طريقة عمل الفلافل المحشية

طريقة عمل الفلافل المحشية
طريقة عمل الفلافل المحشية
https://www.sba7egypt.com/?p=437901
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة الفلافل المحشية من أشهر الوصفات المعروفة في العالم العربي وخصوصاً جمهوريه مصر العربية ويمكن إعدادها بالفول أو الحمص وتتميز هذه الوصفة بطعمها الرائع إلى جانب أنها محببة لدى الجميع ومرغوبة دائماً وتتميز بسهولة تحضيرها وبسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الفطور وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

ويعتبر مكون الفول هو العنصر الرئيسي الذي يتمإاعداد الوصفة به والذي يتميز بأن له العديد الفوائد الصحية التي تعود على الجسم منها أنه يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والحديد والفسفور ويمنع الجسم من الإصابه بمرض السكر إلى جانب أنه يحمي الدماغ من السكتو الدماغية .

لنتعلم معاً وصفة الفلافل المحشية ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٥٠٠ جرام من الفول ويكون منقوع في الماء قبل طبخه ب ٢٤ ساعة
ربع كوب من الكزبرة الخضراء مفرومة
١ حبة من البصل متوسطة الحجم مفرومة
٣ فصوص من الثوم مهروس
نصف معلقة صغيرة من الملح
ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
نصف معلقة صغيرة من الكمون

لتحضير الحشوة الداخلية

١ حبة من البصل صغيرة الحجم مفرومة
١ معلقة صغيرة من السماق
١ معلقة صغيرة من البابريكا
ربع معلقة صغيرة من الملح

طريقة عمل الوصفة

١- لتحضير الفلافل في محضرة طعام الكهربائية نقوم بوضع الفول والبصل والكسبرة والثوم والكمون والملح والفلفل الأسود ثم نقوم بخلط جميع المكونات معاً حتى نحصل على قوام العجينة .

٢- لتحضير الحشوة نحضر الطنجرة على النار ونقوم بوضع الزيت النباتي ثم نضيف البصل والثوم والبابريكا والملح ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً حتى يذبل البصل تماماً ثم نطفئ النار .

٣- نأخذ جزء من عجينة الفلافل ونقوم بفردها على اليد ثم نقوم بوضع القليل من الحشوة في المنتصف ونقوم بإغلاق عجينة الفلافل عليها .

٤- في مقلاة على النار نقوم بوضع الزيت وما أن يسخن نقوم بوضع حبات الفلافل ونقوم بتحميرها من الجانبين حتى يصبح لونها داكناً ثم نرفعها من الزيت ونضعها فة مصفاة جانباً لنتخلص من الزيت الزائد .

٥- في طبق التقديم نقوم بوضع حبات الفلافل المحشية وتقدم ساخنة .

اقرأ أيضا