طريقة عمل الفريك بالدجاج والصنوبر والمشمش المجفف

طريقة عمل الفريك بالدجاج والصنوبر والمشمش المجفف
طريقة عمل الفريك بالدجاج والصنوبر والمشمش المجفف
https://www.sba7egypt.com/?p=433472
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل الفريك بالدجاج والصنوبر والمشمش المجفف تعد هذه الوصفة من الوصفات التي تتميز بمذاق شهي ولذيذ بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو الفريك الغني بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة .

 

ويساعد الفريك في تحسين صحة العين ويقوي النظر ويقي من الاصابة بالضمور البقعي ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويتخلص من السموم والفضلات ويحل مشكله الامساك المزمن ويقي من الاصابة بامراض السرطان المختلفة واهمها سرطان القولون ويساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم ويحافظ على صحة الجهاز العصبي ويعمل على استرخاء العضلات ويحسن الحالة المزاجية ويتخلص من التوتر والاكتئاب والقلق النفسي الناتج عن الضغوط ويقلل نسبة الكوليسترول بالدم ويحمي من الاصابة بالامراض القلبية ويحافظ على صحة القلب ويساعد في التخلص من الوزن الزائد .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة ويساعد فى حرق الدهون .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة .

مكونات الفريك بالدجاج والصنوبر والمشمش المجفف

1-كوب من الفريك المغسول جيدا ومنقوع

2-ربع كيلو من مكعبات الدجاج

3-ثمرة من البصل المفروم

4-كوبان ونصف من المرقة

5-ملعقة كبيرة من الصنوبر المحمص

6-ملعقة كبيرة من المشمش المجفف المفروم

7-فصين من الثوم المهروس

8-ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

9-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الاسود، والزنجبيل، والقرفة، والكمون، والبابريكا

10-ملعقة من الزبيب

11-نصف ثمرة مقطعة من الفلفل الاصفر الحلو

12-رشة من الكزبرة الخضراء

طريقة تحضير الفريك بالدجاج والصنوبر والمشمش المجفف

1-نقوم بغسل مكعبات الدجاج جيدا ثم ننقعها في محلول مكون من الملح والخل والليمون وتترك لمدة 5 دقائق ثم تغسل بالماء الجاري وتترك في مصفاة حتي تتخلص من الماء الزائد .

2-ثم نرفع وعاء علي النار ونضع به زيت الزيتون ويترك حتي يسخن ثم ننزل بالبصل المفروم ونشوح حتي يذبل ثم نضيف الثوم المهروس ونشوح حتي يصفر .

3-ثم ننزل بمكعبات الدجاج ونقلب حتي يتغير لونها ثم نضيف الملح والفلفل الاسود والكمون والقرفة والزنجبيل والبابريكا ونقلب جيدا ونتركها حتي تتشرب الماء .

4-ثم نضيف الفريك ونشوح جيدا مع الدجاج ثم نضيف الصنوبر والمشمش المجفف والزبيب وقطع الفلفل الاصفر ونقلب المكونات مع بعضها جيدا .

5-ثم نضيف المرقة ونقلب جيدا ونتركة علي نار هادئة حتي ينضج تماما .

6-ثم نحضر طبق التقديم ونضع به الفريك بالخلطة ويزيين الوجة برشة من الكزبرة الخضراء ويتناول في وجبة الغداء بجانب طبق من السلطة الخضراء وبالعافية .

اقرأ أيضا