طريقة عمل السجق في المنزل

طريقة عمل السجق في المنزل
تموين الاسكندرية تضبط 758 كيلو جمبري وسجق فاسدة قبل طرحها بالأسواق
https://www.sba7egypt.com/?p=144770
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ان وجبة السجق وجبة سهلة وخفيفة للغاية ، ولاتحتاج إلى جهد كبير من الأمهات من اجل الحصول على وجبة شهية، وايضا هو طعام نظيف وجيد لصنف من أكلات اللحم حيث يقبل عليه الجميع ودائما يشترونه من الخارج ، ولعل الكثير منا يفضل أن يتناول أكل صحي ومضمون وذلك بنفس طعم المطاعم الكبيره ، وايضا سوف تتجنبى الكثير من المشاكل، والأمراض خاصة في فصل الصيف حيث ارتفاع درجات الحرارة وفساد الأطعمة مما يسبب الإصابة بعدة أمراض أهمها التسمم الغذائي وألم المعدة.

لذلك ننصح كل أم وربة منزل ان تقوم بعمل جميع أصناف الطعام في المنزل وذلك من اجل المحافظة على صحة زوجها وأولادها واليوم من خلال موقعنا الذي نحرص من خلاله على تقديم كل ما يفيد الناس ولسوف نقدم اليكم اليوم طريقة عمل السجق في المنزل من البداية وحتى تقديمه على المائدة ، بنكهة المطاعم المشهورة لتقديمها للأسرة كصنف محبب لهم.

 

واليكم المقادير وطريقة العمل …

كل ماعليكى يا سيدتى ان تقومى باحضار نصف كيلو من الممبار الضاني ،مع نصف كيلو من اللحم المفروم الناعم ، حيث ان قطعة من دهن الخروف الضاني تعادل نحو 75 جرام مقطعة الى قطع صغيره.

مع احضار ملعقة  كبير ة من البربيكا.

احضرى التوابل الخاصة بالسجق من العطار وهى عباره عن” جوز الطيب وقرنفل وقرفة وورق اللورى والحبهان.

والان طريقة حشو السجق…

قومى بخلط جميع المقادير بعضها مع البعض بشكل جيد حتى تمام الامتزاج وذلك عن طريق فرمها فى المفرمة او الكبه حسب المتوفر لديكى ، ثم قومى بحشو عجينة السجق فى الممبار .