تفاعلها

– نحضر كوب ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من الخميرة الفورية والسكر ونضف لهم ربت كوب ماء دافئ ونقلب حتى يذوب السكر والخميرة ونتركهم لمدة عشر دقائق حتى تتفاعل الخميرة.

تجهيز المكونات الجافة

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به المكونات الجافة وهى ثلاث أكواب من الدقيق ويفضل أن يكون دقيق خمس نجوم أو الخاص بالمخبوزات ونضف له ملعقة صغيرة بيكنج بودر ونصف ملعقة صغيرة ملح ونخلط كل المكونات سوياً حتى يمتزجوا ثم نقوم بنخلهم سوياً.

 

طريقة عمل القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة

طريقة عمل القرص الطرية بحشوة السكر والقرفة

خلط المكونات الجافة بالمكونات السائلة

أولاً: نقوم بإحضار إناء خليط المكونات الجافة ونضف لهم خليط الخميرة بعد تفاعلها ونضفها تدريجياً ونقلب المكونات مع بعضها.

ثانياً: نضف نصف كوب لكلاً من الحليب ثم الزيت ونقوم بالتقليب حتى تصبح كتلة واحدة من العجين ونقوم بعجنها لمدة عشر دقائق حتى نجد العجينة أصبحت لينة ولا تلتصق باليد ثم نغطيها ونتركها لمدة ربع ساعة حتى ترتاح.

ثالثاً: نقوم بتشكيل العجينة على شكل أقراص حيث يتم تقطيع كرة العجينة إلى قطع صغيرة على شكل أقراص صغيرة دائرية ونضع بداخلها فى المنتصف حشوة السكر مع الدقيق ونغلقها جيداً مرة أخرى على شكل كرة ثم نضغط عليها برفق حتى تأخذ شكل القرص.

رابعاً: نكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية العجين ثم نضعها القرص فى إناء خاص لدخول الفرن مع ترك مسافة مناسبة بين القرص وبعضها حتى ينضجوا بشكل جيد دون أى إلتصاق ببعضهم.

خامساً: نقوم بدهن وجه كل قرص بخليط ثم صفارالبيض مع الحليب وذرة الفانيليا ثم نضع على الوجه خليط السمسم بالسكر ونكرر نفس الخطوة مع باقى القطع حتى تنتهى الكمية.

سادساً: نترك الإناء بمكان دافئ لمدة ربع ساعة حتى يتم تخميرها جيداً.

سابعاً: يوضع إناء القرص فى الفرن الساخن والمشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ لمدة ربع ساعة على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج وتكتسب اللون الذهبى ثم نخرجها من الفرن وتوضع فى طبق التقديم وتقدم وهى ساخنة مع كوباً من القهوة أو الشاى.

اقرأ ايضا

طريقة عمل صدور الدجاج بصوص الثوم والليمون