طريقة عمل الرز باللبن في المنزل بطعم لذيذ ومذاق شهي

طريقة عمل الرز باللبن في المنزل بطعم لذيذ ومذاق شهي
وصفة الأرز باللبن بدون سلق الأرز
https://www.sba7egypt.com/?p=775980
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

الرز باللبن هو أحد الأطباق الشهيرة في الشرق الأوسط، ويعتبر من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين. يتميز بمذاقه الغني وقوامه الكريمي،وهو طبق تقليدي يجمع بين البساطة والمذاق الرائع ويمكن تحضيره بسهولة في المنزل وتقدميه كنوع من أنواع التحليه المميزة لكل أفراد الأسرة وفي شهر رمضان المبارك نستطيع تحضيره وتقديمة على مائدة رمضان بعد وجبة الإفطار وكثير من السيدات تبحث عن وصفات حلويات لذيذة وسريعة في التحضير تستطيع تحضيرها وتقديمها في العزومات والتجمعات العائلية والمناسبات.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل الرز باللبن في المنزل بطعم لذيذ ومذاق شهي وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

الأرز باللبن

الرز باللبن

طريقة عمل الرز باللبن

المكونات

  • 1 كوب رز مصري
  • 4 أكواب حليب كامل الدسم
  • 1/2 كوب سكر
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا
  • 2 ملعقة كبيرة نشا
  • 2 ملعقة كبيرة حليب بودرة

    طريقة عمل أرز باللبن صحي للدايت

    طريقة عمل الرز باللبن

طريقة التحضير

  1. يُغسل الرز جيدًا ثم يُنقع في الماء لمدة 30 دقيقة.
  2. يُصفى الرز ويوضع في قدر على النار مع كمية كافية من الماء ليغطيه.
  3. يُطهى الرز حتى يصبح طريًا ثم يُضاف الحليب والسكر والفانيليا والحليب البودرة إلى الرز ويُحرك المزيج جيدًا ويُترك الخليط على نار هادئة ثم نضيف النشا بعد إذابته في نصف كوب حليب ونقوم بتقليب جميع المكونات ونتركه حتى يتقل القوام ويكون كريمي.
  4. نقوم بتوزيع الرز باللبن في أطباق التقديم ويُزين بالمكسرات ويُترك ليبرد قليلاً قبل التقديم أو يمكن وضعه في الثلاجة ليقدم باردًا.
  5. يقدم الرز باللبن بعد ذلك للأطفال وكل أفراد الأسرة كنوع من أنواع التحليه بعد وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وبالهنا والعافية.

    الارز باللبن

    الارز باللبن