طريقة عمل الشعرية بالخلطة بطريقة سهلة وسريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل الشعرية بالخلطة بطريقة سهلة وسريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
طريقة عمل الشعرية بالخلطة
https://www.sba7egypt.com/?p=382222
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر الشعرية من الأكلات الشهية التى يفضل الكثير تناولها نظراً لطعمها الشهى واللذيذ كما يمكن إعدادها سواء حادق أو حلو حيث يمكن تقديمها كصنف حادق وتقدم كطبق رئيسى أو جانبى على مائدة الطعام.

 

حيث يمكن تقديمها بقطع اللحم أو مكعبات الدجاج أو بالكبدة ويمكن إعدادها وتقديمها كنوعاً من أنواع التحليات حيث يضاف لها السكر والحليب وتقدم كصنف حلو.

واليوم نقدم لكِ سيدتى من خلال موقعنا “موقع مصر صباح المطبخ” طريقة إعداد الشعرية بالخلطة حيث يضاف لها قطع الكبدة وشرائح اللوز المحمص وتقدم كطبق حادق شهى ولذيذ سينال إعجاب أفراد أسرتك كما أنه سهل وسريع التحضير وإليكِ سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد الشعرية بالخلطة

مغلف شعرية
معلقتين زيت
لتر مرقة دجاج
ثمرة بصل مفروم
ملعقة صغيرة قرفة
ملعقة كبيرة صلصة
معلقتين كبيرتين سمنة
اثنان مكعب مرقة دجاج
ملعقة كبيرة عسل أسود
ملعقة صغيرة سبع بهارات
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

ثانياً مقادير إعداد خلطة الكبدة

ملعقة كبيرة زيت
ملعقة كبيرة سمنة
ربع ملعقة صغيرة قرفة
نصف كيلو مكعبات كبدة
ربع ملعقة صغيرة سبع بهارات
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
كوب لوز شرائح محمص ذهبى فاتح

 طريقة عمل الشعرية بالخلطة

طريقة عمل الشعرية بالخلطة

طريقة تحضير الشعرية بالخلطة

إعداد وتجهيز الشعرية

أولا: نُحضر إناء “حلة” ونضعه على النار ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من السمنة والزيت وننتظر حتى يسخن كلاً منهما ثم نقوم بوضع مغلف الشعرية ونقلب حتى تحصل على لوناً ذهبياً فاتحاً.

ثانياً: نُضيف ثمرة البصل المفرومة ونشوحها قليلاً ثم نُضيف لتر من مرقة الدجاج الساخنة واثنان مكعب من المرقة والملح والفلفل الأسود وربع ملعقة لكلاً من القرفة والسبع بهارات.

ثالثاً: نضف ملعقة كبيرة لكلاً من العسل الأسود والصلصة ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها ثم نغطى الإناء ونترك المكونات حتى تغلى تماماً ثم نقوم بته‍دئة النار ونترك الشعرية حتى تنضج تماماً.

تحضير خلطة الكبدة

أولاً: نقوم بإحضار إناء”طاسة” ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من السمنة والزيت وننتظر حتى يسخنوا جيداً ثم نضف نصف كيلو من الكبدة المقطعة مكعبات صغيرة.

ثانياً: تشوح الكبدة مع ربع ملعقة من القرفة والسبع بهارات والملح والفلفل الأسود ونقلب حتى تتشوح الكبدة ويتغير لونها من الأحمر إلى البنى وننتظر حتى تنضج الكبدة ثم نقوم برفعها من على النار.

تجهيز الشكل النهائى لطبق الشعرية بالخلطة

أولاً: نقوم بأخذ جزء من الكبدة ويضاف إلى الشعرية ويقلب معها حتى تمتزج الكبدة مع الشعرية.

ثانياً: نُحضر طبق التقديم ونضع به الشعرية بالكبدة ثم نضع باقى الكبدة على الطبق وتزين به ويزين الوجه بشرائح اللوز المحمص ومفروم البقدونس.

اقرأ أيضا