طريقة عمل السلطة بحبيبات الرمان والجبنة

طريقة عمل السلطة بحبيبات الرمان والجبنة
سلطة الرمان بالجبنة
https://www.sba7egypt.com/?p=362917
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق السلطة من الأطباق التى لاغنى عنها على المائدة حيث تحتوى على الخضروات الغنية بالعناصر التى تمد الجسم بما يحتاجه وإمداده بالطاقة ونقدم اليوم طبقاً مختلفاً من السلطة حيث يحتوى على الخضروات مع الرمان ومكعبات الجبن والذى يمكن إعتباره وجبة غنية لمن يتبعون حمية معينة أو نظاماً خاصاً بالدايت كما أن هناك العديد من الفوائد للرمان فيعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم ويقى من السمنة ويحمى من الإصابة بتصلب الشرايين وحماية الجسم من السرطانات ويساعد على الحفاظ على صحة العظام والغضاريف لأنها تحتوى على أنزيمات تحمى من هشاشة العظام ويعتبر الرمان فاتح للشهية ويحافظ على مستوى السكر فى الدم ومن أشهى أنواع السلطة التى تعد من حبيبات الرمان فهى غنية بالألياف والبروتينات والسكريات والأوميغا 3 وغنية بالمواد المضادة للأكسدة ونقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد السلطة بحبيبات الرمان والجبنة بطريقة سهلة وبسيطة.

 

مقادير إعداد السلطة بحبيبات الرمان والجبنة

أولاً مقادير إعداد السلطة

أوراق كابوتشا
أوراق نعناع فريش
كوب طماطم شيرى
أربع ثمرات خيار شرائح
كوب زيتون أسود مخلى
ربع كيلو مكعبات جبن
اثنان كوب حبوب رمان
بصلة حمراء جوليان
ثانياً مقادير إعداد الدريسينج
ملعقتين كبيرتين دبس رمان
ربع كوب عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملح وفلفل أسود

طريقة تحضير السلطة بحبيبات الرمان والجبنة

إعداد وتحضير الخضروات والفاكهه المستخدمة

أولاً: نقوم بإحضار كابوتشا وبعضاً من أوراق النعناع الفريش ونقوم بغسلهم جيداً أكثر من مرة حتى ينظفوا تماماً ثم نتركهم فى مصفى حتى تصفى الماء تماماً.

ثانياً: نقوم بغسل كوب كبير من ثمرات الطماطم الشيرى جيداً بالماء الجارى وتقطيعها أنصاف.

ثالثاً: نحضر ثمرة بصل أحمر ونقوم بتقشيرها وغسلها جيداً ثم تقطيعها لشرائح رفيعة.

رابعاً: نحضر أربع ثمرات من الخيار ونقوم بإزالة الطرفين ثم نغسلهم جيداً بالماء الجارى ونقوم بتقطيعهم شرائح.

خامساً: نقوم بإحضار ثمرتين من الرمان ونقوم بالضرب عليهم مرتين بإستخدام ملعقة خشبية ثم نقوم بقطعهم بالسكين لإخراج حبات الرمان.

 

سلطة الرمان بالجبنة

سلطة الرمان بالجبنة

تجهيز الخليط الخاص بدريسنج السلطة

– نحضر إناء”طبق” عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين من دبس الرمان وربع كوب عصير ليمون وملعقتين كبيرتين لزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود وتخلط كل المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج ونحصل على القوام المناسب.

إعداد الشكل النهائى لطبق السلطة

أولاً: يفرد أوراق الكابوتشا على طبق التقديم ويوزع على الوجه شرائح الخيار وأنصاف الطماطم الشيرى وشرائح البصل الأحمر ثم حبيبات الرمان وأوراق النعناع الفريش وتوضع مكعبات الجبنة المقطعة قطع صغيرة وتوزع على الوجه “يمكن وضع النوع المفضل لكِ سيدتى من الجبن سواء القريش أو الفيتا أو البراميلى”.

ثانياً: نقوم بوضع خليط الدريسينج الذى تم إعداده مسبقاً فى طبق تقديم خاص بها مع مراعاه أن تضاف على الوجه قبل التقديم مباشرة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل مهلبية البلح الصحية فى ربع ساعة